الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاوقاف: انتهاء مشكلة تأشيرات حجاج غزة

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 10:10 )
الاوقاف: انتهاء مشكلة تأشيرات حجاج غزة
القاهرة- معا- اعلن الوكيل المساعد للحج والعمرة الناطق الرسمي لبعثة الحج الفلسطينية حسام ابو الرب ان الوزارة استطاعت التغلب على العقبات التي واجهتها في المسار الالكتروني لوضع التأشيرات على جوازات حجاج المحافظات الجنوبية بعد ان تغلبت على كافة الصعوبات التي واجهتها بجهود حثيثة من سفارة دولة فلسطين في القاهرة والرياض ووزارة الحج السعودية ومؤسسة الطوافة ونظام المسار الالكتروني والتنسيق الدائم مع وكيل وزارة الاوقاف في غزة محمود النيرب.
واكد ابو الرب ان عملية "التفييز" ستبدأ صباح اليوم الاربعاء بعد ان قامت طواقم الوزارة الموجودة في القاهرة ببذل جهد كبير حيث تم فتح النظام الالكتروني لوضع التأشيرات على جوازات حجاج المحافظات الجنوبية .
وطمئن ابو الرب الحجاج بان الوزارة ستقوم "بتفييز" جميع الجوازات وإيصالها الى غزة قبل موعد سفرهم الى الديار الحجازية ابتداء من تاريخ 14/8 .
وبين ان الوزارة اعدت طواقم لاستقبال الحجاج من مطار القاهرة الدولي ومطار الملك عبد العزيز بجدة لتيسير سفرهم بسهولة ويسر .
وأوضح ان الوزارة اعدت خطة بالتنسيق مع سفارة فلسطين بجدة والقاهرة لتقديم كافة الخدمات لحجاج القطاع بالاضافة الى الطواقم التي ستكون في مكة المكرمة والتي ستتميز هذا العام بجودة عالية ومواقع حيوية تسهل على الحجاج التنقل خاصة في وجود حافلات لنقل الحجاج من اماكن سكنهم في اوقات الصلاة .
وقدم ابو الرب الشكر الى فخامة الرئيس محمود عباس الذي يولي اهتمام خاص ورعاية لتامين سفر حجاج غزة وتذليل كافة العقبات التي تواجهم.
وبين ابو الرب ان وفدا من الوزارة برئاسة وزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس توجه الى القاهرة من اجل اللقاء مع المسؤولين السعوديين لبحث ترتيبات سفر حجاج مكرمة خادم الحرمين لعوائل الشهداء والذي سيتم سفرهم في القريب العاجل عبر مطاري القاهرة وعمان.