الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المرأة العاملة" تختتم لقاءات توعوية حول الصحة النفسية في يطا

نشر بتاريخ: 06/08/2017 ( آخر تحديث: 06/08/2017 الساعة: 14:54 )
"المرأة العاملة" تختتم لقاءات توعوية حول الصحة النفسية في يطا
الخليل- معا- اختتمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية سلسلة لقاءات توعوية حول الصحة النفسية مع نساء من قرية سوسيا شرقي مدينة يطا.
جاء ذلك ضمن مشروع دعم الرفاهية النفسية والحقوق الصحية للمجتمعات المهمشة في مسافر يطا، والذي تنفذه الجمعية بدعم من "Healing Across The Divides".
وتناولت الأخصائية النفسية؛ سحر زماعرة خلال لقائها مع النساء مواضيع عدة منها أهمية اللعب مع الأطفال في زيادة الاتصال والتواصل وتقوية العلاقات الأسرية، ومرحلة المراهقة وما ينطوي عليها من تغيرات نفسية وفسيولوجية وأساليب التعامل مع المراهقين وفقا لهذه التغيرات.
كما تطرقت لمفهوم العنف وأسبابه وإشكاله وآليات مكافحته والحماية منه، وتناولت الاكتئاب والضغوطات والصدمات النفسية وسبل التعامل معها ومع ضغوطات الحياة بشكل عام، إلى جانب تعريفها بالجمعية وبرامجها وأنشطتها وبالمشروع وطبيعة خدماته.
ولضمان إيصال المعلومات للنساء، استخدمت زماعرة خلال لقاءاتها أساليبا متنوعة في عرض الموضوعات مع النساء، كالعصف الذهني والحوار، وعمل المجموعات، وتمارين الأنشطة الحركية.
وأكدت المشاركات على دور التوعية في تحقيق الأهداف المشتركة بين الأهل وأطفالهم، وفي تفهم الأهل لطبيعة التغيرات النفسية والجسدية التي تطرأ عليهم، مشيرين إلى دور الحوار في تعزيز العلاقات بينهن وبين أبنائهن وتحقيق التفاهم المنشود.