الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس قبرص: حل الدولتين المخرج من حالة التصعيد

نشر بتاريخ: 01/08/2017 ( آخر تحديث: 02/08/2017 الساعة: 12:06 )
رئيس قبرص: حل الدولتين المخرج من حالة التصعيد
نيقوسيا - معا - أكد رئيس جمهورية قبرص نيكوس اناستاسيادس، أن حل الدولتين، هو المخرج من حالة التصعيد والتوتر المتواصل في المنطقة.

وأكد الرئيس القبرصي، لدى استقباله في القصر الجمهوري في العاصمة نيقوسيا، السفير وليد حسن، لمناسبة انتهاء مهامه سفيرا لدولة فلسطين، وعميدا لمجلس السفراء العرب والسلك الدبلوماسي، اليوم الثلاثاء، ضرورة عدم اقحام الأماكن المقدسة في الصراع السياسي، والحفاظ على القدس مدينة للتعايش والتسامح والسلام.

وأشاد بالدور الذي لعبه السفير حسن، في تطوير وتعزيز العلاقات الفلسطينية القبرصية في مختلف المجالات، ورفع مستوى التمثيل الفلسطيني القبرصي، ومنحه بهذه المناسبة شعار الجمهورية القبرصي الفضي تقديرا لجهوده المخلصة.

من جانبه، استعرض السفير حسن آخر التطورات في الأرض الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق شعبنا وأرضه ومقدساته الاسلامية والمسيحية، وتحديدا في المسجد الأقصى، مشيرا إلى محاولات اسرائيل السيطرة وفرض سيادتها على العاصمة المحتلة للدولة الفلسطينية، وتقسيم المسجد الاقصى زمانيا ومكانيا، وإدخال المنطقة في حرب دينية.

وقال السفير حسن إن التناغم بين إصرار وصمود الشعب الفلسطيني، وموقف القيادة الحكيم من الاجراءات الاحتلالية لتكبيل الاقصى واذلال المصلين، أجبر الحكومة الإسرائيلية على التراجع عن تلك الإجراءات.

في سياق آخر، استقبل رئيس الحزب الاشتراكي مارينوس سوزوبولس، في مقر الحزب، السفير حسن لمناسبة انتهاء مهامه.

وأكد سوزوبولس موقف حزبه المبدئي من القضية الفلسطينية، وان لا سلام في المنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، وضع السفير حسن، سوزوبولوس في صورة آخر التطورات في فلسطين والمنطقة، واشاد بالموقف المبدئي والثابت للحزب الاشتراكي وقيادته التاريخية والحالية من القضية الفلسطينية.