الأخــبــــــار
  1. وفاة السفير الروسي في العاصمة السودانية الخرطوم
  2. إصابة أحد مقاتلي كتائب المقاومة الوطنية برصاص الاحتلال شمال غزة
  3. امنستي: تصعيد خطير على حرية التعبير والصحفيين في فلسطين
  4. الامن الداخلي بغزة يُنجز جزءا من الخطة الامنية على الحدود
  5. الجرافات الاسرائيلية تجري أعمال تجريف في قرية كسيفة بالنقب
  6. ارتفاع سعر اونصة الذهب 0.2% الى 1286.77 دولار
  7. تشاد تغلق سفارة قطر وتطرد دبلوماسييها
  8. المالكي ونظيره العراقي يوقعان على تأسيس لجنة وزارية مشتركة
  9. "العليا" تقر أحقية كهرباء القدس بتزويد منطقة الشيخ جراح بالتيار
  10. مصرع عامل من سلفيت 28 عاما بحادث عمل قرب تل ابيب
  11. "هيلاري كلينتون": ترامب زاحف حقير
  12. أسرى- 300 طفل محرومون من حقهم بالتعليم
  13. الصحة تفتتح مركز خدمات للجمهور ونظاما إلكترونيا للتحويلات
  14. شرطة جنين تنقذ مواطنا حاول احراق نفسه
  15. المالكي من بغداد: انتصار العراق على داعش انتصار للأمة وفلسطين
  16. الحمد الله يبحث مع ممثل الاتحاد الاوروبي اخر التطورات
  17. د. رياض المالكي: وزير الخارجية العراقي سيزور فلسطين قريبا
  18. القاء زجاجة حارقة على شاحنة اسرائيلية شرق رام الله
  19. مصرع مواطن إثر إطلاق مجهولين الرصاص عليه داخل محله في قلقيلية
  20. اشتباكات عنيفة بين مطلوبين والقوة المشتركة بمخيم عين الحلوة في لبنان

قلقيلية- اجتماع لمدراء مكاتب المحافظين

نشر بتاريخ: 31/07/2017 ( آخر تحديث: 31/07/2017 الساعة: 13:07 )
قلقيلية- معا- قال اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية  إن مكاتب المحافظات لها دور أساس في عملية التوجيه والبناء، وتقوم بأعباء كبيرة خدمةً للمواطن الفلسطيني الذي يحتاج إلى دعم صموده وتعزيز التصاقه بأرضه، ليبقى شوكة في حلق الاحتلال.

جاء ذلك خلال افتتاحه الاجتماع الأول لمدراء مكاتب المحافظين، بمبادرة من إدارة مكتب المحافظ في محافظة قلقيلية، عقد في دار محافظة قلقيلية اليوم، بحضور العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، وعبد المنعم فرحات ممثلاً عن شؤون المحافظات، ومدراء مكاتب المحافظ.

وخلال الاجتماع رحب المحافظ بالحضور، وأكد على الدور الذي يقوم به مدراء مكاتب المحافظين، متمنياً أن يخرج الاجتماع بنتائج مثمرة تعود بالفائدة على المحافظات وتخلق حالة من التواصل تساهم في الارتقاء بالأداء وتطوير العمل وقال " أرحب بكم وأقول أن هذا الاجتماع مهم للتعارف ما بين مدراء مكاتب المحافظين، والتعرف على معاناة كل محافظة على حدا، وكذلك معرفة القضايا الملحة للمحافظات والهموم الحياتية لكل محافظة".

واستعرض المحافظ واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الاحتلالية المتمثلة بالجدار والاستيطان، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات الظالمة تطلب جهداً مضاعفاً، وعمل يومي دؤوب للتغلب على المعيقات الناتجة عن إجراءات الاحتلال الظالمة، وقدم شرحاً مفصلاً حول التحديات اليومية للمحافظة، معرجاً على القطاعات المهمة للمحافظة ومنها قطاعي الزراعية والمياه، وأهميتهما، كعصب اقتصادي للحياة والنجاحات التي تحققت في هذين القطاعين.

وفي الموضوع السياسي حيا المحافظ .. جهود القيادة السياسية ممثلة بالرئيس محمود عباس والمرابطين الذين دافعوا بصمود منقطع النظير عن القدس والمقدسات، وهذا ما كسر شوكة " نتياهو" وحكومته اليمينية المتطرفة، وقال " نحن الفلسطينيين نعيش في أفضل مراحلنا بعد صمود أهالي القدس ومرابطيها، حيث استطاعوا أن يكسروا العنجهية الإسرائيلية، رافق ذلك حالة تلاحم ما بين القيادة السياسة الشرعية للشعب الفلسطيني والمرجعيات الدينية والمستويات الشعبية، من التقدم في معركة القدس في مواجهة الاحتلال وجيشه المدجج بالأسلحة، وفي هذه المعركة استطيع أن أقول أن سلاح الإرادة والحق الفلسطيني هو من انتصر" وتابع قائلاً " سقط القناع عن الفئات والشرائح التي تحارب المشروع الوطني الفلسطيني، وهم الإسلام السياسي والذي تمثله حماس، وبعض المارقين أمثال محمد دحلان " مؤكداً أن هذه الرهانات ستسقط كما سقطت مشاريع أخرى كانت تهدف للمساس بمشروعنا الوطني.

من جانبه شكر ممثل شؤون المحافظات المحافظ على رعايته الاجتماع ولمديرة مكتبه سوسن غشاش على وجهودها تنظيم هذا الاجتماع، مؤكداً أن أي مبادرة طيبة نحن في شؤون المحافظات نرعاها ونعمل كفريق على تحقيقها، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع له أهميه في تسليط الضوء على عمل مدراء المكاتب واليات تطوير هذا العمل، وكذلك فهو يعزز التواصل بفعل تبادل وجهات النظر، ويساهم في عملية البناء والتطور المؤسساتي، متمنياً أن يضع المشاركون في الاجتماع تصوراتهم حول تطوير العمل والارتقاء به، معرباً عن دعم وحدة شؤون المحافظات ممثلة بمعالي اللواء إسماعيل جبر للمجتمعين وما سيصدر عن الاجتماع من توصيات.

بدورها .. أكدت سوسن غشاش مدير مكتب المحافظ .. أن هذا الاجتماع هو ضمن نشاطات الخطة السنوية للمكتب المحافظ، منوهة إلى أن الهدف منه هو تعزيز حالة التواصل والارتقاء بالمهنية وتبادل وجهات النظر حول المهام اليومية لمدراء المكاتب.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بعمل مدراء مكاتب المحافظين، وتبادل وجهات النظر المختلفة حول المواضيع المطروحة، كما تم مناقشة جدول أعمال الاجتماع الذي تم إعداده والذي تضمن التنسيق ما بين مدراء في تبادل الوفود إلى المحافظات، والتعاون المشترك والتواصل الدائم في تسهيل المهام.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017