الأخــبــــــار
  1. إصابة شاب برصاص الاحتلال في مواجهات شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة
  2. "التعاون الإسلامي" تدعو المجتمع الدولي للاستجابة لخطة الرئيس
  3. مصرع شاب بحادث سير على مفترق التحلية في خانيونس
  4. 3 اصابات بانفجار في محل اسطوانات أكسجين بخانيونس
  5. دوي انفجارات بغزة ناجمة عن غارات وهمية
  6. يعلون: يتعين على نتنياهو أن يتحمل المسؤولية ويستقيل
  7. بلدية الاحتلال في القدس تصادق على بناء 3000 وحدة استيطانية
  8. نادي الاسير: استشهاد ياسين السراديح بعد تعرضه للضرب خلال اعتقاله فجرا
  9. نادي الاسير: استشهاد ياسين السراديح 33عام بعد تعرضه للضرب خلال اعتقاله
  10. اسرائيل تصدر تصاريح لـ 1200 مواطن من غزة
  11. اصابة 6 جنود اسرائيليين بجروح في انقلاب جيب عسكري على حدود غزة
  12. قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطنا في الضفة الغربية
  13. الخارجية الأمريكية توافق على بيع أسلحة للسويد والكويت بـ 3 مليار دولار
  14. ترامب يقترح تسليح المعلمين في المدارس
  15. هجوم على السفارة الأمريكية في الجبل الأسود
  16. الطقس: زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق
  17. محكمة اغتيال الحريري قد تسقط التهم عن مشتبهين بهما
  18. العاهل الأردني يبحث مع سيناتور أمريكي الوضع في الشرق الأوسط
  19. عشراوي: تشريعات اسرائيل غير قانونية وتخدم الاحتلال
  20. مشرع قانون لحل الكنيست وانتخابات مبكرة

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبدأ برنامج التعاون مع سيريلانكا

نشر بتاريخ: 08/08/2017 ( آخر تحديث: 10/08/2017 الساعة: 16:54 )
كولومبو -معا- وصل صباح اليوم الثلاثاء وفد الخبراء الفلسطيني برئاسة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي الى العاصمة السيريلانكية كولومبو في مهمة عمل لمدة عشرة أيام تقوم على تعزيز التعاون الفني المشترك وذلك تلبيةً لطلب من الحكومة السيريلانكية. حيث يضم الوفد إضافة الى مدير عام الوكالة الفلسطينية عدد من خيرة الخبراء المتخصصين من مهندسي وزارة الزراعة الفلسطينية، وذك للبدء في تنفيذ برنامج التعاون الفلسطيني السيريلانكي ونقل الخبرة والممارسات الجيدة والذي عملت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي على إعداده بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين لدى سيريلانكا والجهات السيريلانكية الشريكة وخاصة الوكالة السيريلانكية للتنمية الاستراتيجية التابعة لمكتب رئيس الجمهورية ووزارة الزراعة في سيريلانكا .

وقام الوفد الفلسطيني اليوم بعدد من اللقاءات مع أصحاب القرار والمسؤولين المعنيين وعلى رأسهم وزير الزراعة والري دوميندا ديساناياكي ورئيس الوكالة السيريلانكية اسوكا ابيغوناواردانا والمستشار الخاص للرئيس السيريلانكي راتنا ثيرو.

ويلي اللقاءات الرسمية التي ستتضمن ايضاً لقاء وزير الخارجية وووزير الصحة ورئيس وكالة الاستثمار ورئيس جمعية وجال الاعمال في سيريلانكا، قيام الوفد الفني بزيارة عدد من المواقع الزراعية والتجمعات الريفية التي يستهدفها البرنامج خارج العاصمة كولومبو، وذلك من أجل التوصل الى صياغة برنامج مشترك بخطة تحرك واضحة والتوقيع كذلك على مذكرة تفاهم بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والوكالة السيريلانكية للتنمية الاستراتيجية حول تنفيذ مشاريع “الزراعة الذكية في سريلانكا ” والتي سيتم من خلالها إيفاد عدد من الخبراء والمتخصصين لفترات متوسطة المدى للمساعدة في تعزيز القطاع الزراعي في سيريلانكا خاصةً وأن الاحتياجات المعبر عنها من الطرف السيريلانكي تتمحور حول إدارة المياه، وتطوير الزراعة العضوية، وزيادة الإنتاج الزراعي وغيرها من التحديات التي تواجه القطاع الزراعي.

وسيقوم خبراء دولة فلسطين مع انتهاء مهمتهم بوضع تقرير حول الإستنتاجات والتوصيات العملية يتضمن الإستراتيجيات والنظم الخاصة بالسلامة الغذائية للمنتجات وتوصيات زيادة مستوى الربحية للمنتوجات الزراعية الباكستانية وغيرها من التوصيات العملية التي تتعامل مع الاحتياجات والأولويات المعبر عنها من أصحاب العلاقة في قطاع الزراعة السيريلانكي.

واعتبر عماد الزهيري مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي أن نقل هذه الخبرات إلى الجانب السريلانكي يأتي تنفيذاً لتعليمات الرئيس محمود عباس لتعزيز سياسة التضامن من خلال التنمية التي تنفذها الوكالة في عدد من الدول الاسيوية والافريقية ولتوجيهات وزير الخارجيةوالمغتربين د. رياض المالكي بالنهوض في الدبلوماسية العامة لفلسطين لخدمة الأهداف الإستراتيجية.

بدوره أكد سفير دولة فلسطين لدى سيريلانكا زهير زيد أن هذا البرنامج المشترك من شأنه أن يطور العلاقات الفلسطينية السيريلانكية ويأتي تنفيذاً لتوجهات القيادة لتعزيز روح الصداقة والتضامن بين الشعبين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017