الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفيرة سنوار تقدم أوراق اعتمادها كسفير غير مقيم لدى جمهورية ملاوي

نشر بتاريخ: 26/07/2017 ( آخر تحديث: 26/07/2017 الساعة: 22:50 )
ليلونغوي- معا - قدمت سفيرة دولة فلسطين لدى جمهورية زمبابوي تغريد سنوار، أوراق اعتمادها كسفيرة غير مقيمة لدولة فلسطين لدى جمهورية ملاوي.

جاء ذلك خلال لقاءها الرئيس ارثر بيتر موثاريكا، الذي استقبلها في القصر الجمهوري في العاصمة ليلونغوي، اليوم الأربعاء.

ونقلت السفيرة تحيات رئيس دولة فلسطين محمود عباس للرئيس موثاريكا، وتثمينه لمواقف بلده الثابتة في دعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقه في تقرير مصيره والعيش بسلام وحرية في دولته المستقلة وعاصمتها القدس. وأكدت التزام القيادة الفلسطينية بالسلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

كما التقت السفيرة بوزير الخارجية ايمانويل فابيانو، ووضعته في صورة الأوضاع على الساحة الفلسطينية، خاصة في الحرم القدسي الشريف، والاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة على المسجد الأقصى المبارك، ومنعها وصول المصلين إليه، في خرق واضح للقوانين والأعراف الدولية، وكذلك محاولات الحكومة الإسرائيلية تقويض حل الدولتين من خلال تهويد القدس وبناء المستوطنات وجدار الفصل العنصري، وفرض الحصار الجائر على قطاع غزة وسياسات العقاب الجماعي.

كما بحثت معه السبل الكفيلة بتطوير العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وجمهورية ملاوي في مختلف المجالات، لاسيما إمكانية توقيع مذكرة تفاهم حول المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين، إضافة لإبرام اتفاقات تعاون في عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

بدوره، رحب الوزير بتطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين. وأكد تأييد جمهورية ملاوي لتطلعات الشعب الفلسطيني في نيل حريته واستقلاله وعلى متانة العلاقات الثنائية بين البلدين. كما أعرب عن خيبة أمله من عدم تطبيق قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالقضية الفلسطينية.