الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التضامن الخيرية" تقدم عددا من المساعدات الطبية والمشاريع التشغيلية

نشر بتاريخ: 02/08/2017 ( آخر تحديث: 02/08/2017 الساعة: 11:53 )
نابلس- معا- قدمت جمعية التضامن الخيريةفي ظل الظروف الصحية الصعبة التي تعيشها العديد من الحالات الانسانية في مدينة نابلس وقراها ومخيماتها، عددا من المساعدات الطبية للعديد من الحالات المرضية والانسانية، وهي مساعدات طبية وانسانية تعنى بشرائح معينة في المجتمع والتي تندرج ضمن برامجها.
وقام فاعل خير بتوفير مشروع تشغيلي لرب اسرة من ذوي الاعاقة يتحرك بواسطة كرسي كهربائي، وهو عبارة عن عرباة مضللة وبضاعة متنوعة تم توفيرها ليستطيع ان يعيل عائلته ويعتمد على نفسه.
كما تم توفير مشروع تشغيلي لشخص اخر ليستطيع الاعتماد على نفسه لاعالة اسرته.
وتم توفير ماكنة خياطة لامرأة كمشروع تشغيلي لها حتى تستطيع الاعتماد على نفسها بالمصروف.
وضمن المساعدات الطبية التي تقدمها الجمعية، تم توفير طرف صناعي لرب اسرة بترت ساقه فوق الركبة بسبب مرض السكري الذي اصابه بكلفة 18 ألف شيقل، كما تم توفير طرف صناعي لطفل بترت ساقه بكلفة 8 ألاف شيقل.
وتم توفير سريرين طبيين لرجلين مسنين على فراش المرض ليستطيعوا النوم بوضع يناسب صحتهم.
كما تم توفير جهاز جنريتر لشخص يعاني من صعوبة في التنفس حيث ان عضلة القلب تعاني من ضعف شديد.
وضمن حملة المساعدات الانسانية، تم توفير طقم كنب وتلفاز وطاولة وتمت طراشة منزل لرب اسرة مريض نفسياو لا يستطيع العمل.
كما تم تصليح شبابيك وحمام ومعالجة الدلف ومساعدات اخرى لرب اسرة يعمل كعامل بسيط جدا بفرن ودخله بسيط.
وتم توفير طقم كنب فاخر لاسرة بحاجة اليه.
كما ولبى فاعل خير نداء امرأة منفصلة عن زوجها لديها اولاد بتوفير الاغراض الاساسية للبيت من خزانة ملابس وتخت وطقم كنب فاخر و6 فرشات و6 مخدات و6 برادي للشبابيك بالاضافة الى اغراض متنوعة يحتاج اليها كل بيت.
وضمن مساعدات ترميم البيوت، قام فاعلو خير من محافظة نابلس بمساعدة اسرة تعرض منزلها للاحتراق بشكل كامل ولم يبقى منه سوى الجدران السوداء، حيث تم توفير كل ما يلزم من مواد لاعادة ترميم المنزل وطراشته وعمل التمديدات الكهربائية والشبابيك وتم توفير ايضا ثلاجة وغسالة وغاز وطقم نوم وسريرين مع خزانة ومروحة وطقم كنب كما ستقدم الشؤون الاجنماعية مساعدة طارئة للاسرة بقيمة 4000 شيقل.
بدورهم، شكرت العائلات المستفيدة جمعية التضامن الخيرية وفاعلي الخير وكل من ساهم في هذا العمل على ما قدموه من مساعدة في تحسين ظروفهم الصحية والمادية.
ونوه د.علاء مقبول رئيس الجمعية على ان هذه المساعدات الطبية المستعجلة هي لضمان بقاء وصمود أهل مدينة نابلس في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، شاكرا أهل الخير على تبرعهم السخي بهذه المساعدات، سائلا المولى عز وجل ان يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.