الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يهدم بناء قيد الانشاء في بلدة ابو ديس شرق القدس
  2. اسرائيل: البحرين أول دولة خليجية ستقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل
  3. الاحتلال يهدم منزلا في قرية قلنديا شمال القدس
  4. جيش الاحتلال: الليلة الماضية تم إطلاق ٤٥ صاروخ من غزة باتجاه إسرائيل
  5. قوات الاحتلال تعتقل 22 مواطنا في محافظات الضفة الغربية
  6. واشنطن تنسحب رسميا من مجلس حقوق الإنسان بسبب دفاعه عن الفلسطينيين
  7. فجرا- طائرات الاحتلال تقصف 25 موقعا بغزة والمقاومة ترد بعشرات الصواريخ
  8. غارات اسرائيلية جنوب قطاع غزة
  9. عشراوي: التحركات الأميركية المشبوهة بالمنطقة تتطلب تحركا دوليا
  10. الاحتلال يعتقل والدة الأسير محمد البدن خلال زيارته في السجن
  11. جلسة مشاورات سياسية بين فلسطين والنمسا
  12. البيت الأبيض: كوشنر التقى ملك الاردن وبحثا السلام بين إسرائيل وفلسطين
  13. جنوب سوريا: إسقاط طائرة بدون طيار إسرائيلية في القنيطرة
  14. المحكمة ترفض الاعترافات التي جمعها الشاباك من قتلة عائلة دوابشة
  15. وفاة عبد اللطيف محمود الديك من بلدة كفر الديك خلال تأديته مناسك العمرة
  16. الاحتلال يغلق حاجز ابو الريش ويحتجز شابا كان بطريقه للمحكمة الشرعية
  17. العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا بإعفاء رئيس هيئة الترفيه من منصبه
  18. مصر تقرر تمديد فتح معبر رفح حتى عيد الاضحى
  19. مسؤول امريكي: اسرائيل تقف وراء الهجمات على سوريا الليلة الماضية
  20. مصادر عبرية:نتنياهو اكد للملك عبدالله في عمان على ستاتيكوالصلاةبالاقصى

"الاشغال" تواصل العمل بمشاريع طرق في طوباس

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 10:33 )
طوباس- معا- واصلت وزارة الاشغال العامة والإسكان العمل على إعادة تأهيل طريق "طوباس – تياسير – العقبة" في محافظة طوباس والاغوار الشمالية بطول ثلاثة ونصف كيلو متر بكلفة اجمالية تصل 2.273 مليون شيكل من الخزينة الفلسطينية تمويل ذاتي.

وتنبع اهمية الطريق كونه يربط طوباس بالاغوار الشمالية، ويوفر امكانية تسويق المحاصيل الزراعية في الاغوار الشمالية وطوباس ونقلها، ودعم صمود وثبات المزراعين الفلسطينين هناك، وتيسير حركة وتنقل المواطنين والمواصلات.

وتشمل الاعمال التي تتواصل الان من خلال فرد المقطع الاول بالبيسكورس وازالة التعديات من المقطع الثاني بالتعاون والتنسيق مع بلدية طوباس ومجلس قروي تياسير، وتثبيت حجر الارصفة وبلاط اسمنتي في جزء من الطريق داخل حدود تياسير، وتركيب عبارة تصريف مياه الامطار، واكتاف الطريق وتخطيط الطريق وتثبيت عيون القط المضيئة وحديد الحماية في بعض المقاطع.

ويتواصل العمل في الطريق على مدار سبعة اشهر من تاريخ المباشرة في الاعمال واحالة الاعمال على المقاول المنفذ باشراف الوزارة.

وتتواصل اعمال صيانة الطرق في محافظة طوباس والاغوار الشمالية بكلفة اجمالية 580 الف شيكل بتمويل ذاتي من الخزينة الفلسطينية، حيث تشمل الاعمال معالجة النقاط السوداء الخطرة والتي تم تحديدها بناء على الدراسة التي اعدتها الادارة العام لدراسات الطرق في الوزارة من قبل المهندسة شذى علاونة بالتعاون الكامل مع شرطة المرور في الشرطة الفلسطينية التي تحدد خطورة النقاط السوداء.

وشملت الاعمال في النقاط السوداء في المحافظة تحطيط الطريق تثبيت اشارات مرورية تحذيرية، وانشاء بعض المطبات بالتنسيق مع المحافظة والشرطة في المحافظة، وتخشين بعض المقاطع، وتثبيت عيون القط المضيئة، وتكونت النقاط السوداء من سبعة نقاط شملت طريق الكفير، ومفرق عقابا – المستشفى التركي، ومفرق طوباس – الثغرة، ومفرق طمون، ومفرق سيريس – الفارعة،و مفرق الفارعة – ياصيد، ومفرقة خلة السنان.

ومن ضمن اعمال الصيانة اكتاف باطون لطريق الجديدة – طوباس وتثبيت عيون القط المضيئة على كامل الطريق، وتعبيد طريق معسكر الامن الوطني بعد فرشه بالبيسكورس وتسويته امتدادا للمقطع الاول من الطريق الذي تم تعبيده سابقا من قبل الوزارة، واعمال ترقيعات الزفتة في عدد من المقاطع.

وقال المهندس فائق الديك وكيل وزارة الاشغال العامة والإسكان إن قطاع الطرق يشكل العامود الفقري لحركة المواصلات في فلسطين ويقود مسيرة التنمية لبقية القطاعات من خلال ربطها بشبكة الطرق سواء المناطق الصناعية او التجمعات السكانية او المستشفيات والمدارس والجامعات والمراكز الحكومية الامنية والمدنية.

واضاف الديك أن تهيئة البنية التحتية وتحقيق الترابط الجغرافي يهئ لتجسيد اقامة دولة فلسطين على الارض من خلال شبكة الطرق التي تربط جغرافية الوطن ببعضها البعض.

واشار الديك أن عزوف الدول المانحة عن تمويل قطاع الطرق ومحدودية الموارد المالية لدولة فلسطين يؤثران على إعادة تأهيل وإنشاء الطرق في فلسطين، تحت ضغط الاولويات التي تحددها الوزارة برؤية شاملة متكاملة للقطاع ككل بالتنسيق مع بقية القطاعات التي تتولى الوزارة المسؤولية عنها انسجاما مع اولويات المجتمع المحلي.

وبخصوص تحديد النقاط السوداء الخطرة والذي اعتبره الديك جهدا مشتركا مع إدارة شرطة المرور وتكامليا، ان هذا جهدا جماعيا يجب ان يتواصل، خصوصا ان النقاط السوداء مهم معالجتها ورفع السلامة المرورية، موضحا ان السبب الجوهري لازمة المرور والنقاط السوداء إجراءات الاحتلال الذي ينصب 600 حاجز في الضفة الغربية، موضحا اهمية الشراكة مع نيابة مكافحة الجرائم المرورية، وهيئة الشؤون المدنية، والاعلام الفلسطيني المرئي والمقروء والمسموع.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018