الأخــبــــــار
  1. اصابة بالرصاص بمواجهات مع الاحتلال شرق غزة
  2. تظاهرات جماهيرية لحماس بجباليا والوسطى ضد قرار ترامب
  3. الصحة:اصابة بالرصاص الحي في الفخذ وصلت مجمع فلسطين برام الله
  4. الصحة: اصابتان وصلتا مستشفى رفيديا بالرصاص الحي بالساق والمعدني المغلف
  5. هيئة الاسرى:بدء تشريح جثمان الشهيد ياسين السراديح بمعهد ابوكبير
  6. حادثة طعن في "ريشون لتسيون" على خلفية جنائية
  7. حريق في حسبة بيتا اثر المواجهات ادى لانقطاع التيار الكهربائي
  8. اصابة 3 شبان في مواجهات جنوب نابلس
  9. 3 إصابات بالرصاص المعدني في مسيرة كفر قدوم تنديدا بقرار ترامب
  10. اسرائيل تحذر سكانها من السفر الى كولومبيا
  11. اندلاع مواجهات بعد قمع الاحتلال لمسيرة سلمية وسط الخليل
  12. نادي الأسير: مصلحة السجون تبلغ الأسرى نيتها تقليص كمية وجبات الطعام
  13. ليبرمان يكشف عن اتصالات سرّية لاستعادة جنوده
  14. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من القدس وسلفيت وزوجة اسير من بلدة الخضر
  15. الطقس: جو غائم جزئيا والفرصة مهيأة لتساقط الامطار
  16. غزة - مصرع طفل وشاب في حادثين منفصلين
  17. الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية
  18. رئيس الاركان الاسرائيلي يحتفل باحتلال ايلات
  19. قوات الاحتلال تعتقل طفلا في قلقيلية
  20. جيش الاحتلال يجري مناورات مع القيادة الأمريكية تحاكي التصدي للصوايخ

هلال القدس يختتم مخيمه الصيفي الثالث بابداع مدهش لطلبته

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 15:42 )
القدس - معا - الناطق الاعلامي / تامر عبيدات- اقام نادي هلال القدس حفل اختتام المخيم الصيفي الثالث (مبدعون) بحضور كبير ومهيب في قاعة قصر الحمراء في القدس .
وشهد الحفل حضورا جماهيريا واسعا بحضور شخصيات وطنية ودينية ورسمية .. بالاضافة الى طلاب المخيم وعائلاتهم ..
وبدأ الحفل بعزف السلام الوطني الفلسطيني من قبل كشافة نادي هلال القدس
والقيت عدة كلمات خلال الحفل لامين سر نادي هلال القدس المحامي ضياء شويكي ومدير المخيم بشار المشني .
وقدم الاطفال المشاركين بالمخيم فقرات رياضية وفنية متنوعه اشتملت على عروض للدبكه والمسرح والموسيقى والجمباز والجودو والملاكمة اسعدت الحضور الذين تفاعلوا مع الفقرات بدهشة عالية من حجم الانجاز الذي اوجده المخيم في موسمه الثالث.

وفي كلمته وضح مدير المخيم بشار المشني ان مخيم نادي هلال القدس هذا العام حمل عنوان " مبدعون" تعبيرا على تركيز ادارة المخيم على حجم الابداع الذي اوجده لدى الطلبة وهو بالشيء الذي ميز المخيم للعام الحالي عن الاعوام السابقة انطلاقا من فهم ووعي نادي الهلال باهمية الاعتناء بالاطفال ورعاية الاجيال الصغيرة لانهم يشكلون بدون شك بذره المستقبل الجميل والغد المشرق لمدينة القدس وانطلاقا من هذه الاهداف قامت ادارة النادي بتوجيهات الدكتور باسم ابو عصب بتجهيز وتنفيذ فعاليات تزيد من الحرص الابداعي لدى الاطفال وتهدف الى اضافة مهارات فنية حياتية فالمخيم لم يكن مخيم كلاسيكي بل هو مخيم ابداعي بكل معنى الكلمة وهو ما لامسته من خبرتي في العمل لدعم ادارة المهرجانات وادارة الحدث في مدينة القدس واجزم انه ولاول مرة يكون هناك مخيم صيفي يهدف بشكل اساسي الى تاسيس وتنفيذ فكره التعلم عبر الترفيه واللعب ..والمخيم هذه السنه قام باستضافة 415 طفل وطفله من مختلف ارجاء مدينة القدس ومن عمر 5 حتى 14 وادارة المخيم بدون شك كانت مصممه على عدم قبول اكثر من هذا العدد انطلاقا من مفهوم اعطاء كل طفل حقه وكل طفل مشاركته وفرصته بالاستفادة من جميع الانشطه .
وشكر المشني ادارة المدارس التي استضافت طلبة المخيم ممثله بمدرسة الفتاة اللاجئة ومدرسة الحسن الثاني وجمعية الشبان المسيحية .
وارسل المشني برقية شكر لرئيس جلس ادارة مراكز الحياة الطبية د باسم ابو عصب الذي سخر كافة الامكانيات والميزانيات لانجاح المخيم الصيفي في عامه الثالث من مبدأ الاعتناء بابناء العاصمة وتطوير قدراتهم ومهاراتهم وانتاج جيل واع مثقف يستطيع ان يعبر عما بداخله من طاقات وايجاد فرصة حقيقية في

المخيم الصيفي بابراز المواهب والامكانيات
امين سر نادي هلال القدس المحامي ضياء الشويكي اكد على رسالة الهلال السامية رغم كافة المعيقات رسالة تتلخص بانشاء جيل مقدسي مميز في الوقت الذي يعاني فيه ابناء القدس من تهميش كبير ليصبح نادي هلال القدس شعلة ومنارة مع باقي مؤسسات المدينة وهو واجب ملقى على الشخصيات المقدسية ، واكد شويكي على دعم د باسم ابو عصب لكافة الجوانب الابداعية في المدينة دعم يتواصل منذ سنوات طويلة .
واعرب شويكي عن اعجابه الكبير بما انتجه مخيم هلال القدس الصيفي ما جعله مميزا عن باقي المخيمات الصيفية شاكرا القائمين على المخيم من ادارة وطواقم ارشادية وتطوعية .

وقال المدرب احمد الصباح " لاول مره اشعر بعظمة الانجاز الذي تجلى في المخيم الصيفي ، انه لشرف كبير فيه ان اكون احد اداريي هذا المخيم ، شاهدت الفرحة على وجه الاطفال ومنهم من بكى لانتهاء المخيم حيث ان الطلبه يريدون ان تستمر الفعاليات على مدار السنة.
واستمر المخيم الصيفي الاكبر في فلسطين بمشاركة اكثر من اربعمائة طفل وطفلة لشهر من الزمن ، واحتضن عشرات الفعاليات الرياضية والترفيهية والتوعوية والتعليمية ورحلات متنوعة لمدن وقرى فلسطين التاريخية.
وتخلل حفل اختتام المخيم اقامة بازار خيري شمل مجموعة اكشاك عرضت اعمال طلبة المخيم والتي اتسمت بجمالية ودقة عالية حيث خصص ريع بيع هذه المنتوجات لصالح مرضى السرطان في المستشفيات الفلسطينية .
وفي نهاية الحفل تم تكريم المرشدين والمتطوعين في المخيم الصيفي وتم منح شهادة المرشد المثالي لاثني عشر مرشدا ومرشدة ساهموا بهذا النجاح الكبير .
يذكر ان مخيم نادي هلال القدس ياتي هذا العام بدعم من قبل بعض الشركات والمؤسسات الفلسطينية والعربية وهي مراكز الحياة الطبية في القدس ومؤسسة التعاون والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت وبنك فلسطين وصندوق وقفية القدس.كما شكرت ادارة المخيم اسعاف جمعية برج اللقلق على دورهم ومساهمتهم في المخيم الصيفي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017