الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة تنظم لقاء "الأخت الكبرى للأخت الصغرى"

نشر بتاريخ: 29/07/2017 ( آخر تحديث: 29/07/2017 الساعة: 11:52 )
غزة تنظم لقاء "الأخت الكبرى للأخت الصغرى"
غزة- معا- نظم فريق عمل "Challenge to Change" في قطاع غزة ثالث فعالية لبرنامجه الإرشادي الاجتماعي "الأخت الكبرى للأخت الصغرى" في قاعة مطعم السلام أبو حصيرة بحضور مجموعة من الأخوات الصغريات والكبريات على الأرض وعبر تقنية الاتصال المرئي.
وقالت مديرة برنامج غزة سندس القططي ان البرنامج يهدف لدعم وتمكين الفتيات في المناطق المهمشة في الشرق الأوسط وعلى وجه الخصوص قطاع غزة ومخيمات اللجوء في لبنان.
واشارت الى ان البرنامج يسعى من خلال أنشطته إلى كسر الصورة النمطية عن المرأة العربية من خلال استضافة عدد من النساء من داخل وخارج فلسطين للحديث عن تجاربهن في تحدي الواقع والوصول إلى أحلامهن رغم محاولات المجتمع بتهميشهن وعرقلة وصولهن إلى ما يطمحن إليه.
وشاركت في الفعالية كل من حنان بن خلوق، مؤسسة ومديرة شركة "Sustain Leadership" والتي تعتبر أيضا الشريك الاستراتيجي لبرامج "Challenge to Change" في المناطق التي يعمل فيها، ومستشارة النوع الإجتماعي من غزة عزة قاسم والمحامية فاطمة عاشور، والأخصائية في علم النفس غادة رضوان والإعلاميتين هداية شمعون ومرام حميد. حيث ناقشت الأخوات الكبريات مواضيع مختلفة تتعلق بالقيادة واتخاذ القرارات والمهارات الشخصية اللازمة للمهنة.

وأكدت قاسم على أهمية وجود تكامل ما بين عمل المرأة والرجل والرسالة التي يؤديها كل منهما في المجتمع. وأضافت بأن الوضع في قطاع غزة يحتاج لفتيات شابات قادرات على إدارة دفة التغيير الإيجابي. وفي السياق ذاته، أكدت مرام حميد على أهمية خوض التجارب ومواجهة التحديات في حياتنا التي من شأنها صقل شخصية الفتاة وتطويرها.
ومن جهتها قالت الأخت الصغرى ملاك اسعيفان، والتي تعتبر من أوائل المشاركات في برنامج الأخت الكبرى للأخت الصغرى، بأن تأثير البرنامج كان كبيرا على حياتها وأنها أصبحت تعتبر وجود الأخت الكبرى في حياتها هي حاجة أساسية.
ومن الجدير بالذكر أن منصة "Challenge to Change" هي أول منصة عربية في الشرق الأوسط تعنى بالرعاية الذاتية أسستها دينا بسيسوعام 2015 لتكون وجهة الفتاة العربية حيث الدعم المعنوي والمهني المقدم لها من خلال دمجها بمجتمع نسوي عربي يحتوي سيدات عربيات خضن تجارب عديدة في حياتهن جعلت منهن نماذج يقتدى بها في عالم الريادة والأعمال والإعلام والصحة والفن والأدب والتعليم وغيرها.