الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الليكود: لا للدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 26/07/2017 ( آخر تحديث: 26/07/2017 الساعة: 13:52 )
حزب الليكود: لا للدولة الفلسطينية
بيت لحم- معا- صوت مكتب حزب الليكود الذي يترأسه رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو، أمس، على قرار يرفض فيه اقامة دولة فلسطينية بأغلبية شبه مطلقة، وفقا لما نشره موقع "nrg" العبري اليوم الاربعاء.
وأشار الموقع أن مكتب حزب الليكود اجتمع أمس برئاسة الوزير زاف الكين وصوت على قرار يعارض اقامة دولة فلسطينية غربي نهر الاردن، وصوت لصالح هذا القرار 33 عضوا مقابل معارضة عضوين فقط، وينص القرار على دعوة كافة ناخبي حزب الليكود للمعارضة الشديدة للمبادرات السياسية، مثل المبادرة العربية "السعودية" أو الفرنسية، والتي هدفها العودة الى حدود عام 1967 واخلاء مستوطنات وتقسم القدس وعودة اللاجئين.
وأضاف الموقع أن القرار يطلب ايضا تفعيل الضغوطات الكبيرة على السلطة الفلسطينية لمنع نشاطاتها في المنظمات الدولية مثل اليونسكو والأمم المتحدة، وكذلك الاستعداد لليوم التالي لانهيار "أبو مازن" والسلطة.
وأشار الموقع أن مركز الليكود سوف يجتمع قريبا للتصويت على قرار وقع عليه 800 عضو مركز من كافة انحاء اسرائيل، والذي ينص على فرض القانون الاسرائيلي على المستوطنات "السيادة" وحرية البناء الاستيطاني دون أي قيود.
يشار أن حزب "الليكود" يتكون من 4 هيئات تنظيمية الاولى: مؤتمر الحزب "مركز الحزب" هو أعلى سلطة حزبية ويتكون من 3000 عضو يجري انتخابهم من قبل فروع الحزب المنتشرة في اسرائيل، والثاني: "مكتب الحزب" وهو يعتبر السلطة الثانية ويتكون من اعضاء الكنيست التابعين للحزب ورؤساء الفروع، وتعتبر قراراته بمثابة توصيات غير ملزمة، الثالثة: سكرتاريا الحزب، وتتكون من 16 عضوا وهي الهيئة المسؤولة عن العمل اليومي للحزب، الرابعة: المحكمة الحزبية، وهي اعلى سلطة قانونية في الحزب وقراراتها ملزمة وواجبة التنفيذ من قبل مؤسسات الحزب.