الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

محافظ جنين يطلع على الظروف المعيشية لذوي الشهيدين سلامة وصلاح

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 15:29 )
جنين- معا- تفقد محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان، اليوم الأربعاء، منزلي الشهيدين أوس محمد سلامة في مخيم جنين، وسعد ناصر صلاح في البلدة القديمة بمدينة جنين، بهدف الاطلاع على الظروف المعيشية التي يعيشها ذوي الشهيدين الذين اعدمهما جنود الاحتلال بدم بارد بتاريخ الخامس عشر من شهر تموز في مخيم جنين، وبحث آلية تقديم الدعم لهما.
ورافق المحافظ في جولته الشيخ محمد صلاح مفتي قوات الأمن الوطني وجمال حويل عضو المجلس الثوري، ومساعداه منصور السعدي وعطا أبو ارميله، وبشرى تركمان.
وكان في استقبال المحافظ والوفد المرافق له إلى بيت الشهيد أوس سلامة في مخيم جنين رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين محمد الصباغ، وعدد من فعاليات المخيم.
واطلع المحافظ على الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها الأسرة والتي تعيش في بيت مستأجر بحالة مزرية وهو عبارة عن غرفتين ومرافق صحية لا تمت بالسلامة العامة الأمر الذي أثر سلبا على حياتها اليومية. 
وطالب والد الشهيد أوس المحافظ والوفد المرافق له النظر إليهم بعين الرحمة وإنقاذ حياة الأسرة من الظروف القاسية للمسكن وتوفير مصدر رزق له للعيش بكرامة وتوفير منزل لائق بالأسرة.
ثم توجه المحافظ والوفد المرافق له إلى منزل ذوي الشهيد سعد ناصر صلاح، وكان في استقبالهم والد الشهيد نصار صلاح، وفراس أبو الوفا امين سر اقليم حركة فتح في المدينة وعضو الإقليم وائل العجاوي، والعميد حسن عبد الله "أبو شجاع".
وأشارا الشيخ صلاح وأبو شجع إلى الظروف الصحية التي يعيشها الوالد إثر تعرضه لرصاصة في العمود الفقري إبان الانتفاضة الأولى أدت إلى إصابته بشلل في أطرافه السفلى، واعتقال سلطات الاحتلال لنجليه، عدا عن الظروف التي تمر بها الأسرة من فقر والسكن في منزل قديم ومتهالك بحاجة إلى الترميم.
فيما اكد كل من والد الشهيد سلامة وصلاح على اعتزازهما بالشهادة التي نالها الشهيدان فداء في سبيل الوطن.
من جانبه، جدد المحافظ رمضان تعازيه لذوي الشهيدين، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تقدم كافة أشكال الدعم لأسر الشهداء فخر فلسطين، مشيرا إلى الشهداء الأبرار قدموا أرواحهم فداء لتراب الوطن. 
وشدد رمضان" سنقف إلى جانب عوائلهم وتوفير كافة أشكال الدعم والاستقرار النفسي والاجتماعي والاقتصادي لهم . وضرورة الارتقاء بهذه الشريحة وتكريس حقهم في الحياة الكريمة".
وأعرب المحافظ رمضان عن وقوفه إلى جانب عائلات وأسر الشهداء وقضاياهم وهمومهم، مؤكدا أن مكتب المحافظة سيكون مفتوحا لهم في أي وقت من أجل العمل على تسهيل احتياجاتهم.