الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شركاء في التنمية المستدامة" تعقد سلسلة تدريبات في عالم البرمجيات

نشر بتاريخ: 03/08/2017 ( آخر تحديث: 05/08/2017 الساعة: 10:08 )
"شركاء في التنمية المستدامة" تعقد سلسلة تدريبات في عالم البرمجيات
رام الله- معا- اختتمت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة بالشراكة مع مختبرات "TKP" الدولية، اليوم الخميس، دورة تدريبية استمرت لثلاثة اسابيع بهدف اعطاء تدريبات مكثفة في عالم البرمجيات بوجود المدرب الدولي "جاستين فاليا".
واستهدفت الدورة خلال مدة انعقادها طلبة المدارس من مختلف محافظات الوطن، وعددا من المعلمين والخرجين من تخصصات علمية وهندسة حاسوب والبالغ عددهم 21 مشاركا ومشاركة.
واكد المتدربون اهمية هذه الدورة ولما لها من نتائج ايجابية على تطوير مفهوم لغة الجافا بطرق سهلة ومتطورة، مؤكدين انهم سيبدأون بالمرحلة الثانية والتي تتمثل بنقل هذه الخبرات من خلال الدورات التي تلقوها للطلبة لزيادة معرفتهم في عالم البرمجيات.
ويشار الى ان هذه التدريبات تعمل بشكل اساسي على اعطاء اليات واستراتيجات العمل في لغة البرمجيات "الجافا" من جهة، واليات التعامل مع استثمار البرمجة للتحكم بالاشارة "IOT" من جهة اخرى، بهدف اخراج مجموعة من المدربين القادرين على اعطاء تدريبات باستخدام جملة من الاستراتيجيات في عالم البرمجيات .
من جانبه، اكد جوا ابو عون المدير التنفيدي لمؤسسة شركاء في التنمية على اهمية هذا التدريب وانعاكسة على الحياه العملية والتكنلوجية للمشاركين، مؤكدا على استمرار مثل هذه الدورات والتدريبات لما له من اثر ايجابي وضروري لتحسين مستوى المعرفة لدى الطلبة بمختلف المجالات .
وشكر ابو عون المدرب د.مؤمن نواهضة رئيس قسم الحاسوب في جامعة بيرزيت على تعاونه واستضافة الجامعة للطلبة خلال فترة انعقاد الدورة.
واوضح نواهضة خلال حديثة اهمية هذه الدورات خصوصا في عصر التكنلوجيا، مستذكرا النتائج الايجابية التي ظهرت على الطلبة في المرحلة الاولى من التدريبات.