الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يطالب "الجنائية الدولية" بتسليم قاتل الشهيد الشريف للقضاء

نشر بتاريخ: 02/08/2017 ( آخر تحديث: 02/08/2017 الساعة: 14:22 )
قراقع يطالب "الجنائية الدولية" بتسليم قاتل الشهيد الشريف للقضاء
رام الله- معا- طالب عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، هيئة المحكمة الجنائية بتسليم قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف، الجندي الإسرائيلي "أزاريا" والذي قام باعدام الشهيد الشريف مطلع العام الماضي، لمقاضاته في المحكمة الدولية، باعتباره ارتكب جريمة حرب واعدام ميداني خارج نطاق القضاء.
وقال قراقع إن على القضاء الدولي تجريم القاتل "أزاريا" لا سيما بعد أن أصدرت المحكمة العسكرية الإسرائيلية حكماً استعراضياً مخففاً بحقه لـ 18 شهراً والعمل جار لإصدار عفوٍ عنه بدعم من رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزراء متطرفون في هذه الحكومة.
وأضاف" المجرمون الإسرائيليون الذين ارتكبوا جرائم حرب بحق فلسطينيين، ولقوا الدعم والعفو والأحكام المخففة بحقهم من قبل القضاء الإسرائيلي وبغطاء سياسي رسمي حكومي يجب أن يسلًموا للقضاء الدولي باعتبارهم مجرمي حرب وهم من يستحقون الإعدام".
وأكد على أن" الأسرى الفلسطينيين هم أسرى حرية ومقاومين ومحاربين شرعيين ناضلوا ضد الاحتلال والارهاب الإسرائيلي وهم محميين بموجب اتفاقيات جنيف وليسوا تحت وصاية ورحمة التشريعات والقوانين العنصرية الإسرائيلية".
أقوال قراقع جاءت ردا على مطالبة رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو وتصريحات نائبة رئيس الكنيست المطالبة بسن قانون تنفيذ حكم الاعدام بحق أسرى فلسطينيين.
وأشار قراقع في هذا الرد الى أن الأسرى لا يعيشون في فنادق 4 نجوم كما تدعي نائبة رئيس الكنيست وعليها أن تقرأ قرار المحكمة العليا الإسرائيلية الأخير، وتقرير نقابة المحامين الإسرائيليين والتي أشارت الى الظروف الصعبة والقاسية التي يعيشها الأسرى بالسجون، والإنتهاكات الكثيرة التي تمارس بحقهم وتمس حقوقهم الإنسانية.