الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نرسان يطلق مخيمه الصيفي الاول في مدينة يطا

نشر بتاريخ: 26/07/2017 ( آخر تحديث: 26/07/2017 الساعة: 19:25 )
مركز نرسان يطلق مخيمه الصيفي الاول في مدينة يطا
الخليل - معا : أطلق مركز نرسان الثقافي اليوم فعاليات مخيمه الصيفي "مخيم كرامة" في مدينة يطا، بمشاركة أكثر من 100 طفل وطفلة، وبالشراكة مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

ويتضمن المخيم الصيفي العديد من الزوايا مثل التثقيف الوطني والمدني، والدراما والمسرح، والكتابة الإبداعية، والنشاطات الرياضية، والفن والأشغال اليدوية، التي تتلاءم مع احتياجات الأطفال من عمر 6 – 12 عام.

وأكد المدير التنفيذي للمركز السيد "رشاد ابوحميد" أن هذه المخيمات تهدف بشكل رئيسي الى تعزيز الهوية الوطنية لدى الاطفال والترويح عنهم واستغلال أوقات فراغهم بشكل سليم، وخاصة وأن هذا المخيم يقام في مدينة يطا التي ينقصها الكثير من الخدمات والاماكن الترفيهية للأطفال، وتعتبر المخيمات وسيلة علمية وثقافية هادفة تخضع لإشراف منشطين وكوادر مدربة ومؤهلة على ايدي أمهر المدربين والمختصين، موضحة بأن دور المخيمات الصيفية ليس فقط ترفيهيا وإنما صقل لشخصية الطفل الإبداعية والإجتماعية والوطنية وابراز المواهب المجهولة لدى الأطفال.

وأضاف "أبو حميد"، بإن هذه المخيمات هي جزء من عمل المركز مع فئة الاطفال في ظل الانتهاكات والاعتداءات التي يواجهها اطفال فلسطين من قبل الاحتلال وقطعان المستوطنين وهي رسالة وطنية تعزز علاقة الطفل بوطنه ومقدساته عبر جلسات التوعية والتثقيف الوطني التي تنفذ في هذه المخيمات.

وقال "ابوحميد" أن المركز سوف ينفذ هذا العام مجموعة من المخيمات بالشراكة مع عدد من المؤسسات الوطنية والمحلية ووزارة التربية والتعليم والمجالس القروية، وسوف تستهدف هذه المخيمات كافة التجمعات الريفية المهمشة في مناطق يطا. وقدم شكره لكل من ساهم ودعم المركز في تنفيذ هذه المخيمات.