الأخــبــــــار
  1. جيش الاحتلال يعلن قصف 18 موقعا في قطاع غزة
  2. درعي يصادق على إقامة مدينة للمستوطنين قرب قلقيلية
  3. العثور على جثماني شهيدين في قصف اسرائيلي شرق رفح ليلا
  4. اسرائيل: حماس ابلغت مصر بانها غير معنية بتصعيد الاوضاع مع غزة
  5. اصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال حاولا التسلل قرب رفح
  6. اسرائيل تعلن سقوط صاروخ قرب منزل في شعار هنغيف المحيط بغزة
  7. جيش الاحتلال يعلن ان طائراته قصفة 6 مواقع بينها نفق لحماس في غزة
  8. القسام تعلن استخدام المضادات الارضية صوب طائرات الاحتلال
  9. طائرات الاحتلال تستهدف موقعا للمقاومة شرق غزة
  10. نتنياهو: الحادث على الحدود مع غزة خطير وسنرد بالشكل المناسب
  11. مسؤول عسكري إيراني: حزب الله تحول من منظمة فدائية إلى جيش قوي
  12. اصابة 4 جنود 2 بحالة حرجة في انفجار عبوة بدورية جنوب غزة
  13. بلدية الخليل تبدأ بتطبيق خطتها الجديدة لإزالة التعديات
  14. الديمقراطية: لقاء باريس الاقتصادي معاكس لقرارات المركزي
  15. عريقات: سلام واستقرار المنطقة يبدأ بإنهاء الاحتلال
  16. مسيرة في الذكرى 49 لانطلاقة "الديمقراطية"
  17. بيت سوريك تشيّع جثمان الشهيد نمر الجمل بعد احتجاز دام 5 أشهر
  18. البرغوثي: المقاومة الشعبية تتصاعد ضد الاستيطان وجدار الفصل
  19. الشعبية تحذر من العودة للمفاوضات من الأبواب الخلفية
  20. حلحول تشيّع جثمان الشهيد حمزة زماعرة وسط حداد وإضراب شامل

دورة تدريبية لمنشطي المخيمات الصيفية في محافظتي: جنين وطوباس

نشر بتاريخ: 26/07/2017 ( آخر تحديث: 26/07/2017 الساعة: 19:40 )
جنين – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: افتتح المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الشمال في مدرسة بنات جنين الثانوية في مدينة جنين، الدورة التدريبية الخاصة بالإداريين والمشرفين على المخيمات الصيفية لمحافظتي: جنين وطوباس.

وتم تقسيم المشاركين الذين يبلغ عددهم 100 مشارك على ست زوايا هي: زاوية الادارة والتخطيط، الفن والأشغال اليدوية، الصحة والبيئة، الرياضة، الكتابة الإبداعية والدراما، التثقيف الوطني، بهدف تأهيل المنشطين وإمدادهم بالمهارات اللازمة للتأثير بجيل الطلائع في المخيمات الصيفية.
وعرض عبد الله برهم، مدير الدائرة الشبابية في مجلس الشمال، الخدمات التي يقدمها المجلس الأعلى في المخيمات الصيفية كونه المظلة الرسمية لكل الجمعيات والمؤسسات الشبابية والأندية، واستعرض مدير زاوية الإدارة والتخطيط، التحضيرات قبل وأثناء وبعد انتهاء المخيم بشكل تفصيلي ومنها كيفية اعداد التقارير المالية والإدارية وطرق التواصل الفعال مع المجتمع المحلي، والبحث عن قصص النجاح وتقديم التوصيات للمؤسسة، ودعاهم للتفكير بمرونه والبحث عن خطط بديلة امام العقبات للمساهمة في انجاح المخيم.

وأدارت زاوية الفن نجوى الزريقي، وأشاعت جوا من المرح لدى المشاركين بتحفيزهم على اعداد اعمال فنية على الورق ومواد بلاستيكية وتم تعليق اعمالهم على الحائط، وتناول عمر منصور في زاوية الصحة والبيئة طرق التخطيط للأنشطة الصحية وكيفية قياس الهدف وتحديده، وقدم منصور عددا من الفقرات التثقيفية الترويحية حول المفاهيم الصحية مثل النظافة الشخصية والعامة، واعادة التدوير، والتغذية الصحية، ويتناول العديد من القيم الصحية بالتفصيل في الأيام الثلاثة للدورة.

وأثار محمد بشارات مدرب زاوية الرياضة نشاط المشاركين بعدد من الألعاب التفاعلية والتي تدمج أكثر من نوع من المهارات البدنيه والصحية، وشرح لهم الأدوات المستخدمة في التدريب في الألعاب الصغيرة وكيفية تهيئة الطلائع في المخيمات بدنيا وفقا لقدراتهم الجسدية والظروف المناخية.
وتناول مدير زاوية الكتابة الإبداعية والدراما، الاعلامي خلدون الشيخ علي، في اليوم الأول للدورة عناصر القصة وانواع الألوان الأدبية، وشرح الشيخ علي كيفية كتابة الأخبار الصحفية وإجراء المقابلات.

وتمحورت زاوية التثقيف الوطني التي قدمها العقيد محمد العابد، حول مسؤولية تعزيز روح الإنتماء والهوية والتراث الفلسطيني في الاجيال الشابه والتصدي لمحاولات الاحتلال الدؤوبة سرقة تراثنا وتهويده، وشدد مدير التوجيه السياسي والمعنوي على اهمية التسلح بالوعي الثقافي كوسيلة من وسائل المقاومة والتأثير في المجتمع واستدل برموز المقاومة الفكرية أمثال: غسان كنفاني، محمود درويش، وفدوى طوقان وغيرهم، وأشار الى أن الكوفية الفلسطينية والعلم الفلسطيني والحداء الشعبي والاغاني التراثية الفلسطينية من رموز عزة الشعب الفلسطيني، وختم حديثه بأهمية الاعلام وفن الصورة في التأثير على الرأي العام الدولي لتوضيح حقيقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي للعالم.

واستقبل مدير عام مجلس الشمال يوسف الزعبي، وعبد الله برهم، وسليم الكيلاني مشرف الدورة التدريبية، ومديرة المدرسة سناء أبو زينة، وفدا مكونا من نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، ومحمد صبيحات، مدير عام الشؤون الشبابية في المجلس الأعلى، ومروان الوشاحي، وكيل مساعد في المجلس، وطارق علاونة مدير التربية والتعليم في جنين، وقاموا بزيارة تفقدية للاطمئنان على سير العمل والاطلاع على احتياجات وانطباعات المشاركين في الدورة.
ونقل أبو الرب تحيات محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان مؤكدا اهمية تنظيم المخيمات الصيفية للطلائع في صقل وتنمية الشخصية بشكل فعال، وشكر اللواء جبريل الرجوب لجهوده ورعايته الدائمه لقطاع الشباب والرياضة ومحاربته الاستيطان الرياضي في كافة المحافل الدولية.
وهنأ ابو الرب محافظة جنين لحصولها على المراكز السبعة المتقدمة على مستوى الوطن في امتحان الإنجاز لهذا العام، وشارك في الدورة طاقم من مجلس الشمال.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017