السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- وقفة تضامنية تطالب بالإفراج الفوري عن محمد الحلبي

نشر بتاريخ: 08/08/2017 ( آخر تحديث: 08/08/2017 الساعة: 17:17 )
غزة- وقفة تضامنية تطالب بالإفراج الفوري عن محمد الحلبي
غزة- معا- طالب العشرات من الأطفال والنساء خلال وقفة تضامنية امام مبنى الأمم المتحدة بقطاع غزة، اليوم الثلاثاء، المؤسسات الدولية بضرورة التدخل الفوري للإفراج عن محمد الحلبي مدير مؤسسة الرؤيا العالمية بغزة والمعتقل لدى الاحتلال.
ووجه خليل الحلبي والد الاسير محمد الحلبي خلال الوقفة رسالة للأمم المتحدة ورئيس وزراء استراليا ومنسقي عملية السلام بالتضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي الذين يتعرضون للتعذيب الشديد من اجل الحصول منهم على اعترافات قصرية.
وقال الحلبي لـ معا" ان الجمعية العامة لمناهضة التعذيب ابلغتني بمدى التعذيب الذي تعرض له محمد داخل السجن".
واضاف انه سيقدم شكاوى لجميع الجهات المعنية لان ابنه بريء وانهم يعلمون أنه بريء ويسعون من خلال التعذيب لإجباره على الاعتراف بتهم عارية عن الصحة.
وفي ذات السياق، قال امجد الشوا مدير شبكة المنظمات الاهلية إن هناك حربا على قطاع غزة يشنها الاحتلال الاسرائيلي من خلال القيود التي يفرضها على مؤسسات الامم المتحدة والمؤسسات الدولية وهيئات ووكالات المجتمع الدولي في الوصول الى القطاع.
وطالب الشوا الاحتلال بتسهيل وصول المهمات الانسانية والوكالات الدولية الى قطاع غزة من اجل تيسير القوافل الانسانية وانهاء انتهاكات الاحتلال لاتفاقية جنيف الرابعة والتي تعمق الازمة الانسانية.
واضاف" ان المبررات التي يعرضها الاحتلال الاسرائيلي هي مبررات واهية لا تنسجم مطلقا مع القانون الدولي، فالاحتلال ينتهك الاتفاقيات من خلال الاحتجاز والاعتقالات للعاملين في المؤسسات الانسانية سواء الاجانب ام الفلسطينيين والتي من خلالها تعمل على تعميق الازمة الكارثية التي يعيشها المواطنون في قطاع غزة".
يذكر ان محمد الحلبي اسير لدى الاحتلال منذ لا يقل عن عام ونصف، ويعمل مديراً لمؤسسة الرؤية العالمية في قطاع غزة، وهي مؤسسة دولية تعمل في مجال الإغاثة والتنمية والمناصرة في الضفة الغربية بما فيها القدس، وفي قطاع غزة منذ عام 1975.