الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابتان بالرصاص خلال اقتحام الاحتلال لكوبر ومخيم قلنديا

نشر بتاريخ: 04/08/2017 ( آخر تحديث: 05/08/2017 الساعة: 10:02 )
اصابتان بالرصاص خلال اقتحام الاحتلال لكوبر ومخيم قلنديا
رام الله- معا- أصيب شابان بالرصاص، فجر اليوم الجمعة، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم قلنديا شرق القدس وقرية كوبر شمال غرب مدينة رام الله.
وتصدى أهالي قرية كوبر لعشرات المستوطنين، التي حاولت اقتحام القرية، ومهاجمة سكانها، فردهم الأهالي على أعقابهم، فهرب المستوطنين من القرية.
وهاجم المستوطنون وعددهم يقدر بـ 200 مستوطن قرية كوبر من جهة الحارة التحتا شمال القرية، وتصدى لهم أهل القرية، واندحر المهاجمون باتجاه قرية جيبيا فحاصرهم شباب القريتين، فهرب المستوطنون في الجبال.
وحضرت قوات من جيش الاحتلال إلى قرية جيبيا لحماية المستوطنين، الذين حاصرهم أهالي القريتين، وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز والصوت، ما أسفر عن إصابة أحد المواطنين.
وحاولت قوات الاحتلال إبعاد الأهالي وتأمين المستوطنين الذين تاهوا في حقول وكروم كوبر وجيبيا، وإعادتهم من حيث أتوا إلى مستوطنة "حلميش" المقامة على أراضي قريتي دير نظام والنبي صالح القريبتين.
وهاجم الشبان قوات الاحتلال، التي اضطرت إلى الانسحاب من قرية كوبر، بعد إعادة المستوطنين، الذين أصيب عدد منهم بجراح، جراء تصدي الأهالي لهم.
وفي مخيم قلنديا، أصيب شاب برصاص الاحتلال واعتقل آخر، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال لمخيم قلنديا شرق القدس.
وقال مركز قلنديا الإعلامي، إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم واعتلت أسطح المنازل وأطلقت الرصاص الحي والتوتو والقنابل الصوتية اتجاه الشبان خلال اقتحامها للمخيم، ما أدى إلى إصابة شاب برصاص التوتو في قدمه أمام مدخل المخيم وجرى نقله إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج.
وتابع المركز، أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب عبد عايد الشوعاني، قبل انسحابهم من حي المطار ومحيط المخيم.