الأخــبــــــار
  1. صيدم يعلن إطلاق العام الدراسي استثنائيا في مدرسة الخان الأحمر
  2. الاحتلال يعتقل 18 مواطنا
  3. الطائرات الاسرائيلية تستهدف بالصواريخ موقعا للجيش السوري
  4. انطلاق مظاهرة في حيفا تضامنا مع غزة
  5. مصادر معا:لقاء بين عزام الاحمد ورئيس مخابرات مصر وطروحات جدية للمصالحة
  6. فرنسا بطلا لكأس العالم لكرة القدم بعد الفوز على كرواتيا 4/ 2
  7. الرئيس عباس التقى بالرئيس السوداني عمر البشير في موسكو
  8. طائرة حربية دون طيار تقصف مطلقي الطائرات الورقية شرقي بيت حانون
  9. "الكابينيت"يفوض الجيش بالرد على كل طائرة ورقية وبالون حارق يطلق من غزة
  10. اسرائيل كاتس يحمل ليبرمان المسؤولية عن الفشل امام معادلة غزة
  11. نتنياهو لن نوافق على وقف إطلاق النار في ظل استمرار إطلاق البالونات
  12. الاحتلال يشرع بهدم عدد من المنازل بخربة المراجم جنوب دوما بنابلس
  13. الخارجية تُدين العدوان على غزة وتعتبره محاولة لتمرير المشاريع التصفوية
  14. اصابتان بقصف اسرائيلي استهدف مطلقي الطائرات الورقية شمال قطاع غزة
  15. وزير جيش الاحتلال: إذا لم تستخلص حماس العبر فسوف تدفع ثمنا باهظا
  16. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال اقتحام مخيم الجلزون
  17. 9 اصابات بالرصاص الحي والمطاطي المغلف بمواجهات مخيم الجلزون
  18. الاحتلال يعتقل شقيقين من بلدة برطعة جنوب غرب جنين
  19. 3 اصابات بالرصاص الحي بمخيم الجلزون
  20. الاحتلال ينصب بوابة جديدة على مدخل قرى الخان الاحمر

المحافظ رمضان يعدُ بمنع حوادث الاعتداء على الاطباء

نشر بتاريخ: 01/08/2017 ( آخر تحديث: 01/08/2017 الساعة: 13:31 )
جنين - معا - نفذ العاملون في المؤسسات الصحية ونقابة التمريض في محافظة جنين، يوم الثلاثاء، اعتصاما شارك فيه العشرات من الاطباء العاملين في مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، والرازي التابع للجنة اموال الزكاة، ومستشفى الأمل، ومدرية الصحة، احتجاجا على حادثة الاعتداء التي وقعت أمس على الطاقم الطبي في قسم الطوارئ في مستشفى الرازي من قبل أهل الشرطي الذي تعرض لحادث أثناء تأدية مهامه الرسمية في ملاحقة مركبة غير قانونية، وتم خلالها إشهار السلاح، وتكسير وعبث بمحتويات القسم. 
وطالب المعتصمون خلال لقائهم محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ونائبه كمال أبو الرب، بتوفير قوة أمنية مشتركة لحماية العاملين وحرمة المؤسسات الصحية من العابثين، وتوفير بيئة آمنة من أجل تأدية مهامهم الإنسانية، وتطبيق أقصى العقوبات على الجناة.

بدوره أدان محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان الجريمة التي استهدفت مستشفى الرازي والطواقم العاملة فيه خلال تأدية واجبهم المقدس وهم تحت ضغط العمل في معالجة الشرطي المصاب بلال عساف من قبل أشخاص غير مسؤولين، والمطالبة بتحويله إلى المستشفيات الإسرائيلية، موضحا أن تحويلات العلاج يتم التنسيق لها من خلال المحافظة مع وزارة الصحة للتسريع الحالة في حال تستوجب التحويل الطبي.
وقال المحافظ " لن نسمح لأحد بالعبث بمقدرات شعبنا، والاعتداء على الممتلكات والمؤسسات العامة خاصة هذا الصرح الطبي الذي يخدم كافة أهلي محافظة جنين إلى جانب مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، وإن القانون فوق الجميع وسيأخذ مجراه، وسنحاسب كل الخارجين عن القانون ونطبيق أقصى العقوبات بحقهم". 
وشدد رمضان لن نسمح لأحد بإهانة طواقم الأطباء والعاملين، وسنرد الاعتبار لكل ومن وقع عليه الاعتداء، لأنها جريمة لن نسكت عليها ، مضيفا أن هذه الممارسات غير المسؤولة بعيدة عن قيم وأخلاق الشعب الفلسطيني بتعريض حياة العاملين للخطر وانتهاك حرمة المؤسسات الصحية وتحطيم محتوياتها.

ووعد بمتابعة قضية الاعتداء ومعاقبة مركبيها بأشد العقوبات القانونية والحق العام.

وأشاد رمضان بالدور الكبير لكافة الطواقم الطبية والصحية في وزارة الصحة من أطباء وفنيين وصيادلة وممرضين وإداريين ومراكز إسعاف لما يقومون به من جهود جبارة في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين وشعبنا مازال تحت نيران الاحتلال الإسرائيلي.

هذا وكانت الطواقم الطبية نفذت الاعتصام في ساحة نصب الشهيد قبل التوجه على قاعة المحافظة، والتقى بهم نائب المحافظ كمال أبو الرب الذي استنكر وأدان جريمة الاعتداء على الأطباء في قسم الطوارئ داخل مستشفى الرازي.

وفي ذات السياق استنكر العاملون في مركز إسعاف جنين، ونقابة خدمات الاسعاف والطوارئ في فلسطين ما جرى من اعتداء على طواقم الاسعاف خلال نقلهم للمصاب الشرطي بلال عساف، خلال لقائهم نائب محافظ جنين كمال أبو الرب في مكتبه.

وندد مدير إسعاف جنين محمود السعدي مدير إسعاف جنين وصالح أبو سيفين من نقابة خدمات الاسعاف ما حصل من اعتداء على طواقم الاسعاف أمس الاثنين أمام المستشفى، مطالبين محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان بتوفير الحماية للطواقم وضع حد لمقل هذه الممارسات والاعتداءات التي أصبحت ظاهرة متكررة التي لا تمت بصلة لأخلاق شعبنا الذي يناضل من أجل حريته داعين ومحاسبة المعتدين عليهم.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018