الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يمنع المزارعين من حصاد 250 دونم قمح بنابلس

نشر بتاريخ: 02/08/2017 ( آخر تحديث: 02/08/2017 الساعة: 14:33 )
الاحتلال يمنع المزارعين من حصاد 250 دونم قمح بنابلس
نابلس- معا- واصلت سلطات الاحتلال الاسرائيلي للشهر الثاني على التوالي منع المزارعين الفلسطينيين من حصاد عشرات الدونمات المزروعة بالقمح في منطقة جالود جنوب نابلس تحت حجج امنية مختلفة.
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستطان في شمال الضفة لـ معا، ان خسائر المزارعين الفلسطينين تقدر باكثر من 300 الف شيقل بسبب عدم تمكن المزارع من حصاد محصول القمح في الوقت المحدد له قبل ما يقارب الشهرين.
واضاف دغلس ان كافة طلبات المواطنين والمجلس القروي في جالود بالوصول الى المنطقة وحصاد المحصول قوبلت بالرفض من قبل سلطات الاحتلال، مضيفا أن المحصول يعد استراتيجيا لعدد من المزارعين الذين يعتمدون عليه سنويا.
وبين ان ثمانية مزارعين وأسرهم من قرية جالود يمنعون من الوصول الى خربة أبو شبيريكة وخلة الوسطي الواقعة شمال القرية بحجة وجود بؤر استطانية للمستوطنين مثل بؤرة "يحيا" و"يايش كودش" اللتان تقوم سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحراستهما وتوفير كافة المتطلبات الخاصة بهم على حساب اراضي المواطنين وممتلكاتهم.
وطالب دغلس كافة المؤسسات الانسانية بالتدخل والضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي لوقف هذه الممارسات التى وصفها بـ"الحمقاء واللا مسؤولة" والسماح للمزارعين بالوصول الى اراضيهم وتعويض المزراعين لخسائرهم.