الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الجريح" نتنياهو: يسعون لاسقاطي

نشر بتاريخ: 10/08/2017 ( آخر تحديث: 10/08/2017 الساعة: 10:02 )
"الجريح" نتنياهو: يسعون لاسقاطي
بيت لحم - معا - حمل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وسائل الإعلام الإسرائيلية والاحزاب المعارضة التي وصفها بـ"اليسارية" المسؤولية عن التحقيقات الجنائية الجارية ضده بشبهات فساد واتهمهم بأنهم يسعون لاسقاطه.
وأضاف نتنياهو خلال المؤتمر الذي نظمه حزب الليكود في "حدائق المعارض" وسط تل ابيب بمشاركة نحو 2000 شخص بينهم وزراء واعضاء كنيست ان "الهدف تنفيذ انقلاب على الحكم".
ووصف نتنياهو وسائل الاعلام بـ"شرطة قمع الفكر" وتعمل على مدار الساعة لإسقاطه.
الطيبي لـ معا: نتنياهو مضغوط وجريح
وعلق عضو الكنيست العربي أحمد الطيبي على خطاب نتنياهو قائلا: نتنياهو مضغوط وجريح، كان غاضبا بداية الاسبوع عندما لم يجد احدا بجانبه، لا من وزرائه ولا غيرهم، اجتمع مع الوزراء ووبخهم، ما دفع رئيس الائتاف الحكومي وهو احد المقربين لنتنياهو لعقد مؤتمر دعم وتأييد لرئيس الحكومة، في ظل التحقيقات التي تجريها الشرطة الاسرائيلية لنتنياهو بتهمة الرشوة وسوء الائتمان".
وأضاف لغرفة تحرير معا: لاول مرة يقوم رئيس الوزراء بعقد مؤتمر ضد النيابة العامة والشرطة، ويتهم اليسار والاعلام بانهم يريدون اسقاطه، لافتا الى ان نتنياهو من عين المستشار القضائي للحكومة والقائد العام للشرطة الإسرائيلية روني الشيخ وهما يمينيان متشددان، لكن امامهما مواد تحتم عليهما التحقيق فيها.
وشبه الطيبي نتنياهو بـالرئيس الامريكي ترامب عندما اتهم الاعلام بنشر اخبار كاذبة.
وأشار الى ان نتنياهو بحاجة الى دعم من وزرائه وهو يعرف انهم ينتظرون لحظة سقوطه، لافتا الى ان العدد الذي حضر لنتنياهو قليل جدا، لكن المهم الفكرة انه يريد الضغط وابتزاز النيابة العامة عبر مهرجان يميني ليكودي.