الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الأغا يطلع مسؤولي المالديف على تطورات الأوضاع

نشر بتاريخ: 03/08/2017 ( آخر تحديث: 05/08/2017 الساعة: 10:05 )
السفير الأغا يطلع مسؤولي المالديف على تطورات الأوضاع
ماليه- معا- أطلع سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا وبروناي وتايلاند والفلبين والمالديف د. أنور الأغا، عددا من المسؤولين المالديفيين خلال لقائه بهم على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، والإجراءات الاسرائيلية ضد أبناء الشعب في مختلف المناطق، وبخاصة في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك ومحيطه.
والتقى السفير الأغا خلال مشاركته في إحتفالات الذكرى الـ 52 لإستقلال جمهورية المالديف التي جرت في العاصمة المالديفية مالية، مع الرئيس عبد الله يامين عبد القيوم رئيس جمهورية المالديف ونقل له تحيات الرئيس محمود عباس، و تحيات الشعب، وهنأه بإسم الرئيس بهذه المناسبة الوطنية، والذي بدوره حمل السفير الأغا تحياته لينقلها للرئيس محمود عباس.
وأكد الرئيس المالديفي على تضامنه الكامل مع القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، و مع الشعب في الدفاع عن المسجد الأقصى ومجابهة الإحتلال وإجراءاته في القدس ومختلف الناطق.
كما التقى السفير الأغا في مقر وزارة الخارجية المالديفية بالعاصمة ماليه، مع وزير الخارجية المالديفي د. محمد عاصم، بحضور عدد من المسؤولين بالخارجية، ووضعهم في صورة الأوضاع الفلسطينية، والممارسات الاسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى، وناقش معهم السبل الكفيلة بالمضي قدماً نحو تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وعقد الإجتماع الأول للجنة الفلسطينية المالديفية المشتركة خلال الفترة القادمة.
ومن جانبه، أكد وزير الخارجية المالديفي على مساندة بلاده للقضية و والشعب بقوة، في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية ضد الشعب ومقدساته.