/* */
الأخــبــــــار
  1. مصرع طفل 5 سنوات بعد تعرضه للدهس بالخليل
  2. السفارة: اغتيال عالمين فلسطينيين في الجزائر
  3. شرطة ضواحي القدس تتلف 100 مركبة غير قانونية
  4. الصحة: اصابة مواطنين اثر استهداف اسرائيلي لشرق جباليا
  5. الاحتلال يغلق وسط الخليل بحجة زيارة المستوطنين الى قبر "حبرون"
  6. الأردن يقدم مذكرة احتجاج دبلوماسية لإسرائيل بشأن الانتهاكات ضد الأقصى
  7. إصابة شاب برصاص الاحتلال شرق مدينة غزة
  8. أيزنكوت يجري تقييما للأوضاع خلال جولة في "غلاف" غزة
  9. الشرطة تكشف ملابسات مقتل مواطن بالسم على يد زوجته في طولكرم
  10. مستوطنون يعتدون على التجار والمواطنين في سوق القطانين الملاصق للاقصى
  11. ليبرمان: إذا استمر الهدوء سنعيد فتح معبر كرم أبو سالم الثلاثاء القادم
  12. عشرات المستوطنين يقتحمون الاقصى في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"
  13. مصرع شاب بحادث سير ذاتي شمال رام الله
  14. مصرع شاب اثر حادث سير ذاتي بدراجة نارية بنابلس
  15. حزب الله: نقاتل في جنوبي سوريا ولم ننسحب من هناك
  16. السفير الشوبكي لمعا: المغرب قدم 120 منحة دراسية للطلبة الفلسطينيين
  17. قوات الاحتلال تعتقل اربعة مواطنين في الضفة
  18. 13 إصابة جرّاء حادث سيرٍ وقع قرب بلدة حلحول
  19. متظاهرون برام الله يطالبون برفع العقوبات عن غزة
  20. 5 إصابات بحادث سير على طريق رام الله نابلس

محافظ طولكرم والسفير الياباني يتسلمان مشروع تأهيل في بلدة ديرالغصون

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 15:37 )
طولكرم- معا- تسلم كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر والسفير الياباني لدى دولة فلسطين "تاكيشي أوكوبو" مشروع تأهيل شبكة الكهرباء الداخلية في بلدة دير الغصون والممول من الحكومة اليابانية بقيمة 70 ألف دولار أمريكي. 
جاء ذلك خلال حفل نظمته بلدية دير الغصون بمشاركة مدير عام الحكم المحلي في طولكرم م. عدنان ربيع، ونائب قائد المنطقة المقدم علاء الزبن، ورئيس بلدية دير الغصون محمد عبد المجيد أبو صاع، ورؤساء البلديات والمجالس القروية في منطقة الشعراوية، والوجهاء وأهالي البلدة، وجهات الاختصاص بمؤسسة المحافظة.

وخلال كلمته، نقل المحافظ أبو بكر للسفير الياباني تحيات الرئيس محمود عباس وتقديره لليابان إمبروطوراً وحكومةً وشعباً، على ما تقدمه من دعم مستمر لشعبنا على مستوى الوطن، وفي محافظة طولكرم على وجه التحديد، مشيراً إلى دور مشاريع البنية التحتية في تعزيز صمود المواطنين على أرضهم، في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف كل مقومات الصمود.

وأضاف" مشروع إعادة تأهيل شبكة الكهرباء الداخلية في بلدة دير الغصون يساعد بالتقليل من نسبة الفاقد بالكهرباء، ويساهم في تحسين جودة الكهرباء المقدمة لسكان البلدة، إلا أن الإحتلال الإسرائيلي ومن خلال عدم تزويد البلديات والمجالس القروية بالقدرة الكهربائية المناسبة يتحمل المسؤولية الأولى المباشرة لهذه الأزمة".

واشار أبو بكر إلى بحث كل الطرق مع الجهات المختصة وذات العلاقة لانهاء هذه الأزمة أولا برفع القدرة، والتوجه نحو مشاريع الطاقة البديلة وغيرها من الطرق الأخرى التي من شأنها حل أزمة الكهرباء، موضحاً أن مشاريع البنية التحتية والخدماتية هي من الركائز الأساسية لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه قال السفير الياباني لدى دولة فلسطين تاكيشي أوكوبو بأن مشروع تحسين خدمة الكهرباء في بلدة دير الغصون والذي بلغت قيمته ما يقارب (70) ألف دولار، يهدف إلى توفير الكهرباء بشكل أمن وثابت من خلال تحديث أجزاء من شبكة الكهرباء القديمة، مشدداً على أن استكمال المشروع هو دلالة صغيرة على عمق الصداقة ما بين اليابان وفلسطين، وخاصة أن اليابان حكومة وشعباً كانت وما زالت تعمل على دعم الشعب الفلسطيني والحكومة على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وأضاف" نحن نعمل مع شركائنا بالحكومة الفلسطينية، والمؤسسات الأهلية والبلديات والقطاع الخاص، بشكل مستمر ويومي من أجل الوصول إلى هدف بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وتطوير الاقتصاد ومواصلة بناء جسور التعاون وتعزيز الصداقة اليابانية الفلسطينية من خلال العمل المشترك".

وذكر م. عدنان ربيع بأن مشروع تأهيل الكهرباء في بلدة دير الغصون المقدم من الحكومة اليابانية يساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيداً بالدعم الياباني، ومؤكداً على جهود المحافظ أبو بكر في خدمة المحافظة ومتابعة جميع القضايا وهموم المواطنين، موضحاً أن سياسة وزارة الحكم المحلي تقوم على ايجاد هيئات محلية قادرة على خدمة المواطنين، من خلال الاعتماد على اللامركزية الإدارية وصولاً لتقديم خدمات أفضل للمواطنين في كل مكان.

وكان رئيس بلدية دير الغصون ألقى كلمة ترحيبية في البداية، أكد فيها على أهمية مشروع إعادة تأهيل شبكة الكهرباء في البلدة، معبراً عن الشكر والتقدير لليابان، مشدداً على الدور الخاص للمحافظ أبو بكر، والحكم المحلي من خلال متابعة جميع المشاريع والتي من شأنها أن تنعكس بشكل أفضل على حياة المواطنين ومعيشتهم في البلدة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018