الأخــبــــــار
  1. تركيا تدين بناء اسرائيل وحدات استيطانية جديدة بالضفة الغربية
  2. شرطة الخليل تقبض على مطلوب بقضايا نصب بلغت 22 مليون شيكل
  3. الشرطة والنيابة تحققان بوفاة طفلة وصلت مجمع فلسطين الطبي برام الله
  4. "الصحة" و "مقاومة الجدار" تبحثان دعم المناطق المهددة بالمصادرة
  5. احتجاج برلماني يجبر وفد اسرائيل الانسحاب من اجتماع "البرلماني الدولي"
  6. الاتحاد الاوروبي يطالب اسرائيل بوقف مخططاتها الاستيطانية بالضفة
  7. المالكي يوقع اتفاقية انشاء مكتب لـ "DCAF" في فلسطين
  8. الاحتلال يهدم أساسات منشآت سكنية في حي بيت حنينا شمال القدس
  9. اصابة شاب برصاص الاحتلال على حاجز عتصيون
  10. زعيمة اليسار في الكنيست زهافا جالئون تعلن استقالتها من الكنيست
  11. الحمد الله: ماضون بترسيخ المصالحة بخطوات حقيقية
  12. وزيرا الصحة والمواصلات على رأس وفدين من الوزارتين الى غزة الاحد
  13. الطالبة عفاف الشريف بطلة مسابقة تحدي القراءة على مستوى العالم العربي
  14. وفد من وزارة المواصلات برئاسة الوزير الى غزة يوم الاحد
  15. غزة-تعطل خط كهرباء اسرائيلي يغذي أجزاء من الشمال بقدرة 7 ميجا
  16. مصرع شاب بحادث سير في اريحا
  17. السلام الآن: خطط للبناء الاستيطاني في كافة أنحاء الضفة
  18. وصول السفير الروسي والوفد المرافق له إلى غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز"
  19. محافظ نابلس يطالب بفتح كافة المؤسسات الإعلامية التي اغلقها الاحتلال
  20. قوات الاحتلال تغلق وسائل اعلام وشركات انتاج في الضفة

قراقع: اطفال النطف رسالة حرية يبدعها الاسرى في السجون

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 13/08/2017 الساعة: 10:12 )
رام الله- معا- قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان ما يزيد عن 30 اسيرا يقبعون في سجون الاحتلال استطاعوا انجاب اطفال من خلال عمليات تهريب النطف من داخل السجن، معتبرا ان هذا الابداع الانساني هو رسالة حياة وحرية وأمل من الاسرى في السجون وتأسيس لمستقبل بدون سجون وظلم واحتلال.

وأضاف قراقع ان إنجاب الاطفال بالنطف اعطت للتضحية معنى للحياة، واعتبرت تحديا تاريخيا للاحتلال وقيوده وممارساته اللاإنسانية، وان الاسرى عندما يؤسسون عائلات فإنهم يخلقون التفاؤل بالحرية وانهم يتحلون بكل الارادة والايمان واليقين على كسر القيود وعنجهية السجان.

وبين ان الحياة تخلق من داخل الموت والحصار والظروف الصعبة التي يعيشها الاسرى في السجون، وخاصة بعد ان وضعت حكومة الاحتلال عقبات امام طلبات عدد من الاسرى من اجل إقامة خلوة شرعية مع زوجاتهم تمكنهم من اجاب اطفال برغم ان القانون الاسرائيلي يسمح بذلك ولكنه يمتاز بالعنصرية ولا يطبق الا على السجناء اليهود والسجناء الجنائيين وليس على الاسرى السياسيين.

حملات اعتقال وإبعاد بالقدس

ومن جهة أخرى، تطرق قراقع الى حملات الاعتقال الواسعة في مدينة القدس والتي بلغت ما يزيد عن 240 حالة اعتقال نصفهم من الاطفال، اضافة الى ابعاد العشرات عن البلدة القديمة بالقدس وعن ابواب المسجد الاقصى، وابعاد عدد من القيادات المقدسية عن مدينة القدس، معتبرا ان هذه الحملات هي انتقام من المقدسيين بعد ان تصدوا لكل الاجراءات والممارسات التعسفية والعنصرية بحق المسجد الاقصى المبارك.

وأشار الى ان حملات الاعتقال شملت النساء حيث اعتقل 7 نساء من القدس، اضافة الى اعتقال جرحى ومصابين تم الاعتداء عليهم من شرطة الاحتلال ومن قبل المستعربين خلال هبة القدس ما بين 14/7 – 31/7/2017.

أوضاع الاسرى تهدد بالانفجار

وأوضح قراقع ان اكثر من 6500 اسير يقبعون في السجون والعدد يزداد بسبب حملات الاعتقال الجماعية واليومية، وان ظروف الاسرى تزداد تدهورا يوما بعد يوم لاسيما بعد حملات المداهمات الكثيفة التي تقوم بها وحدات مدججة وقوات قمعية في السجون كما جرى في سجون ريمون والنقب ونفحة وعمليات تنقلات واسعة في صفوف الاسرى.

وأشار الى ان الوضع الصحي للعشرات من الاسرى المرضى ينذر بالخطر الشديد بسبب تدهور احوالهم الصحية وعدم تلقيهم العلاج اللازم، وان عدد الاسرى المرضى قد ارتفع في سجون الاحتلال ليزيد عن 1500 حالة من بينها 120 حالة خطيرة من المصابين باورام خبيثة وأمراض صعبة كأمراض الكبد والرئة والقلب، إضافة الى حالات من المشلولين والمعاقين والمصابين بامراض عصبية ونفسية.

وقال قراقع" امام هذه الاحوال فإن الوضع قابل للانفجار مرة اخرى بالسجون حيث لم تلتزم حكومة الاحتلال ولا إدارة السجون بتحسين شروط الحياة الانسانية للاسرى بل تمارس بحقهم الانتقام المقصود بعد خوض الاضراب الاخير يوم 17 نيسان".

تصريحات قراقع جاءت خلال جولة ميدانية في محافظتي الخليل وبيت لحم، مهنئا عائلة الاسير تامر وريدات سكان الظاهرية المحكوم 16 سنة بمناسبة انجابه طفلة اسمها (ميلا) من خلال تهريب النطف من داخل السجن، وتهنئته لابن الشهيد نعيم شوامرة سكان دورا الخليل الذي انجب طفلا اسماه باسم والده الشهيد نعيم، وخلال تقديمه العزاء بالاسير المحرر محمود خمايسة في قرية تفوح الذي توفي بسبب مرض عضال، وتهنئته للاسير المحرر محمد عيسى الذي قضى 15 سنة في سجون الاحتلال من سكان قرية الخضر في بيت لحم.

وشارك قراقع في زيارته رئيس نادي الاسير في الخليل امجد النجار والاسرى المحررين في الخليل وبيت لحم وعلى رأسهم الاسير المحرر رزق صلاح وعاطف وريدات وموظفي هيئة الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017