الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يترأس الاجتماع الأول للمكتب الإعلامي للتعداد العام

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 14:11 )
محافظ قلقيلية يترأس الاجتماع الأول للمكتب الإعلامي للتعداد العام
قلقيلية- معا- ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، اليوم الاربعاء، الاجتماع الأول للمكتب الإعلامي للتعداد العام بحضور سائد موافي مدير مديرية الإعلام، زهران خليف مدير التعداد في المحافظة ونائبه بسام أبو السعود، وممثلين عن وسائل الإعلام.
وقال رواجبة إن التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت هو أهم معالم السيادة الوطنية، ويعبر عن القدرة على بناء مؤسسات الوطن وفق نظام علمي مدروس، مطالبا برفع مستوى الوعي الوطني بأهمية التعداد خدمة للوطن والمواطن.
ورحب المحافظ بالحضور، مشيدا بالجهود التي تقوم بها دائرة الإحصاء المركزي، منوها إلى أهمية التعداد العام للسكان والمساكن في عملية التخطيط الاستراتيجي، مؤكدا على دور وسائل الإعلام في تعزيز الثقافة الايجابية تجاه التعداد، مؤكدا على أهمية وضع خطة إعلامية لإنجاح التعداد في المحافظة.
من جانبه، شكر زهران خليف المحافظ على رعاية الاجتماع، مطلعا الحضور على ما قامت به الدائرة للبدء بالتعداد، حيث انطلقت عملية الحزم يوم 15/7/2017 من أمام منزل الأسير محمد داوود عميد أسرى المحافظة وانتهت بتاريخ 1/8/2017، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية ستبدأ في شهر أيلول والمرحلة الثالثة والأخيرة في شهر كانون الأول، وسيشارك في عملية التعداد 184 باحثا ميدانيا موزعين في كافة أرجاء المحافظة، مؤكدا على دور وسائل الإعلام في إيصال رسالة التعداد إلى الجمهور وأهمية التعداد في عملية التخطيط والتنمية.
بدوره، أشار سائد موافي إلى أهمية التعداد، مؤكدا على دور وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي والمدارس والمساجد في إيصال الرسائل للجمهور.
وناقش الحضور عدة قضايا تتعلق بإنجاح التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت، واليات تنفيذ خطة إعلامية تصل إلى كل منزل في المحافظة تعرف بفكرة التعداد وأهدافه.