السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن التحضير لبيت لحم 2020- بسيسو يزور مؤسسات في بيت لحم

نشر بتاريخ: 27/07/2017 ( آخر تحديث: 27/07/2017 الساعة: 13:51 )
ضمن التحضير لبيت لحم 2020- بسيسو يزور مؤسسات في بيت لحم
بيت لحم- معا- التقى وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو على رأس وفد من الوزارة برئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان وعدد من اعضاء المجلس البلدي بحضور ممثلي عدد من المؤسسات ثقافية في دار البلدية، وبحث المجتمعون سبل انجاح مشروع بيت لحم عاصمة للثقافة العربية عام 2020.
واعتبر د.بسيسو أن هذا المشروع وان كان يحمل اسم بيت لحم وينفذ فيها، فانه يمثل فلسطين وتاريخها وهويتها الثقافية، داعيا جميع المؤسسات المعنية الى المساهمة في انجاحه.

من جانبه رحب سلمان بالوزير والوفد المرافق وممثلي المؤسسات الثقافية المختلفة، مؤكدا على ان البلدية على اتم الاستعداد للعمل على انجاح هذا المشروع وتقديم كل ما يلزم بهدف اظهار بيت لحم 2020 في أبهى صورة تستحقها فلسطين، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة وكل المخلصين من ابناء وبنات فلسطين.
هذا واتفق الجانبان على عقد اجتماع اخر لممثلي الوزارة والبلدية والمؤسسات الثقافية لمناقشة الموضوع.
وخلال جولته في محافظة بيت لحم زار الوزير د. بسيسو والوفد المرافق مركز ايقونات بيت لحم واطلعوا على سير العمل فيه، حيث يتم صناعة الإيقونات بأيد ومواصفات فلسطينية تعكس الهوية الثقافية والتاريخية لهذا الجانب من التراث الفلسطيني.

كما التقى بسيسو الهيئة الإدارية لأكاديمية بيت لحم للموسيقى واستمع الى مشاريعها واحتياجاتها. وفي بيت ساحور التقى وزير الثقافة القائمين على مبادرة فنجان وكتاب وناقش معهم افاق تطويرها ونقلها الى محافظات اخرى لما لاقته هذه المبادرة من نجاح وإقبال رغم حداثتها نسبيا.
وقال زهير طميزه مدير مكتب وزارة الثقافة في بيت لحم ان وزارة الثقافة والوزير بسيسو يوليان بيت لحم اهمية قصوى لما لهذه المحافظة من حضور في المشهد الثقافي الدولي والإقليمي وأهميتها الدينية والتاريخية، موضحا بان وزارة الثقافة سعت جاهدة ليتم اختيار بيت لحم عاصمة للثقافة العربية عام 2020 وهو ما تمكن الوزير بسيسو وطاقم العاملين في الوزارة من تحقيقه.
ورافق وزير الثقافة في جولته كل من ماهر ابو ريده الوكيل المساعد وجاد الغزاوي مستشار الوزير لشؤون الثقافة العربية والاسلامية وزهير طميزه مدير مكتب الوزارة في بيت لحم وفؤاد اللحام رئيس قسم الفنون بحضور حسن اللحام عن المجلس الاستشاري الثقافي في بيت لحم.