الأخــبــــــار
  1. البنتاغون: روسيا لم تخفض كثيراً من قواتها في سوريا رغم إعلانها عن ذلك
  2. اعتصام أمام السفارة الامريكية في عمّان رفضا لقرار ترمب بشأن القدس
  3. اعتقال فتيين بتهمة رشق الحجارة على القطار في القدس
  4. اعتصام امام السفارة الامريكية في تل ابيب ضد قرار ترامب
  5. نتنياهو: لا بديل للدور الأمريكي كوسيط في عملية السلام
  6. امريكا وروسيا توافقتا على أن يبقى الأسد في السلطة 3 سنوات اخرى
  7. اعتقال طالب وإصابات بالاختناق اثر اقتحام الاحتلال كلية العروب
  8. البرلمان الإيراني يطالب البلدان الإسلامية بقطع العلاقات مع إسرائيل
  9. انتخاب جعفر أبو صفية رئيسا لمجلس الطلبة القطري في جامعة فلسطين التقنية
  10. الهلال الأحمر: 36 اصابة في طولكرم منها 17 مطاط و 17 غاز و2 أخرى
  11. تحديث- شهيدان وجريح في قصف اسرائيلي على بيت لاهيا
  12. إطلاق النار على فلسطيني بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن قرب نابلس
  13. شهيد على الأقل بقصف في بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  14. الاحتلال يجدد الاعتقال الاداري بحق النائب المقدسي احمد عطون
  15. مجلس الوزراء: الجباية هي الأساس لوفاء الحكومة بالتزاماتها في قطاع غزة
  16. مجلس الوزراء يستعرض بالقراءة الأولى الموازنة العامة للسنة المالية 2018
  17. مجلس الوزراء يستعرض بالقراءة الأولى الموازنة العامة للسنة المالية 2018
  18. فتح: سنطالب العالم بمراجعة اعترافهم بإسرائيل كدولة بلا حدود
  19. اصابة شاب برصاص الاحتلال بمواجهات شرق غزة
  20. الرئيس يتلقى رسالة من زعيم "ناطوري كارتا" تؤكد رفضه للقرار الأمريكي

دورة تدريبية لمنشطي المخيمات الصيفية في محافظتي: جنين وطوباس

نشر بتاريخ: 26/07/2017 ( آخر تحديث: 26/07/2017 الساعة: 19:40 )
جنين – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: افتتح المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الشمال في مدرسة بنات جنين الثانوية في مدينة جنين، الدورة التدريبية الخاصة بالإداريين والمشرفين على المخيمات الصيفية لمحافظتي: جنين وطوباس.

وتم تقسيم المشاركين الذين يبلغ عددهم 100 مشارك على ست زوايا هي: زاوية الادارة والتخطيط، الفن والأشغال اليدوية، الصحة والبيئة، الرياضة، الكتابة الإبداعية والدراما، التثقيف الوطني، بهدف تأهيل المنشطين وإمدادهم بالمهارات اللازمة للتأثير بجيل الطلائع في المخيمات الصيفية.
وعرض عبد الله برهم، مدير الدائرة الشبابية في مجلس الشمال، الخدمات التي يقدمها المجلس الأعلى في المخيمات الصيفية كونه المظلة الرسمية لكل الجمعيات والمؤسسات الشبابية والأندية، واستعرض مدير زاوية الإدارة والتخطيط، التحضيرات قبل وأثناء وبعد انتهاء المخيم بشكل تفصيلي ومنها كيفية اعداد التقارير المالية والإدارية وطرق التواصل الفعال مع المجتمع المحلي، والبحث عن قصص النجاح وتقديم التوصيات للمؤسسة، ودعاهم للتفكير بمرونه والبحث عن خطط بديلة امام العقبات للمساهمة في انجاح المخيم.

وأدارت زاوية الفن نجوى الزريقي، وأشاعت جوا من المرح لدى المشاركين بتحفيزهم على اعداد اعمال فنية على الورق ومواد بلاستيكية وتم تعليق اعمالهم على الحائط، وتناول عمر منصور في زاوية الصحة والبيئة طرق التخطيط للأنشطة الصحية وكيفية قياس الهدف وتحديده، وقدم منصور عددا من الفقرات التثقيفية الترويحية حول المفاهيم الصحية مثل النظافة الشخصية والعامة، واعادة التدوير، والتغذية الصحية، ويتناول العديد من القيم الصحية بالتفصيل في الأيام الثلاثة للدورة.

وأثار محمد بشارات مدرب زاوية الرياضة نشاط المشاركين بعدد من الألعاب التفاعلية والتي تدمج أكثر من نوع من المهارات البدنيه والصحية، وشرح لهم الأدوات المستخدمة في التدريب في الألعاب الصغيرة وكيفية تهيئة الطلائع في المخيمات بدنيا وفقا لقدراتهم الجسدية والظروف المناخية.
وتناول مدير زاوية الكتابة الإبداعية والدراما، الاعلامي خلدون الشيخ علي، في اليوم الأول للدورة عناصر القصة وانواع الألوان الأدبية، وشرح الشيخ علي كيفية كتابة الأخبار الصحفية وإجراء المقابلات.

وتمحورت زاوية التثقيف الوطني التي قدمها العقيد محمد العابد، حول مسؤولية تعزيز روح الإنتماء والهوية والتراث الفلسطيني في الاجيال الشابه والتصدي لمحاولات الاحتلال الدؤوبة سرقة تراثنا وتهويده، وشدد مدير التوجيه السياسي والمعنوي على اهمية التسلح بالوعي الثقافي كوسيلة من وسائل المقاومة والتأثير في المجتمع واستدل برموز المقاومة الفكرية أمثال: غسان كنفاني، محمود درويش، وفدوى طوقان وغيرهم، وأشار الى أن الكوفية الفلسطينية والعلم الفلسطيني والحداء الشعبي والاغاني التراثية الفلسطينية من رموز عزة الشعب الفلسطيني، وختم حديثه بأهمية الاعلام وفن الصورة في التأثير على الرأي العام الدولي لتوضيح حقيقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي للعالم.

واستقبل مدير عام مجلس الشمال يوسف الزعبي، وعبد الله برهم، وسليم الكيلاني مشرف الدورة التدريبية، ومديرة المدرسة سناء أبو زينة، وفدا مكونا من نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، ومحمد صبيحات، مدير عام الشؤون الشبابية في المجلس الأعلى، ومروان الوشاحي، وكيل مساعد في المجلس، وطارق علاونة مدير التربية والتعليم في جنين، وقاموا بزيارة تفقدية للاطمئنان على سير العمل والاطلاع على احتياجات وانطباعات المشاركين في الدورة.
ونقل أبو الرب تحيات محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان مؤكدا اهمية تنظيم المخيمات الصيفية للطلائع في صقل وتنمية الشخصية بشكل فعال، وشكر اللواء جبريل الرجوب لجهوده ورعايته الدائمه لقطاع الشباب والرياضة ومحاربته الاستيطان الرياضي في كافة المحافل الدولية.
وهنأ ابو الرب محافظة جنين لحصولها على المراكز السبعة المتقدمة على مستوى الوطن في امتحان الإنجاز لهذا العام، وشارك في الدورة طاقم من مجلس الشمال.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017