الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير زملط يستقبل وفداً من السفراء العرب في واشنطن

نشر بتاريخ: 01/08/2017 ( آخر تحديث: 02/08/2017 الساعة: 00:36 )
السفير زملط يستقبل وفداً من السفراء العرب في واشنطن
واشنطن- معا - استقبل السفير الفلسطيني لدى الولايات المتحدة الامريكة د. حسام زملط في مقر سفارة فلسطين في واشنطن عددا من السفراء العرب المعتمدين في الولايات المتحدة، إستكمالاً لقرار مجلس السفراء العرب بتشكيل لجنة خماسية لبحث واقرار العمل العربي المشترك في واشنطن، تضم اللجنة رئيس مجلس السفراء العرب وعميد السلك الدبلوماسي العربي وسفير جامعة الدول العربية وسفيرا الأردن وفلسطين من اجل تنسيق الموقف العربي في واشنطن، ومن اجل حشد الدعم السياسي والدبلوماسي لفلسطين ومناقشة اخر تطورات القضية الفلسطينية وعلى رأسها احداث الحرم الشريف.
ووضع السفير د.حسام زملط السفراء في صورة الاوضاع في فلسطين، واخر المستجدات في القدس والحرم الشريف، مؤكداً على ان المحاولات الإسرائيلية في فرض سيادتها على القدس والمقدسات هي خط احمر لن يسمح الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية والعالم العربي والاسلامي بحصوله، وان السيادة في القدس هي للشعب الفلسطيني.
وتم خلال الاجتماع نقاش اليات التنسيق والتعاون المشترك بين السفراء العرب المعتمدين في واشنطن بخصوص القضية الفلسطينية، والاتفاق على اليات مشتركة للتواصل مع الإدارة الأمريكية والكونجرس والراي العام،وتم الاتفاق على عقد لقاءات دورية للجنة الخماسية ومتابعة ما تم الإتفاق عليه.