الأخــبــــــار
  1. إدارة ترامب تدرس إيقاف لم شمل أسر اللاجئين
  2. البنك الدولي: مشاريعنا بالتعليم في فلسطين هي الأفضل بالمنطقة
  3. الحكومة تنعى شهداء الشرطة والقوى الأمنية في مصر
  4. مصرع طفلة عامين جراء دهسها من سيارة في رفح
  5. جيش الاحتلال يقصف 3 مدافع للجيش السوري ردا على سقوط 5 قذائف بالجولان
  6. الاحتلال يحتجز عشرات المزارعين خلف الجدار بسلفيت
  7. ارتفاع حصيلة شهداء الجيش المصري لـ58 ضابطا ومجندا
  8. نتنياهو يعمل على حشد دعم القوى العالمية لوقف انتكاسات أكراد العراق
  9. عريقات يغادر المستشفى بعد 7 أيام من زراعة الرئة
  10. الرئيس: الكوبلاك أحد أهم روافد العمل الشعبي لمنظمة التحرير
  11. استشهاد 14 شرطيا مصريا في اشتباك مسلح بمنطقة الواحات
  12. تقرير يوضح تدهور الحالة الانسانية بغزة: مليون ونصف تحت خط الفقر
  13. بريطانيا تؤكد على وجوب إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  14. اصابة مواطن وشقيقته وطفلتيها بجراح متوسطة جراء إنفجار برفح
  15. الاحتلال يعتقل مواطنا خلال تظاهرة لاخلاء المستوطنين من منزل ابورجب
  16. وصول وفد من حركة حماس بقيادة صالح العاروري الى طهران
  17. الرئيس يرسل برقية شكر لرئيس مجلس الأمة الكويتي لمواقفه الداعمة لشعبنا
  18. الخارجية تطلق مشروعا لدعم حقوق الإنسان بفلسطين
  19. الاحتلال يداهم منزلين ويصادر أجهزة نقالة بالعروب
  20. الاحتلال يعتقل شابا من رام الله بتل ابيب بزعم تخطيطه لتنفيذ عملية

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبدأ برنامج التعاون مع سيريلانكا

نشر بتاريخ: 08/08/2017 ( آخر تحديث: 10/08/2017 الساعة: 16:54 )
كولومبو -معا- وصل صباح اليوم الثلاثاء وفد الخبراء الفلسطيني برئاسة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي الى العاصمة السيريلانكية كولومبو في مهمة عمل لمدة عشرة أيام تقوم على تعزيز التعاون الفني المشترك وذلك تلبيةً لطلب من الحكومة السيريلانكية. حيث يضم الوفد إضافة الى مدير عام الوكالة الفلسطينية عدد من خيرة الخبراء المتخصصين من مهندسي وزارة الزراعة الفلسطينية، وذك للبدء في تنفيذ برنامج التعاون الفلسطيني السيريلانكي ونقل الخبرة والممارسات الجيدة والذي عملت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي على إعداده بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين لدى سيريلانكا والجهات السيريلانكية الشريكة وخاصة الوكالة السيريلانكية للتنمية الاستراتيجية التابعة لمكتب رئيس الجمهورية ووزارة الزراعة في سيريلانكا .

وقام الوفد الفلسطيني اليوم بعدد من اللقاءات مع أصحاب القرار والمسؤولين المعنيين وعلى رأسهم وزير الزراعة والري دوميندا ديساناياكي ورئيس الوكالة السيريلانكية اسوكا ابيغوناواردانا والمستشار الخاص للرئيس السيريلانكي راتنا ثيرو.

ويلي اللقاءات الرسمية التي ستتضمن ايضاً لقاء وزير الخارجية وووزير الصحة ورئيس وكالة الاستثمار ورئيس جمعية وجال الاعمال في سيريلانكا، قيام الوفد الفني بزيارة عدد من المواقع الزراعية والتجمعات الريفية التي يستهدفها البرنامج خارج العاصمة كولومبو، وذلك من أجل التوصل الى صياغة برنامج مشترك بخطة تحرك واضحة والتوقيع كذلك على مذكرة تفاهم بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والوكالة السيريلانكية للتنمية الاستراتيجية حول تنفيذ مشاريع “الزراعة الذكية في سريلانكا ” والتي سيتم من خلالها إيفاد عدد من الخبراء والمتخصصين لفترات متوسطة المدى للمساعدة في تعزيز القطاع الزراعي في سيريلانكا خاصةً وأن الاحتياجات المعبر عنها من الطرف السيريلانكي تتمحور حول إدارة المياه، وتطوير الزراعة العضوية، وزيادة الإنتاج الزراعي وغيرها من التحديات التي تواجه القطاع الزراعي.

وسيقوم خبراء دولة فلسطين مع انتهاء مهمتهم بوضع تقرير حول الإستنتاجات والتوصيات العملية يتضمن الإستراتيجيات والنظم الخاصة بالسلامة الغذائية للمنتجات وتوصيات زيادة مستوى الربحية للمنتوجات الزراعية الباكستانية وغيرها من التوصيات العملية التي تتعامل مع الاحتياجات والأولويات المعبر عنها من أصحاب العلاقة في قطاع الزراعة السيريلانكي.

واعتبر عماد الزهيري مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي أن نقل هذه الخبرات إلى الجانب السريلانكي يأتي تنفيذاً لتعليمات الرئيس محمود عباس لتعزيز سياسة التضامن من خلال التنمية التي تنفذها الوكالة في عدد من الدول الاسيوية والافريقية ولتوجيهات وزير الخارجيةوالمغتربين د. رياض المالكي بالنهوض في الدبلوماسية العامة لفلسطين لخدمة الأهداف الإستراتيجية.

بدوره أكد سفير دولة فلسطين لدى سيريلانكا زهير زيد أن هذا البرنامج المشترك من شأنه أن يطور العلاقات الفلسطينية السيريلانكية ويأتي تنفيذاً لتوجهات القيادة لتعزيز روح الصداقة والتضامن بين الشعبين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017