الأخــبــــــار
  1. امنستي: تصعيد خطير على حرية التعبير والصحفيين في فلسطين
  2. الامن الداخلي بغزة يُنجز جزءا من الخطة الامنية على الحدود
  3. الجرافات الاسرائيلية تجري أعمال تجريف في قرية كسيفة بالنقب
  4. ارتفاع سعر اونصة الذهب 0.2% الى 1286.77 دولار
  5. تشاد تغلق سفارة قطر وتطرد دبلوماسييها
  6. المالكي ونظيره العراقي يوقعان على تأسيس لجنة وزارية مشتركة
  7. "العليا" تقر أحقية كهرباء القدس بتزويد منطقة الشيخ جراح بالتيار
  8. مصرع عامل من سلفيت 28 عاما بحادث عمل قرب تل ابيب
  9. "هيلاري كلينتون": ترامب زاحف حقير
  10. أسرى- 300 طفل محرومون من حقهم بالتعليم
  11. الصحة تفتتح مركز خدمات للجمهور ونظاما إلكترونيا للتحويلات
  12. شرطة جنين تنقذ مواطنا حاول احراق نفسه
  13. المالكي من بغداد: انتصار العراق على داعش انتصار للأمة وفلسطين
  14. الحمد الله يبحث مع ممثل الاتحاد الاوروبي اخر التطورات
  15. د. رياض المالكي: وزير الخارجية العراقي سيزور فلسطين قريبا
  16. القاء زجاجة حارقة على شاحنة اسرائيلية شرق رام الله
  17. مصرع مواطن إثر إطلاق مجهولين الرصاص عليه داخل محله في قلقيلية
  18. اشتباكات عنيفة بين مطلوبين والقوة المشتركة بمخيم عين الحلوة في لبنان
  19. "الاوقاف" توقف إجراءات سفر حجاج الدفعة الإضافية
  20. الاحتلال يعتقل فلسطينيا يحمل سكينا في محطة القطار الخفيف في القدس

"ابو معروف" يستقيل من الكنيست

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 13/08/2017 الساعة: 08:26 )
القدس - معا - قدّم النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة) مساء الاربعاء استقالته الرسمية من الكنيست بناء على اتفاق التناوب الذي أبرم بين مركّبات القائمة المشتركة بإشراف لجنة الوفاق، والذي ينصّْ على استقالته من الكنيست في نصف المدّة القانونية ليخلي مكانه للمقعد الرابع عشر جمعة الزبارقة (الذي دخل الكنيست بعد استقالة النائب السابق باسل غطاس في آذار الماضي). وقد سلّم استقالته لنائب رئيس الكنيست يتسحاك فاكنين الذي تم توكيله بتسلُّم الاستقالة من قبل رئيس الكنيست يولي ايدلشطين.

هذا وعقد د. ابو معروف مؤتمرا صحفيا في نادي الصداقة في كفرياسيف بعد تقديم الاستقالة مباشرة، بمشاركة سكرتير الجبهة منصور دهامشة ورئيس القائمة المشتركة النائب ايمن عودة، أكد من خلاله أن الحزب الشيوعي والجبهة يكونا بذلك قد استكملا كافة التزاماتهما تجاه اتفاقية التناوب، وأن ما يميِّز هذا الجسم العريق على مدار عشرات السنين هو الالتزام السياسي الأخلاقي بالعقود والاتفاقيات، ولذلك قمتُ وبرأس مرفوعة اليوم باحترام قرارات الحزب الشيوعي والجبهة وتنفيذ اتفاقية التناوب بحذافيرها نصاً وروحًا.

وقال سكرتير الجبهة منصور دهامشة، إن باستقالة عبد الله ابو معروف تكون الجبهة قد نفذت كامل التزاماتها كما تنص عليها اتفاقية التناوب، مؤكِّدا أن الجبهة اعتادت دائما أن تلتزم بالعقود والاتفاقيات وبالرغم من دخول النائب جمعة الزبارقة للكنيست يقدِّم النائب ابو معروف استقالته اليوم بحسب نصّْ الاتفاقية ليثبت أن حزبه وجبهته على العهد في صيانة القائمة المشتركة والحفاظ عليها كبؤبؤ العين.

وتحدّث دهامشة عن أداء د. ابو معروف البرلماني الرائع، حيث اعتُبِر من أنشط النواب في العمل البرلماني محقِّقا النجاحات الكثيرة في تعديل وتشريع قوانين اجتماعية، حيث عالج الكثير من المواضيع الاجتماعية والاقتصادية الحياتية المتعلِّقة بقضايا الأرض والمسكن واتحادات المياه وقضايا الصحة والتعليم وخدمات الرفاه وغيرها، من خلال طرحها على جدول أعمال الكنيست وفي اللجان البرلمانية، وخاصة لكونه عضوا في عدد من اللجان البرلمانية، مثل، لجنة الداخلية البرلمانية في وغيرها، وكعضو في لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية، وفي لجنة مكافحة الكحول والمخدرات وفي لجنة الكنيست البرلمانية التي تدير عمل الكنيست، وفي اللجان الفرعية المختلفة.

وفي كلمته أكد النائب ايمن عودة، أن النائب د. ابو معروف تصرّف بشهامة ومسؤولية كبيرة وقد عُرِف بالتزامه وبثقافته وأخلاقه الحزبية الراقية، وأنه كان برلمانيا ناجحا جدا بشهادة الخصم قبل الصديق، وبحسب تقرير الحرس الاجتماعي في الكنيست في الدورة البرلمانية الشتوية الأخيرة اعتُبِرَ د. ابو معروف واحدا من النواب العشرة الأوائل من حيث النشاط البرلماني في القضايا الاجتماعية التي تهمّْ الشرائح الفقيرة في المجتمع الاسرائيلي بشكل عام والمجتمع العربي في البلاد بشكل خاص.

وأضاف عودة، أن النائب د. ابو معروف اهتمّ بشكل خاص في حل مشاكل كثيرة تتعلّق بالجهاز الطبي العام في البلاد والخدمات الطبية وقضايا خريجي الجامعات الأجنبية وحل الكثير من المشاكل العالقة للأطباء وخريجي المهن الطبية المساندة التي كانت تصطدم بالجهاز البيروقراطي القائم في وزارة الصحة والسياسة التمييزية الواضحة تجاه الخرّيجين العرب.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017