الأخــبــــــار
  1. مصرع مواطن دهسا في غزة
  2. التربية: الدوام المدرسي ينتظم كالعادة اليوم
  3. الطقس: جو غائم وارتفاع طفيف على الحرارة
  4. قوات العاصفة تعلن مسؤوليتها عن قصف اسرائيل
  5. أردوغان: واشنطن شريكة في الدماء المسفوكة بقرارها عن القدس
  6. روسيا تبدأ الانسحاب العسكري من سوريا
  7. الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع لحماس في غزة
  8. سلاح الجو الاسرائيلي يعترض صاروخا اطلق من قطاع غزة
  9. واشنطن تدعو الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى ضبط النفس
  10. اصابة شاب برصاص الاحتلال واعتقاله بحي الصوانة بالقدس
  11. اصابات في غارة اسرائيلية وسط قطاع غزة
  12. قائد فيلق القدس يبحث مع القسام والسرايا جهوزية المقاومة
  13. الهلال الأحمر: طواقمنا تعاملت مع 73 إصابة منها 9 بالرصاص الحي و18مطاط
  14. الوطنية وجوال تطلقان خدمات الجيل الثالث تجريبيا بمؤتمر اكسبوتك 2017
  15. المجر: لن ننقل سفارتنا للقدس فنحن نؤيد وندعم حل الدولتين
  16. الهلال الأحمر: طواقمنا تعاملت مع 73 إصابة منها 9 بالرصاص الحي و18مطاط
  17. 21 اصابة مختلفة في قطاع غزة
  18. نصر الله: قرار ترامب سيكون بداية النهاية لإسرائيل
  19. إصابات بانفجار في موقف للباصات بمنهاتن في ولاية نيويورك الأمريكية
  20. الاحتلال يفرق المعتصمين باب العامود ويعتدي عليهم بالضرب

وزيرة الاقتصاد تشارك في مؤتمر سفراء فلسطين لدى أوروبا في مدريد‎

نشر بتاريخ: 30/07/2017 ( آخر تحديث: 30/07/2017 الساعة: 19:51 )
مدريد- معا- شاركت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة في مؤتمر سفراء دولة فلسطين لدى أوروبا والمنظمات الدولية، المنعقد في العاصمة الإسبانية مدريد بتنظيم من وزارة الخارجية والمغتربين.

وبينت الوزيرة عودة أن مشاركتها في المؤتمر تأتي في سياق أجندة السياسات الوطنية التي تهدف إلى تنسيق وتكامل الجهود المشتركة من أجل بناء اقتصاد فلسطيني مستقل ودمج فلسطين في المنظومة التجارية لغاية تنمية الصادرات الوطنية.

ووضعت الوزيرة المؤتمرون في صورة الوضع الاقتصاد الفلسطيني والجهود الني تبذلها الحكومة الفلسطينية ووزارة الاقتصاد الوطني في تدعيم ركائز الاقتصاد الوطني.

ولفتت في حديثها، إلى أن الإستراتيجية الاقتصادية 2017-2022 تتركز في تنمية وتطوير قطاع التجارة الخارجية والاستثمار، والصناعة والخدمات، وتعزيز بيئة وتنظيم الأعمال، وتنظيم السوق الداخلي و حماية المستهلك.

وقدمت الوزيرة عودة عرضا تفصيلا عن المناطق الصناعية والمدن الحرة وأهميتها الإستراتيجية للاقتصاد الفلسطيني، علاوة على الامتيازات والتسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين، بالإضافة إلى تسليط الضوء على القطاعات الواعدة في فلسطين مثل قطاع الحجر والرخام والأدوية و الصناعات الغذائية و الحرف اليدوية و الأعشاب الطبية والجلود والأحذية والمفروشات والاتصالات والسياحة.

وتطرقت إلى رؤية الحكومة في القطاع الاقتصادي والأهداف الإستراتيجية المتمثلة في "الانتقال إلى اقتصاد منتج يتمتع بالاستقلال قادر على الصمود والمنافسة وجذب الاستثمارات لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة".

وشددت على الجهود المبذولة لتحقيق هذه الأهداف وخاصة توفير بيئة أعمال ممكنة وجاذبة للاستثمار، وتطوير البيئة التشريعية الجاذبة للاستثمار وتوفير البنية التحتية الجاذبة للاستثمار.

وأكدت الوزير على دور السفراء في تعزيز الاقتصاد الوطني وفقا لهذه الإستراتيجية، وإلى أهمية التشبيك والتنسيق مع وزارة الاقتصاد بما يتعلق بالملف الاقتصادي،

وشددت الوزيرة على أهمية متابعة السفراء عمل الكادر التجاري الذين تم اختيارهم بهدف دعم القطاع الخاص الفلسطيني وتسهيل دخول المنتجات والخدمات الفلسطينية إلى الأسواق المستهدفة، والتعريف بفرص الاستثمار والتعريف بالقطاعات الواعدة في فلسطين وخاصة بين الشتات الفلسطيني.

وينعقد المؤتمر، بتنظيم من قطاع الشؤون الأوروبية في وزارة الخارجية والمغتربين، بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين لدى مملكة إسبانيا، بمشاركة وزير الخارجية والتعاون الإسباني، وسفراء دولة فلسطين لدى الدول الأوروبية والمنظمات الدولية، والصندوق القومي الفلسطيني، ودائرة شؤون المفاوضات، والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017