الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القصف.. أضرار مادية ونفسية تتكرر

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 10/08/2017 الساعة: 09:58 )
القصف.. أضرار مادية ونفسية تتكرر
غزة- معا- على وقع أصوات الانفجارات العنيفة والنيران يعيش قاطنو المناطق الشمالية والغربية لمدينة غزة حالة من التوتر والخوف، جراء استمرار قصف طائرات الاحتلال للمواقع التابعة للفصائل والمجاورة لهم، وما يعقب ذلك من دمار كبير يلحق بعشرات المنازل.
يقول أبو أيمن أحد قاطني تلك المنطقة "استيقظنا في منتصف الليل على صوت انفجارات هزت المنطقة باكملها نتيجة قصف اسرائيلي لمواقع عسكرية، أدى إلى ترويع الاطفال والنساء وتدمير الابواب وتحطيم زجاج النوافذ فوق رؤوسنا".
ويضيف أبو أيمن "أناشد الحكام العرب والمؤسسات الحقوقية والدولية بالوقوف وقفة جادة إلى جانب قطاع غزة وايجاد الحلول المناسبة لساكنيها".
ويؤكد ابو ايمن ان منزله تعرض للاضرار عدة مرات ولا يخلو عام من قصف موقع قريب يتلوه اضرار بمنزله وبعشرات المنازل المجاورة.
اما الطفل مالك أبو حجر فيقول "استيقظت من النوم على كتلة من اللهب الاحمر في السماء والارض تهتز من تحتي، وطائرات الاحتلال تحوم في السماء بعد قصف المنطقة بأربعة صواريخ الحقت اضرارا مادية بالمنزل، وشعرت انا وعائلي بالخوف وتجمعنا في غرفة واحدة لحين انتهاء القصف".
وبدوره يقول المواطن رائد المشهراوي دخل لهب القصف الى منزلي عبر النوافذ المدمرة، وأصبح صوت الانفجارات والقصف عادة بالنسبة لي نتيجة الحروب الثلاثة على قطاع غزة وقصف طائرات الاحتلال بشكل مستمر لهذه المنطقة والتي تخلف دائما اضرارا جسمية بالمنزل ناهيك عن الحالة النفسية التي يعيشها الاطفال والنساء دائما نتيجة القصف المستمر.
وأوضح المشهراوي أن هذه المنطقة قصفت أكثر من 15 مرة وبذلك تصدعت كافة منازلها وتضررت ممتلكات السكان، مؤكدا أنه لن يستنجد بالعالم لان الوضع في مدينة غزة يتحدث عن نفسه من اقتصاد سيء وحصار وقصف، مشيرا إلى انه يشعر بالقلق الدائم من حدوث حرب رابعة لأن الاحتلال لن يرحم صغيرا ولا كبيرا.
يذكر ان طائرات الاحتلال قصفت أهدافا في المناطق الغربية والشمالية لمدينة غزة، مما ادى اصابة أربعة اشخاص وتضرر العديد من المنازل نتيجة القصف.