الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة نابلس تستقبل مدير عام بنك القدس

نشر بتاريخ: 08/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 12:02 )
غرفة تجارة نابلس تستقبل مدير عام بنك القدس
نابلس- معا- استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم ظهر اليوم في مقر الغرفة مدير عام بنك القدس صلاح الهدمي والوفد المرافق له.
وحضر الاجتماع اعضاء مجلس الادارة حسام حجاوي وعثمان مصلح وطايل الحواري وسمير قادري ورائد الزلموط وبشير حنني وياسين دويكات.
ورحب عمر هاشم بالوفد الضيف، مشيدا بالعلاقة التي تربط الغرفة بالبنك منذ تأسيسه في فلسطين ، مؤكدا على قوة وفعالية وادارة البنك تجاه المعتمدين. واشار هاشم الى دور البنوك في دعم الوضع الاقتصادي ضمن سياسات تحافظ على قوة الاقتصاد الوطني.
ونوه الى تعاون الغرفة مع البنك في اكثر من مناسبة اقتصادية في السنوات الاخيرة ضمن المسؤولية الاجتماعية اتجاه الفعاليات الوطنية، معبرا عن اعتزازه بالإجراءات التي يتخذها البنك مؤخرا من اجل تعزيز مكانته في السوق المصرفية في فلسطين.
من جهته، عبر صلاح الهدمي عن اعتزازه بنابلس كونها مدينة تجارية وصناعية من الدرجة الاولى، ويمتلك البنك فيها 3 فروع، وله حصة كبيرة من كبار التجار فيها، مؤكدا ان زيارته تعتبر من اجل التواصل مع كافة الجهات في نابلس من اجل تعزيز العلاقات البينية.
كما تحدث عن طبيعة المنافسة التي تجري في فلسطين بين البنوك لتقديم مختلف الخدمات. وابدى الهدمي خلال اللقاء استعداد البنك لتقديم الخدمات البنكية المختلفة للتجار في نابلس من خلال فروعه، وعقد ورشة عمل حول البرامج المصرفية التي يقدمها البنك بالتعاون مع الغرفة.
وجرى في الاجتماع حديث وبحث معمق حول سلسلة من القضايا الاقتصادية والمالية في فلسطين منها الشيكات المعادة ومشاكلها، وتصنيف التجار في البنوك ، وعدم توفر عملتي الدينار والدولار في الاسواق بشكل كاف، وغزارة توفر عملة الشيكل، والعلاقة مع التاجر الاسرائيلي، واسعار صرف العملات وتأثيراتها على التاجر الفلسطيني، وسندات الخزينة التي تصدرها وزارة المالية لمقدمي الخدمات لها، بالاضافة الى صعوبة الوضع الاقتصادي الفلسطيني من خلال التعامل مع اربعة عملات رئيسية.
كما تناول المجتمعون دور سلطة النقد الفلسطينية وإجراءاتها لضبط عمل المصارف في فلسطين، وسوق الصرافة في فلسطين، وتعامل البنوك الفلسطينية مع البنوك الاسرائيلية.

واكد الحضور على قوة ومتانة القطاع المصرفي الفلسطيني، وحالة الامان التي يعيشها الوضع المالي في فلسطين، ونسبة التعثر البسيطة، رغم كل الظروف الصعبة بدليل مختلف المؤشرات المالية الايجابية الصادرة عن كافة الجهات ذات العلاقة.
واتفق في ختام الاجتماع على التواصل بين الغرفة والبنك من اجل تحقيق افضل صور التعاون لخدمة اعضاء الهيئة العامة في الغرفة.