السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التماس لاخلاء المستوطنين من مبنى ابو رجب بالخليل

نشر بتاريخ: 08/08/2017 ( آخر تحديث: 08/08/2017 الساعة: 15:27 )
التماس لاخلاء المستوطنين من مبنى ابو رجب بالخليل

الخليل - معا - تقدمت الوحدة القانونية التابعة للجنة اعمار الخليل، نيابة عن 10 اشخاص من عائلة الرجبي بالتماس للعليا الاسرائيلية لاخلاء المستوطنين من منزل عائلة ابو رجب والذي استولوا عليه الشهر الماضي.

ودحضت لجنة اعمار الخليل، ما تناقلته وسائل اعلام اسرائيلية اليوم، حول مبنى ابو رجب بمدينة الخليل، والذي استولت عليه مجموعة من المستوطنين بتاريخ 2017/7/25، بعد افتحام المبنى وكسر ابوابه امام اعين جنود وشرطة الاحتلال.

وقال مدير عام لجنة اعمار الخليل عماد حمدان:" لقد قام المستوطنون بالاستيلاء على المبنى، ويجب على سلطات الاحتلال اخلائهم منه تنفيذاً لقرارات سابقة، وقد تقدمنا نيابة عن اصحاب المنزل بالتماس لدى المحكمة العسكرية للاخلائهم من المبنى، وسيتم عقد جلسة للنظر في الالتماس الاسبوع المقبل 16/8/2017، ونحن نتوقع بأن يتم اخلاء المستوطنين قبل هذا التاريخ".

وكانت لجنة اعمار الخليل من خلال الوحدة القانونية قد تقدمت بشكوى للشرطة الاسرائيلية لاخلاء المستوطنين من المبنى بعد استيلائهم عليه، لكن الشرطة لا زالت تماطل في تنفيذ هذه الشكوى.

ورفضت لجنة التسجيل الأولي فيما يسمى "الادارة المدنية الاسرائيلية"، طلب شركة العائدون التابعة للمستوطنين بتسجيل الحقوق التي يدعون بها في المبنى، بتاريخ 2015/12/28، وقدمت الشركة استئنافاً للجنة الاستئنافات العسكرية الاسرائيلية في عوفر ضد قرار لجنة التسجيل الأولي، وقبلت اللجنة طلب المستوطنين بتاريخ 2017/5/21، وطلبت من لجنة التسجيل الأولي النظر من جديد في طلب المستوطنين، ولا زالت القضية منظورة أمام هذه اللجنة".

وقالت مواقع اخبارية اسرائيلية :" بأن المستوطنين ابرزوا عام 2012 وثائق تشير بأنهم قاموا بشراء المنزل ما دفع المستشار القانوني الاسرائيلي لمناطق الضفة الغربية باتخاذ قرار "تسجيل اولي"، وفي عام 2015 قررت لجنة "التسجيل الأولي" وقف عملية التسجيل كونها لم تتسلم وثائق الشراء الاصلي، وقبل شهرين قررت لجنة الاستئناف وجود هذه الوثائق الاصلية بالشراء .