الأخــبــــــار
  1. الأحمد: انعقاد المجلس الوطني لن يكون مرهونا بـ فيتو حماس
  2. سفير إيراني: سنُفشل عقد مؤتمر القمة "الإفريقي-الإسرائيلية"
  3. الحكومة الفلسطينية تدين الهجوم الارهابي في برشلونة
  4. غزة- الحساينة يعلن عن طرح عطاءات بـ 15 مليون دولار
  5. زملط من البيت الأبيض: لا قوة تستطيع فصل غزة عن دولة فلسطين
  6. الاحتلال يعتقل شابا وسط رام الله
  7. الاحتلال يوقف العمل في مدرسة "جب الذيب" شرق بيت لحم
  8. عليا الاحتلال تمهل النيابة يومين حول نقل جثامين الشهداء لمقابر الارقام
  9. الاحتلال يؤجل محكمة الأسير عمر العبد وعائلته للاثنين
  10. وفاة كنعان الرطروط والد المناضلة الأسيرة والنائب خالدة جرار
  11. قتيلان وعشرات الجرحى في حادث دهس كبير بمدينة برشلونة الاسبانية
  12. سيارة تدهس العشرات وسط مدينة برشلونة
  13. اعتقال 3 شبان من سلوان بشبهة إلقاء مولوتوف
  14. اجتماع فلسطيني صيني اقتصادي في تشرين ثاني المقبل
  15. الحمد الله يهنئ السوداني لحصوله على جائزة عالمية بالشعر
  16. السلطات الاسرائيلية تشرع بعملية هدم منازل ومساكن في النقب
  17. داخلية غزة والقسام تشددان الإجراءات الأمنية بعد التفجير "الانتحاري"
  18. انخفاض عدد قتلى العمليات "الإرهابية" حول العالم
  19. قراقع: 400 طفل أسير في سجني عوفر ومجدو
  20. مستوطنون يجددون اقتحامهم لساحات الأقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة

ميس شاهين :ابداع لا يتوقف وتميز مستمر ومنصات التتويج محجوزة لها

نشر بتاريخ: 08/08/2017 ( آخر تحديث: 08/08/2017 الساعة: 15:37 )
الخليل - معا - بسام ابو عرة - اصبح لدى المبدعة في لعبة الشطرنج ميس ناصر شاهين ابنة نادي شباب الخليل الرياضي والمنتخب الفلسطيني 1257 نقطة الملقبة بالملكة وقد تكون هذه النقاط بازدياد بعدما حصلت لاعبتنا المميزة على المركز الاول في اخر بطولة جرى تنظيمها مؤخرا ، ميس شاركت بالبطولات العربية بالاردن وببطولة غرب اسيا للاندية وستمثل فلسطين في 22/10 المقبل ببطولة بالمغرب العربي.

ابداع ميس لا يتوقف محليا بل يزداد تألقا على المستوى العربي من خلال مشاركاتها خارجيا وتحقيقها نتائج ايجابية ومراكز متقدمة ، فلعبة الذكاء والدهاء عشقها الذي لا يتوقف، فهي تطور نفسها من خلال زيادة التدريبات والمباريات والمنافسات حتى تستطيع الوصول الى منصات التتويج العربية والعالمية.
تقول ميس عن بداياتها: كانت البداية بالصدفة عندما شاهدت احجار الشطرنج عند الاهل ومن ثم قمت بشراء احجار الشطرنج وبدات التدريبات مع والدي فكان التقدم بالمستوى سريعا جدا لدي ومن ثم التقيت بالأستاذ بهاء مسودة الخبير باللعبة وقام بالاهتمام في موهبتي وساندني هو الاخر وقام بتدريبي بشكل جيد واصبحت بعد ذلك لاعبة متمكنة بالشطرنج وكانت أسرتي تدعمني بكل قوة الى جانب المدرب بهاء مسودة وايضا الكثير من اللاعبين، واشكر هنا الجميع على هذا الدعم الذي جعلني اعشق اللعبة اكثر ومن ثم ابدع فيها .

وتضيف ميس: المستوى العام لي ولفريقي جيد ، و لكن نحن بحاجة لمزيد من التدريبات من اجل مراكمة الخبرة وزيادتها، فالخبرة مهمة جدا للاعب او لاعبة الشطرنج .

وعن مشاركاتها تتابع : شاركت بالكثير من المنافسات والبطولات ومنها: بطولة الوزارة على مستوى مدارس فلسطين (اول ) 2017 ، بطولة مدارس الخليل (اول ) 2017 ، بطولة الفئات العمرية على مستوى فلسطين (اول) 2017 ، بطولة المدارس اول 2016، بطولة الفئات العمرية (اول) 2016 ، بطولة لاختيار منتخب للفئات ( اول ) 2016 ، بطولة أكاديمية الخليل الشطرنج و لقبت بالملكة 2016، بطولة مدارس الخليل 2015 (أول)، بطولة دورات الشطرنج 2014 (تاني ) اول بطولة اشارك فيها ، بطولات لأخذ الخبرة بطولة العرب / الأردن ، بطولة فلسطين الفردية، بطولة كأس الخليل للمحترفين، بطولة شرق آسيا للأندية / الأردن .
وعن مشاركاتها مع المنتخب تضيف ميس: شاركت مع المنتخب الوطني مرتين دوليا بالأردن وسيكون هناك لي مشاركة اخرى في الثاني والعشرين من تشرين اول المقبل بالمغرب العربي وسامثل فلسطين في هذه البطولة العربية.

وتطالب ميس شاهين بتوفير مدربين يلقبون "GM " من اجل رفع المستوى العام للاعبينا ولاعباتنا حتى نستطيع المنافسة العالمية باللعبة.
وكشفت ميس عن انتشار اللعبة بشكل كبير في فلسطين وعليها اقبال غير مسبوق وبخاصة من الذكور بينما عند الاناث الاقبال متوسط وتتمنى ان يزداد اكثر خاصة ان نسبة الذكاء عادة تكون لدى الاناث اكبر وهي بذلك تستطيع الابداع في هذه الرياضة الذهنية وتنافس الرجال وتتفوق عليهم ايضا.
وتختم ميس شاهين: نريد استمرارية التدريب وممارسة اللعبة دوما بطرق علمية سليمة من اجل الارتقاء فيها والوصول حتما بعد ذلك لمنصات التتويج العالمية وليس فقط العربية ونحن قادرون على ذلك لنكون خير من يمثل وطنه فلسطين في البطولات العالمية.

بطاقة شخصية
ميس ناصر شاهين
لعبة الشطرنج
نادي شباب الخليل الرياضي
المدرب بهاء مسودة
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017