الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يسلم جثامين 4 شهداء

نشر بتاريخ: 04/08/2017 ( آخر تحديث: 05/08/2017 الساعة: 10:03 )
الاحتلال يسلم جثامين 4 شهداء
بيت لحم -معا- تسلمت طواقم الهلال الاحمر والشؤون المدنية مساء اليوم الجمعة، جثامين الشهداء عبد الله طقاطقة ومحمد تنوح ورأفت الحرباوي وعمار أحمد خليل طيرواي من سلطات الاحتلال.
وافاد الهلال الاحمر ان طواقمه تسلمت الجثمانين عند حاجز مزموريا شرق بيت لحم، وتم نقلهما الى مستشفى بيت جالا الحكومي لمعاينتهما قبل ان يحدد في وقت لاحق موعد تشييعهما.
فيما تسلمت هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية جثمان الشهيد رأفت الحرباوي من مدينة الخليل.
وسلمت سلطات الاحتلال جثمان الشهيد عمار أحمد خليل طيرواي (33 عاما)، من قرية كفر عين، شمال رام الله، إلى عائلته بالقرب من حاجز قرية عابود شمال غربي رام الله.
وتسلمت الشؤون المدنية وعائلة الشهيد الجثمان، الذي نقل في سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر إلى مستشفى رام الله الحكومي.
وكان الشاب الطيراوي استشهد بتاريخ 15 تموز المقبل في عملية اغتيال، بالقرب من قرية النبي صالح شمال رام الله، عقب تنفيذه عمليتي إطلاق نار نحو قوات الاحتلال، حيث احتجزت قوات الاحتلال الجثمان قرابة الأسابيع الثلاثة.
وقال جيش الاحتلال ان طيراوي اشهر بندقية بوجه الجنود الذين جاؤوا لاعتقاله وحاول اطلاق النار الا ان الجنود سارعوا باطلاق النار عليه ما ادى لاستشهاده فيما لم تقع اصابات بصفوف الجنود.
والشهيد عمار الطيراوي متزوج ولديه طفلة صغيرة، وهو أصلاً من مخيم بلاطة، ولكن عائلته تقطن قرية كفر عين، وهو أسير محرر، أمضى في سجون الاحتلال 7 سنوات ونصف. وسيتم تشييع جثمان الشهيد الطيراوي عصر يوم غد السبت في قرية كفر عين.