السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس البلدي الجديد لمدينة روابي يتسلم مهام عمله

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 13/08/2017 الساعة: 17:17 )
المجلس البلدي الجديد لمدينة روابي يتسلم مهام عمله
رام الله- معا- جرى، اليوم الأربعاء، مراسم تعيين مجلس بلدي جديد لبلدية روابي، والذي أصبح يضم مجموعة من ممثلي السكان المنتخببن في مجلس ادارة اتحاد الملاك في المدينة، بالإضافة لممثلي عدة وزارات.
وتم عقد مراسم التعيين بحضور رسمي تمثل بكل من وكيل وزارة الحكم المحلي السيد محمد جبارين، والوكيل المساعد لشئون الهيئات المحلية عمر سمحة، ومدير عام مديرية رام الله في وزارة الحكم المحلي السيد رائد البرغوثي، ورئيس بلدية روابي السابق السيد ماجد عبد الفتاح، وعدد من أعضاء المجلس السابق، وبحضور عدد من سكان المدينة وموظفي من وزارة الحكم المحلي.
وتم تسليم رئاسة البلدية للمهندس ابراهيم الناطور، وبعضوية كل من صهيب ازحيمان، وجمال غوشة، منال زريق، وراسم كمال، وعيسى قسيس، ومحمد نزال، وم. هالة أبو شقرا ممثلة عن وزارة الأشغال، وم. بسام سرحان ممثلاُ عن وزارة التربية والتعليم، ود. وائل الشيخ من وزارة الصحة، وم. سونيا الزبيدي من وزارة الحكم المحلي، على أن يمارس المجلس الجديد مهامه ابتداءً من8/8/2017.
بدوره، أعرب محمد جبارين عن فخره بمدينة روابي التي تعكس الرؤية الفلسطينية المتقدمة والوطنية، والتي تحارب التمدد الاستيطاني من خلال البناء وتثبيت الوجود الفلسطيني على الأرض، قائلا" سعيد جدا بأن أرى رأس المال الفلسطيني يستغل بالبناء والتطوير، والذي من شأنه أن يعزز الوجود الفلسطيني، ويفتح آفاق كبيرة أمام فئة الشباب نحو غد أفضل".
وأشاد جبارين بالجهود الكبيرة التي بذلها المجلس السابق والتي تنعكس في حجم الإنجاز الذي وصلت اليه مدينة روابي حتى يومنا هذا، متمنياً التوفيق للمجلس البلدي الجديد في مهامه، مؤكدا على استعداد وزارة الحكم المحلي للتعاون الكامل مع اعضاء بلدية روابي الجدد ودعمهم في مسيرتهم القادمة.
من جهته عبر السيد ماجد عبد الفتاح عن فخره بالتجربة الرائعة التي قادها مع مجلس بلدي ذو خبرة عالية خلال الأربع سنوات السابقة، والتي تكللت بإنجازات كبيرة على أرض الواقع، بالرغم من كافة التحديات التي واجهت وما زالت تواجه بلدية روابي.
وقال" كلي ثقة بأن المجلس الجديد سيكمل الطريق نحو نجاحات متتالية". وشكر عبد الفتاح وزارة الحكم المحلي على الدعم والمساندة المقدمة لبلدية روابي"، متمنيا أن تتمكن بلدية روابي بمساعدة الحكومة من الحصول على حقوقها بشكل أكبر، مضيفا" فنحن اليوم بحاجة كبيرة لأن تقف الحكومة معنا جنباً الى جنب لنستمر بهذا الإنجاز الذي تسطرة مدينة روابي يوميا".
من جانبه، ثمن المهندس ابراهيم الناطور الثقة العالية التي مُنحت له وللمجلس البلدي الجديد، مؤكدا استعداد المجلس الجديد الكامل لتحمل هذه المسؤولية بكل كفائة ومهنية، وللعمل بكل جد وجهد للاستمرار بالانتقال بمدينتنا من نجاح لآخر ومن انجاز لآخر أكبر.
وشكر الناطور المجلس البلدي السابق على جهودهم وبصماتهم الواضحة التي استطاعت تحويل الورق الى مباني يسكنها الآن المئات من العائلات الفلسطينية.
وفي نهاية مراسم التعيين، تم تكريم المجلس السابق على الدور الهام الذي قاموا به في خدمة المدينة وقيادتها في مراحل تطوراتها الأولى، باعتبارهم أول مجلس بلدي لأول مدينة فلسطينية في العصر الحديث.
يذكر أن المهندس إبراهيم الناطور هو مهندس معماري ومخطط ساهم في تخطيط وتصميم وتنفيذ العديد من المشاريع منها في مدينة روابي، وواكب تطورها منذ عام 2010، وعمل سابقا في مجال التصميم والتخطيط في مدينة القدس، كما عمل في مشروع خطة الحماية والإدارة للبلدات القديمة في بيت لحم، حاصل على شهادة الماجستير بامتياز في مجال ادارة وتطوير المدن في الدول النامية من جامعة البوليتيكنيك في مدينة برشلونة الاسبانية، كما حصل على شهادة البكالوريس في مجال الهندسة المعمارية بامتياز من جامعة بيرزيت.
وشارك الناطور في عدة مؤتمرات دولية وحصل على جائزة التخطيط والتصميم الحضري من اليونسكو، وتم انتخابه العام الماضي عضوا في اتحاد ملاك مدينة روابي.