الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسيسو والسفير الروسي يبحثان تحضيرات أيام الثقافة الروسية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 27/07/2017 ( آخر تحديث: 27/07/2017 الساعة: 19:39 )
بسيسو والسفير الروسي يبحثان تحضيرات أيام الثقافة الروسية الفلسطينية
رام الله- معا- التقى وزير الثقافة الدكتور إيهاب بسيسو في مقر الوزارة برام الله، اليوم الخميس، السفير الروسي لدى فلسطين الدكتور حيدر أغانين، لبحث آفاق التعاون الثقافي بين البلدين، وتعزيز التبادل الثقافي بما يشمل تنظيم الفعاليات المشتركة، ومن أبرزها التحضيرات الجارية لتنظيم أيام الثقافة الروسية في فلسطين، مطلع أكتوبر المقبل.
وأكد وزير الثقافة الدكتور إيهاب بسيسو حرصه على تعزيز العلاقات الثقافية بين فلسطين وروسيا، بما في ذلك تعزيز التعاون بين المؤسسات الثقافية في كلا البلدين، بما يعطي العلاقة الثقافية دفعة جديدة، مشيراً إلى أن مجالات التعاون تشمل مختلف الحقول منها، الأوبرا، الموسيقى، المسرح والترجمة.
كما تطرق بسيسو إلى المرسوم الذي أصدره الرئيس محمود عباس بشأن إنشاء المكتبة الوطنية الفلسطينية، وفيما يفتح المجال أمام العمل المشترك ما بين روسيا وفلسطين من خلال تأهيل الكوادر وتطوير القوانين اللازمة وغيرها.
من جانبه، قال السفير الروسي إن الطموح يتجه نحو استمرار العلاقة الثقافية بين روسيا وفلسطين، وأن لا تقتصر هذه العلاقة على أيام أو أسابيع ثقافية، مشدداَ على ضرورة وضع آلية للعمل المستقبلي.
كما ناقش الطرفان الأوضاع المتوترة في القدس، جراء ممارسات الاحتلال، مؤكدين على حفظ التراث الإسلامي المسيحي في القدس، في ظل محاولات الاحتلال لطمس الهوية الفلسطينية في المدينة المقدسة.