الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدرة يدعو للضغط على الدول الغربية لوقف التعاون العسكري مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 02/08/2017 ( آخر تحديث: 04/08/2017 الساعة: 09:56 )
بدرة يدعو للضغط على الدول الغربية لوقف التعاون العسكري مع اسرائيل
القدس - معا - دعا شامخ بدرة القيادي في حزب الشعب الفلسطيني الى حملة واسعة للضغط على الدول الغربية لوقف التعاون العسكري مع اسرائيل، مؤكدا بأن مثل هذه العلاقات مع الاحتلال الاسرائيلي ساهمت في تشجيع الاحتلال على مواصلة انتهاكاته لحقوق الإنسان وارتكابه مزيدا من الجرائم ضد الإنسانية.

تصريحات بدرة جاءت خلال مؤتمر دولي للمقاطعة والذي عقد في جامعة سيدني وسط ضغوطات مورست من اللوبي الصهيوني على إدارة الجامعة لمنع انعقاد هذا المؤتمر في محاولة يائسة لتضليل الرأي العام الاسترالي. وقد شارك في المؤتمر وفود من أمريكا ونيوزيلندا وماليزيا ومن معظم الولايات الاسترالية وعدد من المؤسسات الفاعلة على الساحة الاسترالية ومركز سيدني للسلام والاتحاد العام لعمال فلسطين والنادي الفلسطيني الاسترالي. وقد القيت العديد من الكلمات وأوراق العمل لعدد من الناشطين والأكاديميين عن المقاطعة الأكاديمية وتجربة حملة المقاطعة في عدد من الدول وتجربة الفلسطينية.

وأكد بدرة إن الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه المتواصل على شعبنا الفلسطيني استخدم ولا يزال كل أنواع الأسلحة الثقيلة والحديثة و المحظورة دوليا في عمليات القصف الجوي والبحري والبري وأعمال عنف ضد المدنيين العزل، مما أدى إلى سقوط آلاف الشهداء وآلاف الجرحى من المدنيين والأطفال الرضع والنساء الذين تحولت جثثهم إلى أشلاء كالحرب الأخيرة على قطاع غزة 2014. موضحا بان عائلات كاملة بأطفالهم تم إبادتهم داخل بيوتهم الآمنة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.