الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن تقدم مساعدات انسانية وطبية بنابلس

نشر بتاريخ: 03/08/2017 ( آخر تحديث: 03/08/2017 الساعة: 13:29 )
نابلس- معا- في ظل الظروف الصعبة من الناحية الصحية والسكنية والمادية التي تعيشها العديد من الحالات الإنسانية في مدينة نابلس وقراها ومخيماتها، قدمت جمعية التضامن الخيرية مساعدات للعديد من الحالات المرضية والانسانية لكي تستطيع العيش بشكل افضل.
وقامت جمعية التضامن الخيرية بتوجيه المناشدة لمنزل احترق بالكامل وبتبرع من فاعل خير تم توفير لوازم الدهان بالكامل واعادة ترميمه من حيث التمديدات الكهربائية والابواب، وتم تجهيز المنزل بالاثاث حيث تم توفير طاولة مع ستة كراسي وطاولة وسط مع طقم كنب وخزانة وسريرين بالاضافة الى الادوات الكهربائية الاساسية غسالة وغاز وفرن.
واوضحت الجمعية ان هناك اسرة ايتام وضعها سيئ تم توفير سجاد لهم واغطية وطقم كنب وطاولة وكراسي وترميم المنزل بالكامل من حيث البلاط والدهان وتصليح التمديدات الكهربائية وذلك بتبرع مشكور من فاعل خير من ابناء المحافظة.
وضمن حملة تصليح المنازل تم ترميم منزل لارملة، حيث تم دهان المنزل ومعالجة تسرب المياه الى المنزل بالاضافة الى توفير طقم كنب.
كذلك هناك امرأة مطلقة لديها اربعة اطفال تعيش ظروف سكنية صعبة جدا لا معيل لها الا الله، تم ترميم البيت بشكل كامل، وتم توفير اسرة وخزانة وأجهزة كهربائية غسالة وثلاجة وغاز.
وهناك امرأة مسنة ابنها معتقل وتربي اطفاله الاثنين، وتم توفير الادوات الكهربائية الاساسية لهم، الغاز والغسالة والثلاجة ومروحة واسرة عدد 3 مع فرشات وطقم كنب وخزانة صغيرة ومصروف شهري ليستطيعوا العيش بحياة كريمة.
وضمن حملة ترميم البيوت وتوفير الاثاث، تم توفير خزانة لاحدى بيوت المخيم في نابلس بالاضافة الى طقم كنب وعشر شوالات اسمنت لبيت اخر في المخيم، كما تم توفير طقم كنب لارملة مستورة لحاجتها اليه وذلك بتبرع مشكور من فاعل خير من ابناء المحافظة.
وهناك اسرة اخرى تعيش في احدى مخيمات المحافظة ظروفا اقتصادية صعبة جدا، في منزل غير صالح للسكن فقام اهل الخير باستئجار منزل اخر لهم، منزل صحي من جميع النواحي وتم توفير طقم كنب بالاضافة الى سجاد وطاولة صغيرة وغسالة وثلاجة وغاز.
وضمن مشاريع جمعية التضامن الخيرية تم توفير مشروع تشغيلي وهو عبارة عن "عرباية" يبيع عليها بعض الحاجيات، تم توفيرها ليستطيع اعالة عائلته وايجاد مصدر رزق لهم.
كذلك قامت الجمعية بتوفير عدد من الكراسي الكهربائية والعادية للاشخاص الذين بحاجة اليها فهناك رب اسرة يعاني من السرطان ووضعه الصحي سيئ جدا وتم توفير كرسي عادي له ليستطيع التحرك بواسطته داخل البيت، كما تم توفير كرسي طبي عادي اخر لرجل مريض بحاجة اليه، بالاضافة الى ان هناك امرأة تحتاج لكرسي عادي تم توفيره لها، كما تم توفير ثلاثة كراسي عادية لاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بالاضافة الى كرسي حمام لحاجتهم له، وتم توفير ايضا بتبرع من فاعل خير كرسي كهربائي لشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وهو بحاجة جدا له ليسهل عليه امور معيشته.
وتقوم الجمعية بمشاريع خيرية طبية ضمن حملاتها الانسانية، حيث قامت بتوفير جهاز شلل مساعد بتكلفة 5000 شيقل لامراة مسنة تعاني من شلل اطفال ليساعدها في تخطي ظروفها الصحية.
كما تم توفير جهاز اكسجين "جنريتر" لرب اسرة بحاجة اليه بتبرع من فاعل خير من ابناء المحافظة.
وأفاد رئيس جمعية التضامن بأن الجمعية تعنى بتقديم الخدمات الطبية والإنسانية وتقدم خدماتها بأشكال متعددة، وكذلك يتم تغطيتها من خلال أهل الخير.
وتقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية، وجميع أعضاء الهيئة الادارية فيها والأسر المستفيدة بالشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم.