الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية كفرذان تطالب محافظة جنين التدخل لاستبدال أرض مشروع الطاقة الشمسة

نشر بتاريخ: 07/08/2017 ( آخر تحديث: 07/08/2017 الساعة: 16:32 )
جنين -معا- طالب رئيس بلدية كفرذان بلال مرعي خلال لقاءه نائب محافظ جنين كمال أبو الرب ، اليوم ، التدخل لدى الجهات المختصة باستبدال أرض المشروع المزمع إنشاؤه من قبل صندوق الاستثمار الفلسطيني " محطة لإنتاج الطاقة الشمسية في قطعة " الأرض رقم ( 7 ) من الحوض من رقم ( 27 ) من أراضي كفرذان من أملاك خزينة الدولة ، بأرض تابعة لوزارة الأوقاف . .

ورافق رئيس البلدية عدد من أعضاء المجلس البلدي، وبحضور ناظم نعيرات مدير دائرة الهيئات المحلية في المحافظة .

وأوضح مرعي أن البلدية تفاجئت بقيام لجنة التخمين مع بداية الشهر الحالي مشكلة من مديرية الحكم المحلي ودائرة تسجيل جنين بالكشف على القطعة المذكورة لنقل ملكيتها إلى صندوق الاستثمار الفلسطيني ، وقال " علما أن وزارة الأوقاف تمتلك 92 دونما محاذية لأرض الدولة ، وتم استئجار ( 37 ) دونما من قبل صندوق الاستثمار ولم تعترض البلدية على ذلك . وتابع " بإمكان توسعة مشروع الطاقة الشمسية ضمن مساحة الأرض المخصصة بالأوقاف دون الحاجة إلى أرض الخزينة حيث تعكف البلدية لتخصيصها لمشاريع مستقبلية لصالح المواطنين في كفرذان ، لقربها من مركز البلدة ولاستخدامات تتناسب مع التواجد السكاني كمدارس ومؤسسات عامة .

من جانبه أكد أبو الرب أن المحافظة وبتوجهات من المحافظ اللواء إبراهيم رمضان تتابع شؤون الهيئات المحلية وتذليل العقبات التي تصادفها في عملية التطوير للنهوض بمستوى الخدمات . وأضاف أبو الرب أن محافظة جنين ستتابع قضية الأرض التي ذكرها المجلس البلدي والذي طالب بموجبه وقف ملك الأرض للجهة المستثمرة واستبدالها بقطعة أخرى بديلة بغرض إقامة تنفيذ مشروع الطاقة .

وطالب أبو الرب المجلس البلدي برفع توصية إلى محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان لإصدار توجيهاته بهذا الخصوص مع الجهات المعنية .