الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع رفيع المستوى بين فتح والشعبية

نشر بتاريخ: 01/08/2017 ( آخر تحديث: 02/08/2017 الساعة: 12:08 )
اجتماع رفيع المستوى بين فتح والشعبية
رام الله - معا - التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عبد الرحيم ملوح والوفد المرافق له اليوم الثلاثاء نائب رئيس حركة فتح نائب القائد العام محمود العالول ود. جمال محيسن عضو اللجنة المركزية مفوض التعبئة والتنظيم.
وأكد الطرفان بأن الدرب الذي شقه المقدسيون بوحدتهم الوطنية الميدانية الشاملة، ومفاعيله على المستويات الرسمية والشعبية العربية والاسلامية والدولية في مواجهة مخططات الاحتلال وجرائمه اتجاه المسجد الاقصى والمدينة المقدسة عاصمة شعبنا ودولتنا المستقلة كاملة السيادة، يمثل نبراسا وبوصلة لكل الوطنيين والاحرار لمواصلة معركة شعبنا المستمرة من اجل الحرية والاستقلال والعودة.
كما واشاد ملوح بحسب البيان الذي وصل معا بالعلاقات الاخوية النضالية الوطنية بين قوى المقاومة كافة، والاخوية التاريخية المعمدة بالعرق والدم والتضحيات الجسام والاحترام المتبادل بين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، فيما تقدم محمود العالول بالاعتذار باسم اللجنة المركزية عن المشادة المؤسفة التي تخللت اجتماع القيادة الفلسطينية مؤخرا.
واعرب عبد الرحيم ملوح عن الحاجة والضرورة الوطنية والديمقراطية الملحة لاحترام النظام الاساسي للمنظمة ولإنهاء الانقسام واستعادة مكانة منظمة التحرير الفلسطينية ممثلا وقائدا شرعيا وحيدا موحدا لمقاومة شعبنا ونضاله التحرري على اساس ديمقراطي تشاركي، ما يتطلب ويستوجب التنفيذ الفوري والامين لمقررات التوافق الوطني وبخاصة اتفاق القاهرة في ايار 2011 للمصالحة.