الأخــبــــــار
  1. اصابة 5 مواطنين في حادث سير قرب بلدة حزما شرقي القدس
  2. "القدس الدولية": الاحتلال يهدم 105 منازل ومنشآت منذ بداية 2017
  3. الاحتلال يعتقل شابا أثناء تواجده في صندوق سيارة على حاجز الزعيم
  4. الاحتلال يفرج عن صحفية بشرط الابعاد عن القدس مدة 4 أسابيع
  5. لقاء لوزراء خارجية فلسطين والاردن ومصر للتنسيق قبل وصول الوفد الامريكي
  6. اسرائيل تحاول التواصل مع 28 اسرائيليا فقد الاتصال معهم في برشلونة
  7. الاحتلال يعتقل 3 شبان من الضفة
  8. بيونغيانغ للأمم المتحدة: برنامجنا النووي غير قابل للتفاوض
  9. الطقس: حار نسبيا إلى حار في كافة المناطق
  10. اعتصام في قلقيلية رفضا لقرار اغلاق مستشفى الوكالة
  11. قتيل و8 اصابات في اشتباكات بمخيم عين الحلوة
  12. الأحمد: انعقاد المجلس الوطني لن يكون مرهونا بـ فيتو حماس
  13. سفير إيراني: سنُفشل عقد مؤتمر القمة "الإفريقي-الإسرائيلية"
  14. الحكومة الفلسطينية تدين الهجوم الارهابي في برشلونة
  15. غزة- الحساينة يعلن عن طرح عطاءات بـ 15 مليون دولار
  16. زملط من البيت الأبيض: لا قوة تستطيع فصل غزة عن دولة فلسطين
  17. الاحتلال يعتقل شابا وسط رام الله
  18. الاحتلال يوقف العمل في مدرسة "جب الذيب" شرق بيت لحم
  19. عليا الاحتلال تمهل النيابة يومين حول نقل جثامين الشهداء لمقابر الارقام
  20. الاحتلال يؤجل محكمة الأسير عمر العبد وعائلته للاثنين

(بيكتي) تطلق برنامجا تدريبيا لشهادة مدير حاضنة أعمال

نشر بتاريخ: 07/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 11:02 )
رام الله - معا - اختتمت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بيكتي المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لشهادة مدير حاضنة أعمال والتي تمنحها المؤسسة العالمية لريادة الأعمال InfoDEV باعتماد من البنك الدولي والذي عقد لأول مرة في قطاع غزة الهادف إلي تعزيز قدرات مدراء حاضنات الأعمال في المعارف والمهارات والمؤهلات المتعلقة بريادة الأعمال وإدارة حاضنات الأعمال.

وقد شارك 20 شخصية من الإدارة العليا لكل من الحاضنات في الجامعات الفلسطينية وحاضنات القطاع الخاص ومراكز التمييز في كل من جامعة القدس المفتوحة وجامعة فلسطين والكلية العربية بالإضافة إلي عدد من الخبراء المحليين ورواد الأعمال في المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الذي يستعرض خمسة من مكونات إدارة الحاضنات التي تمتد حتى 12 مكون سيتم دراستها والتدريب عليها في المراحل الاخرى.

وفي كلمة اختتامية لنائب رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات "بيتا" والحاضنة الفلسطينية "بيكتي" شكر الدكتور ناهض عيد بالسادة ممثلين بيئة ريادة الأعمال في قطاع غزة من حاضنات واستشاريين واكاديميين مؤكد على مبادرة بيكتي في تحسين بيئة ريادة الأعمال في فلسطين وحرصها على خلق بيئة ريادة أعمال داعمة للمبدعيين والمبتكريين من خلال نقل الخبرات العالمية في إدارة الحاضنات وبرامج الإحتضان إلي فلسطين لمساعدة الشركاء والخبراء والممولين على فهم أفضل الممارسات العالمية لإدارة الحاضنات التكنولوجية.

وذكر المدرب الدولي المهندس حسن عمر بأن هذه الدورة هي الدورة الأولى التي عقدت في قطاع غزة بإعتماد من البنك الدولي والتي سوف تساعد العاملين في الحاضنات التكنولوجية على تحسين برامج الإحتضان ضمن المعايير والمعارف والمهارات العالمية والتي اعتمدها البنك الدولي لمنح الشهادة لمدراء حاضنات الأعمال المعتمدين.

وتأتي هذه الدورة ضمن الرؤية الجديدة للحاضنة الفلسطينية بيكتي التي تهدف إلي دعم مكونات بيئة ريادة الأعمال وأن تكون مكملة وداعمة لهذه البيئة من خلال بناء مصفوفة مكتملة لدور العاملين في ريادة الأعمال في فلسطين ابتداء من الجامعات الفلسطينية التي تعتبر الرافد الأساسي لرواد الأعمال والمبتكرين والمبدعين. حيث عمل المشاركون على تنظيم خطة استراتيجية لثلاث مراكز تمييز اسستها الحاضنة الفلسطينية بيكتي عام 2016 في كل من جامعة القدس المفتوحة وجامعة فلسطين والكلية العربية بناءاً على مخرجات البرنامج التدريبي لشهادة مدير حاضنة معتمد.

وفي استطلاع لأراء المشاركين، يرى المهندس فواز العلمي استشاري تطوير الأعمال ومدير عام شركة سي داتا في فلسطين والتي تمتلك حاضنة أعمال خاصة بأن هذه الدورة أكدت على الدور الريادي التي تلعبه بيكتي في نقل الخبرات للقطاع الخاص وربط القطاع الخاص ببيئة ريادة الأعمال في فلسطين بهدف توفير فرص الدعم المختلفة لرواد الأعمال والمبدعيين والمبتكريين.

وامتد البرنامج التدريبي الذي انطلق يوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس في فندق الموفنبيك في قطاع غزة حتى يوم السبت الموافق 5 أغسطس بحضور عدد من الإداريين والكاديمين في الضفة الغربية من خلال الفيديو كونفرس بين الضفة الغربية وقطاع غزة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017