الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة: نحن أهل هذا الوطن

نشر بتاريخ: 26/07/2017 ( آخر تحديث: 30/07/2017 الساعة: 09:30 )
عودة: نحن أهل هذا الوطن
القدس - معا - تحدث النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة اقتراح قانون القومية في لجنة الكنيست قائلا:" فقط من لا يثق بنفسه يؤكد المرة تلو الأخرى خلال 69 عامًا على هوية الدولة! من لا يثق بمشروعه، من طرد شعبًا، من سرق أراضٍ، فقط من لا يثق بنفسه وفقط دولة غير طبيعية تتصرف هكذا.".
وقد شارك باجتماع اللجنة وزيرة القضاء أييلت شاكيد، ووزير السياحة يريف ليفين، ورئيس المعارضة يتسحاق هرتسوغ، ورئيس لجنة الأمن والخارجية آفي ديختر وسكرتير الحكومة تساحي برافرمان.
وأضاف النائب عودة:" لا يمكن لأي قانون عنصري أن يكتب من جديد الحقائق التاريخية، نحن أهل هذا الوطن ولا وطن لنا سواه، لم نأتِ إلى دولة اسرائيل بل هي التي أتت إلينا وعلينا، لا يوجد قانون يمكنه أن يخفي اللغة العربية التي هي لغة أبناء المكان وهي جزء من الحيز في المنطقة، وهكذا ستبقى"
واختتم عودة:" طبقا للبند "1 ج" في اقتراح القانون فإن كل القوانين تخضع أمام قانون الاساس هذا وانا أقول لكم لا يوجد أي قانون ابارتهايد يمكن ان يحذف حقيقة انه في هذا الوطن يوجد شعبان. نحن نؤمن بأنه هناك أغلبية ترغب بالعيش بسلام، مساواة وديموقراطية وعلى هذه الاغلبية الوقوف الآن للنضال العنيد ضد هذه الحكومة الخطيرة."