السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الدجاني يجتمع مع قيادة اتحاد نقابات العمال في جنوب إفريقيا

نشر بتاريخ: 08/08/2017 ( آخر تحديث: 08/08/2017 الساعة: 21:55 )
جوهانسبرغ - معا- اجتمع سفير دولة فلسطين لدى جنوب إفريقيا هاشم الدجاني مع السكرتير العام لاتحاد نقابات العمال الشريك النضالي لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم والائتلاف الحاكم، في المقر العام للنقابة، بحضور نائب السكرتير العام، وأعضاء قيادة النقابة، وسكرتير أول بالسفارة بسام الحسيني.

واستعرض الدجاني، خلال اللقاء، آخر التطورات السياسية الحاصلة في فلسطين والتصعيد الإسرائيلي المستمر لاستهداف الأماكن المقدسة في مدينة القدس خاصة المسجد الأقصى، وسياسية العزل والاستيطان والحصار الجائر ضد غزة.

وأطلع الحضور على مخاطر التغلغل الإسرائيلي في القارة الأفريقية، داعيا إلى المزيد من التضامن الأفريقي والدولي من أجل تحقيق السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط وقيام دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين.

وثمن توصية مؤتمر السياسات للحزب الحاكم بتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي لجنوب إفريقيا لدى إسرائيل، داعيا قيادة الاتحاد لزيارة فلسطين للاطلاع على الأوضاع وتعزيز العلاقات الثنائية مع نظرائهم.

من جانبهم، أكد قادة النقابة عدالة القضية الفلسطينية، والتزامهم بالتضامن مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع لإزالة الاحتلال وتحقيق الاستقلال، وعبروا عن التزامهم بسياسة المقاطعة رغم المحاولات المستمرة من بعض المنظمات الصهيونية التضييق على المتضامنين بأشكال عدة، مؤكدين أن هذا لن يثني من عزمهم ومواقفهم إلى جانب العدل ودعم حق الشعوب في تقرير مصيرها.

وفي سياق منفصل، شارك الدجاني في فعاليات اليوم الدولي لمنديلا الذي نظمته وزارة العلاقات الدولية والتعاون بحضور وزيرة الخارجية مايته ماشابانه ومحافظ مقاطعة موبلانجا دافيد مابوزا، وعدد كبير من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية، حيث ساهمت سفارة فلسطين بتقديم مساعدات عينية لأحد مراكز إيواء الأطفال في المقاطعة.

وتجدر الإشارة إلى أنه في تشرين الثاني 2009، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 18 تموز اليوم الدولي لنيلسون مانديلا، اعترافا بإسهام رئيس جنوب أفريقيا الأسبق في ثقافة السلام والحرية وتعبيرا عن تقديرها لما يتحلى به من قيم، ولتفانيه في خدمة البشرية والقضايا الإنسانية.