الأخــبــــــار
  1. الطقس: اجواء غائمة جزئياً الى صافية والحرارة العظمى في القدس 31 مئوية
  2. جيش الاحتلال يطلق النار تجاه سيارة عند مفترق زعترة بحجة أنها مشتبه بها
  3. إعادة إعمار 133 مسكنا مدمرا كلياً وإصلاح 269 وحدة سكنية الشهر الماضي
  4. نواب: سحب بطاقة الصحافي كرّام اجراء غير ديموقراطي يجب الغاءه فوراً
  5. المستشفى الميداني الأردني في غزة يوزع مساعدات
  6. هيئة الاسرى تتقدم بطلب للعليا لمنع نقل جثامين الشهداء لمقابر الارقام
  7. بلدية الاحتلال توزع اخطارات بالهدم لعدد من المنازل في بلدة سلوان
  8. الاحتلال يصادر أكثر من 47 دونما جنوب الظاهرية
  9. الشاعر: البوابة الموحدة للمساعدات أداة لضمان الشفافية والعدالة
  10. الصين تؤكد دعمها لمبدأ حل الدولتين
  11. الاونروا: نقدم مساعدات لـ 1.3 مليون لاجئ بغزة
  12. الشرطة: اصابة شاب بجروح طفيفة وتوقيف 2 خلال شجار بالخليل
  13. وزير جيش الاحتلال قرر دفن شهيدين مقدسيين في مقابر الأرقام
  14. الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة
  15. الحمد الله يترأس اجتماعا لإعداد خطط لمواجهة المخاطر والتحديات
  16. مصرع طفلة دهسا في منطقة قيزان رشوان بخانيونس
  17. عدوان: لا أنباء عن تمديد عمل معبر رفح
  18. الخارجية: سياسة الهدم الاسرائيلية يقابلها صمود وبناء وعطاء مقدسي
  19. ممثل الاتحاد الأوروبي يناقش تداعيات أزمة الكهرباء على قطاع المياه
  20. زوارق الاحتلال تطلق النار على الصيادين شمال قطاع غزة

تربية قلقيلية تكّرم أوائل امتحان الثانوية العامة "الإنجاز"

نشر بتاريخ: 27/07/2017 ( آخر تحديث: 27/07/2017 الساعة: 12:31 )
قلقيلية- معا- برعاية وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم واللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، كرمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية الطلبة الأوائل في امتحان الثانوية العامة "الإنجاز"، وذلك خلال احتفال رسمي، أقيم في قاعة النخيل في مدينة قلقيلية.

وشارك في التكريم العميد ركن مهدي سرداح قائد منطقة قلقيلية، نائلة فحماوي عوده مديرة التربية والتعليم، وبيان طبيب عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، والمؤسسة الأمنية والهيئات المحلية وذوي الطلبة المكرمين.

وخلال الاحتفال الذي بدأ بالسلام الوطني وآيات عطرة من القرآن الكريم، حيا وزير التربية والتعليم صمود أهالي محافظة قلقيلية، مستذكرا الشهيد أبو علي اياد ابن محافظة قلقيلية، صاحب المقولة الشهيرة "نموت واقفين ولن نركع"، موجها تحياته الى أهالي القدس الذين يرفعون أصواتهم ودعاءهم في وجه إجراءات الاحتلال وظلمه، قائلا "ان شعبنا ينثر الفرح ويزرع الامل ولن يمنعه حصار الجغرافية من مواصلة النجاح والاحتفال بالانجاز"، مضيفا ان محافظة قلقيلية تزخر بالإنجاز والابداع بالرغم من معوقات الاحتلال ومن هم موجودون في هذه القاعة هم مفخرة للنجاح والتميز، موجها رسالته الى أبناء الشعب الفلسطيني بان يكونوا على قدر المسؤولية ويشاركوا في جمعة النفير والغضب التي دعت اليها قوى الشعب الفلسطيني وقيادته.

بدوره هنّأ محافظ قلقيلية الطلبة المتفوقين وذويهم، موجها التحية لكل من ساهم في هذا الابداع والتميز لطلبة محافظة قلقيلية وعلى راسهم وزارة التربية والتعليم العالي التي ارتقت رسالتها التعليمية من خلال توفير بيئة تعليمية آمنة قادرة على الابداع، شاكرا المؤسسة الأمنية دورها في حفظ الامن وتوفير الأمان لامتحان الثانوية العامة، كما أشار المحافظ الى معاناة الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها معاناة المدينة المقدسة التي يدافع عنها أبناؤها رافضين كافة الاجراءات الاحتلالية وكل ما يمارسه الاحتلال من إرهاب منظم بحق المقدسات داعيا كافة شرائح الشعب الفلسطيني الى المشاركة في يوم النفير الذي اعلن عنه يوم الجمعة القادم.

من جانبها قالت مديرة التربية والتعليم "انه لشرف عظيم ان نلتقي لتكريم كوكبة من طليعة أبنائنا الأوائل على مستوى المحافظة في كافة الفروع الذين حملوا مشاعل العلم والتفوق والتميّز وارتقوا سلم المجد والانجاز بحضور فارس الإنجاز الأول د. صبري صيدم، قائد التغيير التربوي الذي يسعى جاهدا لرسم واقع تربوي جديد ضمن رؤية طموحة واهداف واضحة"

واستعرضت نتائج محافظة قلقيلية في امتحان الثانوية العامة الإنجاز، واشادت بجهد وابداع الطالبة شيماء قشوع الحاصة على معدل 99.4 في الفرع العلمي، والأولى على محافظة قلقيلية والطالب الكفيف مؤنس نزال الحاصل على معدل 98.2 والأول على الفرع الأدبي في المحافظة، كما هنأت كل الطلبة المتفوقين وذويهم بإنجازهم الكبير.

وتقدمت فحماوي بالشكر الجزيل لرعاة الحفل من أهالي قلقيلية، وللمؤسسات الرسمية الداعمة للتربية والتعليم، وكذلك لأسرة التربية والتعليم ومديري ومديرات المدارس والمعلمين.


وفي كلمتها عن الطلبة الأوائل تحدث الطالبة شيماء قشوع الأولى على محافظة قلقيلية وضمن العشرة الاوائل على مستوى الوطن بكلمة اهدت فيها تفوقها الى المسجد الأقصى الجريح، والأسرى الابطال في سجون الاحتلال، والى القيادة الفلسطينية الحكيمة بقيادة الرئيس محمود عباس، كما شكرت قشوع كل من ساهم في تفوقها من معلمين ومعلمات، ووزارة تربية وتعليم من خلفهم، وابرقت قشوع برسالة الى الاهل ليكونوا داعمين ومعززين لأبنائهم الطلبة، ورسالة الى الطلبة لمزيد من الجد والاجتهاد ليحققوا الابداع والتميز.

وقد تخلل الحفل فقرات فنية متنوعة قدمها الطلبة وتم في نهاية الاحتفال تكريم الطلبة الأوائل، ورعاة الحفل من شخصيات قلقيلية والقطاع الخاص، بالإضافة الى تكريم المؤسسات الرسمية والأهلية الداعمة لمسيرة التربية والتعليم.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017