الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط حافلة أطفال بحمولة زائدة في الخليل

نشر بتاريخ: 01/08/2017 ( آخر تحديث: 02/08/2017 الساعة: 12:05 )
ضبط حافلة أطفال بحمولة زائدة في الخليل
الخليل- معا- ضبطت طواقم وزارة النقل والمواصلات بالتعاون مع شرطة المرور في مدينة الخليل حافلة أطفال بحمولة زائدة اكثر من الحد المسموح في رخصة المركبة.
وقال المهندس جمال شقير مراقب المرور العام ان طواقم وزارة النقل والمواصلات وبالتعاون مع شرطة المرور ضبطت حافلة تابعة لأحدى الجمعيات بداخلها 34 طفلا علما ان الحد المسموح لها بحمل الركاب وحسب ترخيص الحافلة 19راكبا.
وأضاف شقير ان ظاهرة التحميل الزائدة داخل الحافلات او المركبات العمومية على حدا سواء يعد خطرا حقيقيا على حياة الركاب في حال تعرض المركبة لحادث سير لا سمح الله ويجيب القضاء على هذه الظاهرة للحفاظ على حياة المواطنين والأطفال ومحاربة جشع بعض السائقين الذين يسعون من خلال الحمولة الزائدة الى جلب دخل إضافي.
وأشار شقير الى ان هناك عقوبات قانونية رادعة تم اتخاذها بحق سائقين مخالفين وصلت الى حجز المركبات اضافة الى حجز لوحات التميز وعقوبات ادارية اخرى حيث جرى رصد المخالفين من قبل طواقم وزارة النقل المتواجدين في الميدان باستمرار مؤكدا على ان هناك عقوبات رادعة بانتظار الغير ملتزمين ومن يمارسون هذا السلوك المتعلق بالحمولة الزائدة.
وطالب شقير في ختام حديثه جميع المواطنين العمل بالشراكة مع وزارة النقل والمواصلات الى عدم التعاطي مع ظاهرة الحمولة الزائدة وعدم المجازفة بارواحهم وارواح اطفالهم والعمل على الحفاظ على سلامتهم والتبليغ عن السائقين الغير ملتزمين من خلال صفحة " الادارة العامة لمراقب المرور" عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.