الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك فلسطين يقدم رعايته لحضور وفد طبي تطوعي من الخارج

نشر بتاريخ: 08/08/2017 ( آخر تحديث: 11/08/2017 الساعة: 09:25 )
بنك فلسطين يقدم رعايته لحضور وفد طبي تطوعي من الخارج

رام الله -معا - قدم بنك فلسطين رعايته لحضور وفد طبي من خارج الوطن، حضر للتطوع من أجل المساعدة في تنفيذ عمليات جراحية في شتى التخصصات الطبية خلال الشهر الماضي. وتأتي هذا الرعاية بالشراكة مع اتحاد أبناء رام الله - أمريكا.

وشارك الوفد في عدد من الفعاليات والنشاطات من بينها، المشاركة في مؤتمر طب الطوارئ الذي انعقد في جمعية الهلال الأحمر بمدينة رام الله، بحضور حشد من الأطباء الفلسطينيين الذين عبروا عن سعادتهم لهذه المشاركة، من أجل الاستفادة من الخبرات التي يمتلكها الوفد، ومن أجل تبادل الخبرات والمعلومات وتفعيل العلاقات وبناء جسور التواصل مع المغتربين. كما قام الوفد بجولات ميدانية لعدة مراكز طبية في مختلف مناطق الضفة الغربية. بالاضافة الى ذلك، فستعمل هذه الزيارة على توفير ادوات تعليمية يكون الاطباء الفلسطينيون فيها على دراية باخر تطورات الطب الحديث، كما سيتم العمل على تطبيق التطبيب عن بعد (Telemedicine) في عدد من المناطق الفلسطينية.
وفي نهاية الزيارة، شارك البنك في حفل استقبال الوفد للتعبير عن امتنانه وتقدير شعبنا الفلسطيني للجهود التي بذلوها خلال زيارتهم للمساهمة في تطوير القطاع الصحي. في حين عبر الوفد الضيف على سعادته للمهمة التي حضر من أجلها الى فلسطين ووعد بـأن تكون هناك العديد من الوفود الطبية القادمة الى الأراضي الفلسطينية لتقديم يد العون والمساعدة والخبرات الصحية للكوادر الطبية في المؤسسات الصحية الفلسطينية.

من الجدير ذكره الى أن هذه الرعاية، تأتي انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية التي يخصص البنك لها 6% من أرباحه السنوية للمشاريع التنموية، بما يشمل جميع قطاعات: الصحة، والتعليم والشباب والابداع، والثقافة والفنون، والرياضة، والمساعي الإنسانية، والتنمية الاقتصادية وعلاقات المغتربين، وتمكين المرأة.
وتجدر الإشارة الى أن زيارة الوفد الطبي الى فلسطين تحظى بدعم من بنك فلسطين الى جانب كل من اتحاد أبناء رام الله – أمريكا، واتحاد أبناء رام الله - فلسطين، ومؤسسة رام الله، ومؤسسة قلب الرحمة الدولية ، ومؤسسة AFRHSN.