الأخــبــــــار
  1. الأحمد: انعقاد المجلس الوطني لن يكون مرهونا بـ فيتو حماس
  2. سفير إيراني: سنُفشل عقد مؤتمر القمة "الإفريقي-الإسرائيلية"
  3. الحكومة الفلسطينية تدين الهجوم الارهابي في برشلونة
  4. غزة- الحساينة يعلن عن طرح عطاءات بـ 15 مليون دولار
  5. زملط من البيت الأبيض: لا قوة تستطيع فصل غزة عن دولة فلسطين
  6. الاحتلال يعتقل شابا وسط رام الله
  7. الاحتلال يوقف العمل في مدرسة "جب الذيب" شرق بيت لحم
  8. عليا الاحتلال تمهل النيابة يومين حول نقل جثامين الشهداء لمقابر الارقام
  9. الاحتلال يؤجل محكمة الأسير عمر العبد وعائلته للاثنين
  10. وفاة كنعان الرطروط والد المناضلة الأسيرة والنائب خالدة جرار
  11. قتيلان وعشرات الجرحى في حادث دهس كبير بمدينة برشلونة الاسبانية
  12. سيارة تدهس العشرات وسط مدينة برشلونة
  13. اعتقال 3 شبان من سلوان بشبهة إلقاء مولوتوف
  14. اجتماع فلسطيني صيني اقتصادي في تشرين ثاني المقبل
  15. الحمد الله يهنئ السوداني لحصوله على جائزة عالمية بالشعر
  16. السلطات الاسرائيلية تشرع بعملية هدم منازل ومساكن في النقب
  17. داخلية غزة والقسام تشددان الإجراءات الأمنية بعد التفجير "الانتحاري"
  18. انخفاض عدد قتلى العمليات "الإرهابية" حول العالم
  19. قراقع: 400 طفل أسير في سجني عوفر ومجدو
  20. مستوطنون يجددون اقتحامهم لساحات الأقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة

الرئيس يرعى اختتام فعاليات المخيمات الصيفية غدا

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 20:02 )
القدس – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: من المقرر ان يشمل الرئيس محمود عباس برعايته، يوم غد الخميس، اختتام فعاليات المخيمات الصيفية لعام 2017، في مقر القيادة بمدينة رام الله الساعة الواحدة ظهرا، بحضور رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب.
ويقام حفل الختام في قاعة احمد الشقيري، ومن المتوقع ان يشارك فيه ما لا يقل عن الفي من قطاع الطلائع والاطفال.
وكانت المخيمات الصيفية، انطلقت في الحادي والثلاثين من شهر تموز الماضي وتواصلت فعالياتها المختلفة، على مدار عشرة ايام، في كافة محافظات الوطن، وفي مقدمتها القدس، بالاضافة الى قطاع غزة والشتات، وتحديدا في لبنان.
وتوسع المجلس الاعلى في المخيمات الصيفية لهذا العام، وبلغ عددها ما يربو على 300 مخيم، وانخرط فيها ثلاثون الف طفل وطليعي وطليعية.
ويُلقي السيد الرئيس كلمة توجيهية بالمناسبة، بالاضافة الى كلمة مماثلة للواء جبريل الرجوب.
وكان المجلس الاعلى عقد، اليوم الاربعاء، اجتماعا موسعا ناقش من خلاله التحضيرات النهائية لاختتام المخيمات الصيفية.
ورحب محمد صبيحات، مدير الإدارة العامة للشؤون الشبابية بكوادر المجالس الفرعية وشكرهم على تفاعلهم، وعلى الجهود المبذولة في سبيل إنجاح المخيمات، واكد ان النتائج الأولية لتقييم المخيمات الصيفية جيدة، وان مخيمات 2017 تميزت بالعدد فقد وصل عدد المشاركين من الأطفال والطلائع الى 30000، وشملت مناطق وسط وشمال وجنوب الضفة، والقدس، والشتات خصوصا مخيمات لبنان.
وأوضح صبيحات اهم الترتيبات الخاصة بحفل الختام، وركز على ضرورة التنسيق المسبق بين مدراء المخيمات والمجلس الأعلى، وضرورة الالتزام بالزي الرسمي الخاص بالمخيمات، وأشار الى اهم الفقرات التي ستعرض خلال الحفل من اعداد وتقديم الطلائع اثناء مشاركتهم في المخيمات.
ويتضمن برنامج حفل الختام تلاوة ايات عطرة من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني يليه دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وكلمة رئيس المجلس الأعلى، اللواء جبريل الرجوب، وفقرة غنائية بعنوان: "احنا الطلائع" يؤديها طلائع مخيم نادي بلعين، وقصيدة شعرية بعنوان: "الفجر" للطليعة المبدعة آثال طميزي من نادي حلحول، وعرض للدبكة الشعبية تنفذها فرقة مركز يافا الثقافي من مخيم بلاطة، ووصلة تراثية لفرقة أصايل للدبكات الشعبية، وكلمة للسيد الرئيس محمود عباس.
يذكر ان المخيمات الصيفية لهذا العام تميزت بالتخصصية ودمج ذوي الإعاقة وتركزت في التجمعات المهمشة والقريبة من جدار الفصل والمستوطنات، وفيما يلي تفاصيل الرسالة اليومية للمخيمات:

مجلس الوسط:
تتواصل لليوم التاسع على التوالي الفعاليات والانشطة في المخيمات الصيفية التابعة للمجلس الاعلى، وزار مخيم الرموز التابع لنادي شباب عين السلطان مبنى الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية في اريحا، للتعرف على مبنى الجامعة ومرافقها، وكان في استقبال الطلائع اللواء الركن خضر عريقات ومن العلاقات العامة مصطفى الصيفي اللذان اصطحبا مديرة المخيم نيبال فطافطة والمشرفين والطلائع لغرفة هزاع حيث شاهدوا فيديو يلخص اهم المرافق في الجامعة والنظام التعليمي فيها وطبيعة التدريبات التي يؤديها الطلبة أثناء فترة الانتساب للجامعة، ووجه الاطفال والطلائع عددا من الاسئلة عن طبيعة التعليم والرتب التي يحصل عليها الطلبة حال التخرج وشرح عريقات والصيفي طبيعة القوانين والعقوبات التي قد يتعرض لها الأكاديمي في حالة مخالفته للقوانين، وحضر الطلائع طابور العرض العسكري وتم شرح كيفية تنظيم الطابور والتحية وكيفية تأديتها والمشية العسكرية.
وتناول الجميع وجبة طعام في مطبخ الجامعة، واثنى الصيفي على الطلائع والمشرفين وشكرت مديرة المخيم فطافطة الجامعة على حسن الاستقبال.
في اريحا استكملت فعاليات المخيم الصيفي "اعرف وطنك" التابع لجمعية كنعان بالتعاون مع المجلس الاعلى واللجنة الشعبية لمخيم عقبة جبر، تم عقد ورشة حول المخدرات القاها فريق مكافحة المخدرات في شرطة محافظة اريحا والاغوار، بالإضافة الى فقرات توعية وارشاد حول فلسطين، وفي مخيم زهور اريحا افادت مديرة المخيم هيام غروف ان المخيم استضاف ممثلين عن جهاز الشرطة في لقاء مفتوح مع الاطفال والطلائع تعرفوا عن ابرز مهام وادوار جهاز الشرطة، وقدم المشاركون مسرحية (الجهل او لا جهل ) وتجول الضيوف في مرافق المخيم وزاروا المعرض الفني، واضافت ان الزيارات تواصلت للمخيم من خلال نائب رئيس جمعية القمر الخيرية، وقام مركز عبدو الطبي بأجراء فحوصات القدم لجميع المشاركين في المخيم، والقى جهاز الشرطة محاضرة عن حوادث السير، ومحاضرات عن الدفاع المدني والضابطة الجمركية وحوادث السير بحضور ممثل المحافظة .
في مدينة رام الله قام اللواء عدنان الضميري المفوض العام للتوجيه السياسي والناطق الرسمي للأجهزة الأمنية بزيارة لمقر مؤسسة دار الامل للملاحظة والرعاية الاجتماعية وتعرف على برامجها ونشاطاتها وتجول في اروقة وزوايا المخيم الصيفي (أملنا كبير) الذي تنفذه المؤسسة برعاية المجلس الاعلى ويهدف الى تحقيق رؤية المؤسسة والمصلحة الفضلى لأطفالنا بهدف ادماجهم في المجتمع، وزارت المشاركات في مخيم فارسات النزاهة التابع لجمعية حوار للتنمية المجتمعية متحف الشهيد الراحل ياسر عرفات في البيرة، وقام مخيم ياسر عرفات موقع دير السودان برحلة ترفيهيه الى مخماس لاند، وفي منتدى شباب المستقل في حزما الذي يقيم مخيم طلائع النصر تتواصل الانشطة واستضاف المخيم مركز الاحصاء الفلسطيني الذي قدم شرحا مفصلاً عن التعداد السكاني.

مجلس الشمال :
اقام نادي قباطية في محافظة جنين مخيم "طائع القدس" وضم 120 طليعياً بنسبة طغت فيها الإناث على الذكور بشكل ملفت للإعجاب، وقال مدير المخيم ان إدخال الفرح والسرور في نفوس الأطفال والإبتعاد عن نمط التلقين والأوامر والواجبات من اهم اهداف المخيم، فالطاقة الإيجابية تجدد الطاقة وتنمي الإبداع وتفجر المواهب لدى المرء، واكتظ المخيم بمواهب متعددة اكتشفها منشطو المخيم مثل الوقوف والمشي على اليدين، والتمثيل والتقليد بطريقة احترافية، والدبكة والدحية وتعليم الطلائع على الطبلة، وتقمص حالات جروح تمثيلية أمام الطلائع وتعليمهم مبادئ الإسعاف الأولي، ومن الأنشطة المثيرة للإعجاب إحياء الألعاب الشعبية الفلسطينية مثل لعبة "الحجلة والاستغماية وغيرها" في زمن تتعرض فيه للإنقراض والهجران نتيجة إدمان وتعلق الجيل الحديث بالإنترنت.
وظهر جو مفعم بالنشاط والسرور في "مخيم طلائع القدس" وينظمه نادي شارك الشبابي، ويحتوي على الدبكة الشعبية، وكرة القدم، والتمثيل، واطلاق العنان لمخيلة الأطفال في تشكيل العاب صلصال المعجونة ورسم ما يخطر ببالهم وطغى علم فلسطين، وغناء الراب، وطرح المنشطين الألغاز التي تناسب اعمار الطلائع لتنمية وتدريب عقولهم على التذكر والتفكير بذكاء وسرعة بديهة وقوة ملاحظة.
واقيم في محافظة طولكرم فاقيم "مخيم الجندي الصغير3 " في مدرسة زنوبيا وشارك فيه 98 طليعيا، وزار المخيم مؤسسات عدة هي: الضابطة الجمركية، الامن الوطني، الشرطة ويحوي المخيم مواهب متنوعة منها: القاء الشعر والعزف على الالات الموسيقية مثل العود وضبط ايقاع الطبل، والدبكه .
وزار مخيم " طلائع الغد " في جمعية نور شمس النسوية هيئة مكافحة الفساد، الشرطة، وكاله الغوث، وزار المشاركين مكتبة بلدية طولكرم _قسم الاطفال، واللجنة المحلية لتأهيل المعاقين، وعيادة نور شمس وأكتشف عدة مواهب في المخيم منها: القاء الشعر، والدبكة، وضبط الايقاع على الطبل، والغناء والشعر.

مجلس الجنوب:
قبيل اختتام المخيمات الصيفية، نظم مخيم لنا بصمة التطوعي في مدرسة ذكور الخضر يوما حرا وقام المنشطون بانشطة حرة هادفة ومسلية للطلائع جعلت منه يوما ممتعا وخاليا من أي ملل، وتمت استضافة مستشارة التنمية البشرية د. اصرار اللحام التي قدمت تدريبات للتفريغ النفسي، ونظمت مؤسسة أفق ممثلة بالأستاذ ابراهيم سلمان ورشة عمل تدريبية لمشرفي ومتطوعي المخيم تحت عنوان (التفكير الايجابي)، واختتم اليوم بتوزيع الحلويات والهدايا على طلائع المخيم وشكروا جمعيه اغاثه الطفل الفلسطيني وحلويات فوانيس على تقديم الهدايا للأطفال وحلويات فوانيس.
وزار وائل عمرو وحسن رواشدة من مديرية زراعة دورا مخيم سواعد الغد الصيفي وتحدثوا عن المبادرات الشبابية وكيفية تنفيذ الاعمال التطوعية وتم تنفيذ ورشة عمل عن تدوير المخلفات البيئية.
وزار عدد من ممثلي التربية والتعليم مخيم طلائع فلسطين المنظم من قبل جمعية نهضة بنت الريف الخيرية لإجراء فحوصات انبطاحات القدم، وفي زاوية التثقيف الصحي دار النقاش حول الزواج المبكر واساليب الضرب في المدارس.
وفي مخيم شهداء فلسطين المقام في البلدة القديمة في الخليل تم استقبال التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين وعائلات الشهداء، والهيئة المستقلة لحقوق الانسان، ووزارة الصحة، وزارت جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات مخيم الشهيد خالد بحر في بيت امر، وقامت الضابطة الجمركية بزيارة مخيم صنّاع التغيير في العبيدية، ونفذت بعض المخيمات رحلات ترفيهية كمخيم زهرات فلسطين المنظم من قبل جمعية يطا الخيرية رحلة لمنتزه حلحول.
وفي مخيم قادة المستقبل الاول التابع لمنتدى كريسه الثقافي قام الرقيب اول موسى أبو عزيزه بتعريف الطلائع على سيارة الدفاع المدني وكل ما يوجد في داخلها من آليات ومعدات السلامة العامة كبدلة الحريق وخراطيم الزيت وآلة القطع الهيدروليكية وآلة الفتح الهيدروليكية وذراع الرفع الهيدروليكية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017