الأخــبــــــار
  1. رغم قرار العليا-الاحتلال يهدد باخلاء "اي 1" وربط "معالي ادوميم" بالقدس
  2. قراقع: الاعتقالات تصعيد في العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني
  3. الاحتلال يعتقل 17 مواطنا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية فجرا
  4. الاحتلال يعتقل شابين من بيت أمر
  5. الطقس: انخفاض اخر على درجات الحرارة
  6. اندلاع مواجهات- مستوطنو كريات اربع يهاجمون منازل المواطنين
  7. مصرع سيدة وابنتها إثر حادث دهس على الطريق الساحلي لمدينة غزة
  8. بعد مقتل مواطن- انتشار مكثف للاجهزة الامنية في شوارع الخليل
  9. مقتل مواطن بعد تعرضه لاطلاق نار في محله التجاري بالخليل
  10. العثور على 120 أسطوانة غاز معدة لتنفيذ هجمات ببرشلونة
  11. الاحتلال يصدر حكماً بالسجن لمدة عامين بحق الأسير مهدي دويكات
  12. النائب جبارين: نحو 2000 طالب عربي يدرسون بمدارس عبرية في مدن الساحل
  13. الاحتلال يقرر الإفراج عن الطفلة شهد ابو كويك من قلنديا بكفالة مالية
  14. الاحتلال يعتقل احمد رشيد صبارنة 21عاما خلال مراجعته مخابراتها ب"عصيون"
  15. الشاعر: بناء الدولة يتطلب خلق بيئة حيوية تشجع الانتاج وتستهدف الشباب
  16. الاحتلال يصدر أوامر اعتقال إداري بحقّ (84) أسيراً منذ مطلع شهر اب
  17. احباط "تهريب" 400 كغم تبغ من الضفة إلى إسرائيل
  18. المرصد السوري- قتلى بسقوط قذيفة على معرض دمشق الدولي
  19. شرطة نابلس تتلف 120 مركبة و20 دراجة نارية غير قانونية ضبطت مؤخراً
  20. الحمد الله: الحكومة ماضية في تنفيذ السياسات الوطنية لتحقيق العدالة

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبدأ برنامج التعاون مع سيريلانكا

نشر بتاريخ: 08/08/2017 ( آخر تحديث: 10/08/2017 الساعة: 16:54 )
كولومبو -معا- وصل صباح اليوم الثلاثاء وفد الخبراء الفلسطيني برئاسة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي الى العاصمة السيريلانكية كولومبو في مهمة عمل لمدة عشرة أيام تقوم على تعزيز التعاون الفني المشترك وذلك تلبيةً لطلب من الحكومة السيريلانكية. حيث يضم الوفد إضافة الى مدير عام الوكالة الفلسطينية عدد من خيرة الخبراء المتخصصين من مهندسي وزارة الزراعة الفلسطينية، وذك للبدء في تنفيذ برنامج التعاون الفلسطيني السيريلانكي ونقل الخبرة والممارسات الجيدة والذي عملت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي على إعداده بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين لدى سيريلانكا والجهات السيريلانكية الشريكة وخاصة الوكالة السيريلانكية للتنمية الاستراتيجية التابعة لمكتب رئيس الجمهورية ووزارة الزراعة في سيريلانكا .

وقام الوفد الفلسطيني اليوم بعدد من اللقاءات مع أصحاب القرار والمسؤولين المعنيين وعلى رأسهم وزير الزراعة والري دوميندا ديساناياكي ورئيس الوكالة السيريلانكية اسوكا ابيغوناواردانا والمستشار الخاص للرئيس السيريلانكي راتنا ثيرو.

ويلي اللقاءات الرسمية التي ستتضمن ايضاً لقاء وزير الخارجية وووزير الصحة ورئيس وكالة الاستثمار ورئيس جمعية وجال الاعمال في سيريلانكا، قيام الوفد الفني بزيارة عدد من المواقع الزراعية والتجمعات الريفية التي يستهدفها البرنامج خارج العاصمة كولومبو، وذلك من أجل التوصل الى صياغة برنامج مشترك بخطة تحرك واضحة والتوقيع كذلك على مذكرة تفاهم بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والوكالة السيريلانكية للتنمية الاستراتيجية حول تنفيذ مشاريع “الزراعة الذكية في سريلانكا ” والتي سيتم من خلالها إيفاد عدد من الخبراء والمتخصصين لفترات متوسطة المدى للمساعدة في تعزيز القطاع الزراعي في سيريلانكا خاصةً وأن الاحتياجات المعبر عنها من الطرف السيريلانكي تتمحور حول إدارة المياه، وتطوير الزراعة العضوية، وزيادة الإنتاج الزراعي وغيرها من التحديات التي تواجه القطاع الزراعي.

وسيقوم خبراء دولة فلسطين مع انتهاء مهمتهم بوضع تقرير حول الإستنتاجات والتوصيات العملية يتضمن الإستراتيجيات والنظم الخاصة بالسلامة الغذائية للمنتجات وتوصيات زيادة مستوى الربحية للمنتوجات الزراعية الباكستانية وغيرها من التوصيات العملية التي تتعامل مع الاحتياجات والأولويات المعبر عنها من أصحاب العلاقة في قطاع الزراعة السيريلانكي.

واعتبر عماد الزهيري مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي أن نقل هذه الخبرات إلى الجانب السريلانكي يأتي تنفيذاً لتعليمات الرئيس محمود عباس لتعزيز سياسة التضامن من خلال التنمية التي تنفذها الوكالة في عدد من الدول الاسيوية والافريقية ولتوجيهات وزير الخارجيةوالمغتربين د. رياض المالكي بالنهوض في الدبلوماسية العامة لفلسطين لخدمة الأهداف الإستراتيجية.

بدوره أكد سفير دولة فلسطين لدى سيريلانكا زهير زيد أن هذا البرنامج المشترك من شأنه أن يطور العلاقات الفلسطينية السيريلانكية ويأتي تنفيذاً لتوجهات القيادة لتعزيز روح الصداقة والتضامن بين الشعبين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017