الأخــبــــــار
  1. قائد الجيش اللبناني : الجيش سيتصدى لأي عدوان إسرائيلي
  2. اسرائيل تعيد قانون حظر الاذان وتسمح للشرطة بمصادرة مكبرات الصوت
  3. الحمد الله والشيخ وبشارة يلتقون كحلون وموردخاي ويبحثون عددا من القضايا
  4. اصابة فتى بجراح في مواجهات مع الاحتلال غرب رام الله
  5. مصرع مواطن 60 عاما من صوريف بانقلاب جرار زراعي والشرطة تباشر التحقيق
  6. اصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة جيوس
  7. الصحة:اصابة بالرصاص الحي في الفخذ وصلت مستشفى طولكرم
  8. الخارجية الروسية:التسوية الفلسطينية الإسرائيلية تقترب من نقطة اللاعودة
  9. القوى تدعو لفعالية يوم الاربعاء على بيت ايل
  10. موسكو: الولايات المتحدة لم تعلن فحوى "صفقة القرن" وهذا أمر مقلق
  11. قوات القمع تقتحم قسم 11 في معتقل "عوفر" وتنقل 120 أسيرا
  12. إلقاء زجاجة حارقة على سيارة للمستوطنين قرب بلدة الخضر جنوب بيت لحم
  13. فتح معبر رفح باتجاه واحد لمدة يوم لعودة العالقين في مطار القاهرة
  14. إيران: لا نملك قواعد عسكرية في سوريا
  15. وزراء اسرائيليون يؤيدون سحب اقامات الفلسطينيين بالقدس
  16. وزارة الاعلام بغزة توقف انطلاق قناة طيف النسائية
  17. ظريف: إسقاط الطائرة الإسرائيلية حطم أسطورة "الجيش الذي لا يقهر"
  18. حماس لـ"معا": المقاومة تنسق فيما بينها لكسر معادلات الاحتلال
  19. اللجنة الوزارية تصادق على قانون اقتطاع رواتب الأسرى من أموال السلطة
  20. الخارجية: غياب شريك السلام يفرض على مجلس الأمن تحمل مسؤولياته

السلطة تفتح باب التجنيد - 2000 وظيفة جديدة

نشر بتاريخ: 02/08/2017 ( آخر تحديث: 02/08/2017 الساعة: 18:58 )
بيت لحم - مقابلة وجدي الجعفري – معا - تتجه السلطة الفلسطينية لسد النقص في أعداد أفراد أجهزتها الأمنية من خلال فتح باب التجنيد للمئات من العساكر ليحلوا مكان آلاف رجال الامن الذين تم إحالتهم إلى التقاعد مؤخرا.

وأكد اللواء يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن الفلسطيني فتح باب التسجيل لاستقبال مجندين لقوى الامن بالضفة الغربية ضمن العديد من الموصفات والشروط لرفد الاجهزة الامنية المختلفة بـ 2000 عسكري.

وقال لغرفة تحرير معا ان التجنيد لكافة الاجهزة الامنية سيقام بشكل مركزي من خلال هيئة التدريب العسكري بعد استقبال الطلبات من قبل الراغبين بالانتساب، وهذه الدورة تختلف عما كان سابقا عندما كان التجنيد يتم في كل مؤسسة عسكرية بشكل منفصل.

ويضيف: بعد انتهاء الدورة تقوم لجان مختصة من الاجهزة الامنية باختيار العناصر الذين تنطبق عليهم شروط ومواصفات كل جهاز.

ويبلغ عدد افراد الاجهزة الامنية العاملين في الضفة نحو 30 ألف عنصر، فيما تتكون أجهزة السلطة الوطنية الفلسطينية الأمنية من ثلاثة أجهزة رئيسة وهي: قوات الأمن الوطني، المخابرات العامة، والأمن الداخلي الذي يضم الشرطة، والأمن الوقائي، والدفاع المدني.

شروط الانتساب

وتشترط هيئة التدريب العسكري لكافة الراغبين بالانتساب ان يكون المتقدم فلسطينيا ويحمل الهوية الفلسطينية، وان يكون عمره بين 18-22 عاما، وان لا يقل طوله عن 172 سم، وان يكون طوله متناسقا مع وزنه وحسب المواصفات المتعارف عليها، وان لا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية او جنحة مخلة بالشرف والامانة، وان يكون اعزبا، وان يجيد القراءة والكتابة، وان يتمتع بلياقة بدنية عالية، ان يتميز بصحة نطق ومخارج حروف، وان يكون حسن المظهر ومقبول الهيئة، وان لا يكون قد فصل من خدمته السابقة بقرار تأديبي، وان يكون لائقا طبيا وان يجتاز الفحص الطبي المبدئي.

وحددت الهيئة مواعيد للمقابلة لكافة المحافظات، ودعا الحلو كل من تتوفر فيه الشروط السابقة التوجه الى مركز التدريب المركزي في النويعمة باريحا، في تمام الساعة الثامنة صباحا مصطحبا معه الهوية الشخصية وصورة شخصية حديثة، حسب المواعيد التالية: الاحد 6 اب 2017 لمحافظة الخليل، والاثنين 7 آب لمحافظة بيت لحم، الثلاثاء 8 آب لمحافظتي رام الله والقدس، والاربعاء 9 آب لمحافظة نابلس، الخميس 10 آب محافظتي طولكرم وقلقيلية، الاحد 13 آب محافظة جنين، الاثنين 14 آب محافظات اريحا والاغوار وسلفيت وطوباس.

وقال ان هناك اربع هيئات مسؤولة عن التجنيد هي هيئة التنظيم والإدارة المسؤولة عن الموارد البشرية، وهيئة التدريب العسكرية مسؤولة عن التدريب، وهيئة الخدمات الطبية العسكرية المسؤولة عن الفحوصات الطبية، ومدراء التدريب في المؤسسة الأمنية.

دورة تأسيسية لـ 3 اشهر

ويخوض كل شخص يتم قبوله للتجنيد دورة تأسيسية تمتد لثلاثة أشهر تتخلل فترةر تدريبية مغلقة لـ 45 يوما يمنع خلالها المشارك من مغادرة المعسكر ويخضع فيها تدريبات مكثفة على مدار الساعة يتم خلالها نقله من الحياة المدنية إلى الانضباط في الحياة العسكرية، إضافة إلى اللياقة البدنية والسلاح وغيرها.

وتجري الدورات في أريحا بمراكز متخصصة وهي معهد التدريب العسكري وأكاديمية الشرطة ومركز التدريب للأمن الوطني ومركز تدريب الحرس.

ورغم توجه السلطة لتوظيف 2000 عسكري الا ان هذا العدد قليل جدا مقارنة بالنقص الذي تعانيه الاجهزة الامنية، فجهاز الشرطة لوحده بحاجة الى 3500 عسكري لسد نقص العدد لديه بحسب تصريحات سابقة ادلى بها مدير عام الشرطة اللواء حازم عطالله.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017