الأخــبــــــار
  1. رغم قرار العليا-الاحتلال يهدد باخلاء "اي 1" وربط "معالي ادوميم" بالقدس
  2. قراقع: الاعتقالات تصعيد في العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني
  3. الاحتلال يعتقل 17 مواطنا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية فجرا
  4. الاحتلال يعتقل شابين من بيت أمر
  5. الطقس: انخفاض اخر على درجات الحرارة
  6. اندلاع مواجهات- مستوطنو كريات اربع يهاجمون منازل المواطنين
  7. مصرع سيدة وابنتها إثر حادث دهس على الطريق الساحلي لمدينة غزة
  8. بعد مقتل مواطن- انتشار مكثف للاجهزة الامنية في شوارع الخليل
  9. مقتل مواطن بعد تعرضه لاطلاق نار في محله التجاري بالخليل
  10. العثور على 120 أسطوانة غاز معدة لتنفيذ هجمات ببرشلونة
  11. الاحتلال يصدر حكماً بالسجن لمدة عامين بحق الأسير مهدي دويكات
  12. النائب جبارين: نحو 2000 طالب عربي يدرسون بمدارس عبرية في مدن الساحل
  13. الاحتلال يقرر الإفراج عن الطفلة شهد ابو كويك من قلنديا بكفالة مالية
  14. الاحتلال يعتقل احمد رشيد صبارنة 21عاما خلال مراجعته مخابراتها ب"عصيون"
  15. الشاعر: بناء الدولة يتطلب خلق بيئة حيوية تشجع الانتاج وتستهدف الشباب
  16. الاحتلال يصدر أوامر اعتقال إداري بحقّ (84) أسيراً منذ مطلع شهر اب
  17. احباط "تهريب" 400 كغم تبغ من الضفة إلى إسرائيل
  18. المرصد السوري- قتلى بسقوط قذيفة على معرض دمشق الدولي
  19. شرطة نابلس تتلف 120 مركبة و20 دراجة نارية غير قانونية ضبطت مؤخراً
  20. الحمد الله: الحكومة ماضية في تنفيذ السياسات الوطنية لتحقيق العدالة

اتحاد طلبة فلسطين يختتم مخيم القيادات الشابة بشمال قبرص

نشر بتاريخ: 04/08/2017 ( آخر تحديث: 07/08/2017 الساعة: 09:27 )
بيت لحم - معا - اختتم يوم امس الاول في مدينة "ماغوسا" شمال قبرص، المخيم الصيفي الخاص بتدريب القيادات الشابة للطلبة الفلسطينيين الملتحقين بالجامعات هناك والذي ضم 50 كادرا طلابيا اشرف عليه مجموعة من المشرفين والمدربين الفلسطينيين والقبارصة.

وكان المخيم التدريبي قد انطلق قبل اسبوع داخل حرم جامعة شرق البحر الابيض المتوسط بهدف رفع الكفاءة والمهارة القيادية للمجموعات التي تعمل وتدير اتحادات الطلبة في الجامعات الثلاث الموجدة بقبرص (ماغوسا ولفكوشا وغيرنا) ويلتحق بها حوالي ثلاث ألاف طالب فلسطيني من الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات .

وكانت جهود كبيرة بذلت لانطلاقة هذا المخيم عبر لجنة تحضيرية شكلت في شهر رمضان الماضي وضمت نخبة من الكوادر الادارية والأكاديمية في الجامعات القبرصية وقادة الاتحاد العام لطلبة فلسطين في جميع الوحدات ، وتشكلت اللجنة على النحو التالي : البروفيسور عمر مصطفى منسقا للجنة الارشاد والتوجيه للمخيم الصيفي ،الدكتور أمجد طه منسقا عاما للمخيم الصيفي ،الدكتور سمير حمدان منسقا ميدانيا لفكوشا ،المهندس محمد الأطرش منسقا ميدانيا لوحدة ماغوسا ،الاستاذ جهاد مكي منسقا ميدانيا لوحدة غيرنا ،بالاضافة الى رؤساء الاتحاد الثلاث وهم : احمد طعمة رئيس وحدة ماغوسا ،محمد بركات رئيس وحدة لفكوشا ،محمد ابو شهلا رئيس وحدة غيرنا .

وشارك في التدريب مجموعة من المدربين الفلسطينيين من الوطن والشتات وكذلك من قبرص ومن الصومال .

الاستاذ الدكتور "أوزان إنمليك" منسق مكتب العلاقات الدولية في جامعة شرق البحر المتوسط شارك في الورشات التدريبية وقدم خبرته الشخصية وتجربته للطلبة المشاركين.

وكان برنامج المخيم قد اشتمل على تدريبات ومحاضرات اختصت بمواصفات القيادة الشابة والمهارات الضرورية لها وسبل تقدمها وارتقائها وقنوات الاتصال السليمة والصحية والمثمرة في التواصل مع الجمهور والقطاعات المختلفة .

وقد قدم هذا التدريب الاستاذ الاعلامي محمد اللحام عضو المجلس الثوري لحركة فتح .

من جانبه قدم الدكتور الفلسطيني رامز مسلم المتخصص في الاعلام الاجتماعي تدريب متقدم للطلبة حول استثمار وسائل التواصل للإعلام الجديد وتسخيرها للتواصل مع العالم الخارجي وتسويق الافكار والمشاريع الهادفة والبناءة.

بينما تناول مسؤول شبيبة فتح في التعبئة والتنظيم عضو المجلس الثوري حسن فرج تجربة الشبيبة الفلسطينية في العمل الجامعي وبناء القدرات للكادر العامل مع الطلبة عبر سلسلة برامج خدماتية تعود بالفائدة عللا القطاع الطلابي وتترجم في صناديق الاقتراع بشكل طيب اذا تم تطبيقها . كما توسع فرج في استعراض نماذج للقيادة الشابة الاوروبية والعالمية وفائدة التواصل معها بما يخدم القضية الفلسطينية .

كما اشرف الاستاذ الصومالي احمد القاسم على النشاطات الرياضية والتمارين الصباحية اليومية التي تخللها المخيم .

وضمن برنامج الاسعاف الاولي قدم الدكتور محمد شنابلة تدريبا مميزا للاسعافات الاولية بمشاركة جميع الطلبة.

ونظم الاتحاد العام في اليوم الاخير من المخيم رحلة جماعية الى منطقة بفرا المحمية الطبيعية والساحلية الجميلة ، حيث تناول المشاركون طعام الغداء وغنوا لفلسطين وتبادلوا الصور الجميلة والمعبرة .

وفي اختتام فعاليات المخيم الصيفي قاد المهندس محمد الأطرش عرافة حفل تكريم جميع المشاركين وتوزيع الدروع التقديرية وشهادات التخريج في حفل حضره نائب رئيس الجامعة والمدربون جميعا والطلبة المشاركين والمنسقون .

واوضح البروفيسور عمر مصطفى منسق لجنة الارشاد والتوجيه للمخيم بان المنهجية التي وضعها الاتحاد العام لطلبة فلسطين في شمال قبرص شرع الاتحاد العام بوحداته الثلاث ( ماغوسا ولفكوشا وغيرنا) بسلسة من النشاطات والفعاليات على الارض وفي الميدان، وتحت شعار العمل والعطاء هو الاساس وهو الانتماء والفعل الحقيقي وليس المسميات الشكلية الخاملة.

الدكتور أمجد طه منسقا عام المخيم الصيفي بين ان اللجنة التحضيرية شكلت في رمضان وبدأت بوضع الخطط والبرامج لإقامة المخيم الصيفي كأول تجربة للجامعات القبرصية وللاتحاد العام، وتم التنسيق مع الجهات المرجعية المتمثلة بسفارة دولة فلسطين هناك، حيث رحب السفير الفلسطيني الدكتور فائد مصطفى بالفكرة وما تحمله من اهداف تدعم الطلبة الفلسطينيين وتمكنهم من تمثيل فلسطين خارجيا بصورة مشرقة ومعبرة.

الدكتور سمير حمدان من جانبه قال انه قد تم ترشيح 50 مشاركا من جميع الوحدات والمدن والجامعات القبرصية ، وضمن معايير الكفاءة والالتزام والانضباط والاستعداد للانخراط في النشاطات والفعاليات المستقبلية للإتحاد العام وان هذه التجربة الرائعة ستدفعنا لتكرار التجربة وتعميمها لما كان من فائدة عظيمة لهذا المخيم .

فيما شكر الاستاذ جهاد مكي جامعة شرق البحر المتوسط لاحتضانها هذه الفعالية وتوفيرها متطلبات النجاح والدعم المالي واللوجستي وموارد التدريب ، حيث قدمت الجامعة القاعات التدريبية والمدربين المتخصصين والسكن اللازم للمشاركين على مدار ثلاثة ايام متتالية، بالاضافة الى وجبات الطعام والضيافة اللازمة اثناء التدريب .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017