الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يسلم شقيقين اخطارين لهدم منزليهما في قرية بتير
  2. الاحتلال يغلق بوابة النبي صالح ويحاصر عدة قرى
  3. سوريا تشتكي اسرائيل للأمم المتحدة ومجلس الامن
  4. الشرطة الاسرائيلية تعتقل عشرات الفلسطينيين في الجنوب
  5. مستوطنون يهاجمون سكان تل ارميدة والكرنتينا وشارع الشهداء بالخليل
  6. فتح: استهداف أمن وأرض مصر استهداف للأمتين العربية والاسلامية
  7. نصف مليون متظاهر ببرشلونة ضد قرارات حكومة اسبانيا
  8. الاحتلال يعتقل شابين بعد الاعتداء عليهما شرق جنين
  9. التربية: 3778 تقدموا لوظائف إدارية في الوزارة والمديريات
  10. إدارة ترامب تدرس إيقاف لم شمل أسر اللاجئين
  11. البنك الدولي: مشاريعنا بالتعليم في فلسطين هي الأفضل بالمنطقة
  12. الحكومة تنعى شهداء الشرطة والقوى الأمنية في مصر
  13. مصرع طفلة عامين جراء دهسها من سيارة في رفح
  14. جيش الاحتلال يقصف 3 مدافع للجيش السوري ردا على سقوط 5 قذائف بالجولان
  15. الاحتلال يحتجز عشرات المزارعين خلف الجدار بسلفيت
  16. ارتفاع حصيلة شهداء الجيش المصري لـ58 ضابطا ومجندا
  17. نتنياهو يعمل على حشد دعم القوى العالمية لوقف انتكاسات أكراد العراق
  18. عريقات يغادر المستشفى بعد 7 أيام من زراعة الرئة
  19. الرئيس: الكوبلاك أحد أهم روافد العمل الشعبي لمنظمة التحرير
  20. استشهاد 14 شرطيا مصريا في اشتباك مسلح بمنطقة الواحات

اتحاد الجامعات والكليات الحكومية يلتقي عددا من القادة والمسؤولين

نشر بتاريخ: 10/08/2017 ( آخر تحديث: 10/08/2017 الساعة: 09:52 )
القدس- معا- نفذ وفد نقابي بقيادة الدكتور سامر عرقاوي عددا من الزيارات واللقاءات لعدد من القادة والمسؤولين يوم أمس الأربعاء، بهدف بحث عدد من الملفات والقضايا النقابية الخاصة بالجامعات والكليات الحكومية وفي مقدمتها قضية العاملين في غزة والأنباء التي تتردد عن نية الحكومة تنفيذ إجراءات بحقهم، وتأكيد الاتحاد معارضته ورفضه المساس بحقوقهم أو احالتهم إلى التقاعد والتخلي عن خدماتهم دون موافقتهم. بالإضافة إلى قضايا متعلقة بموظفي ومعلمي القدس والمطالبة باجراءات تضمن تثبيتهم ودعم صمودهم. والكادر الجديد الذي أعد الاتحاد دراسة حوله، ويخطط لمطالبة الحكومة بتبنيه وتنفيذه، والذي يوازي العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بنظرائهم في الجامعات الفلسطينية النظيرة. من خلال وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بوزيرها الدكتور صبري صيدم. حيث يقوم الاتحاد بحشد الدعم والتأييد لذلك المشروع لضمان اقراره وتنفيذه العام الجاري 2017م.

وبدأت الجولة بزيارة لمكتب الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية (الدكتور حنا عيسى)، والذي رحب بالوفد الزائر وناقش معه القضايا المطروحة وأكد دعمه لها واستعداده لنقل رسائل الاتحاد للقيادة الفلسطينية وعمل ما يمكن للمساعدة في حلها. وأكد د. عرقاوي دعم ومبايعة الاتحاد والعاملين للقيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس أبو مازن. وشكر الاتحاد وامتنانه للدكتور حنا على مواقفه المشرفة وحسن استقباله لوفد الاتحاد. وقام د.عرقاوي والوفد المرافق بتسليم د.حنا رسائل متعلقة بالقضايا المطروحة بالإضافة إلى درع التكريم له، والتقاط الصور التذكارية معه في ختام اللقاء.

ثم توجه وفد الاتحاد إلى مقر المجلس التشريعي الفلسطيني في رام الله والتقى أمينه العام (إبراهيم خريشة) في مكتبه. حيث جرى نقاش حول مختلف القضايا المذكورة، بالإضافة إلى قضية القرار الذي علم به الاتحاد مؤخر والمتعلقة بمصادرة الحكومة لمساحات كبيرة من أراضي الجامعة في خضوري والعروب، والذي يمس (من وجهة نظر الاتحاد) في تقدم وتطور جامعة الوطن وجامعة الدولة الفلسطينية، (جامعة فلسطين التقنية – خضوري). والسبل المتاحة والامكانيات المتوفرة للمطالبة بمراجعة القرار وإعادة النظر فيه. وفي ختام اللقاء، شكر الاتحاد ممثلا بالدكتور عرقاوي، خريشة على حسن الضيافة والاستقبال والتقاط صور تذكارية معه.

وانتقل بعدها وفد الاتحاد لزيارة فرع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في رام الله. واجتمع الوفد بطاقم المركز وعلى رأسهم المدير العام (حسن البرغوثي). حيث تركز اللقاء والمناقشات على القضية الأبرز للاتحاد والمتعلقة بموظفي غزة. وقد تم الاتفاق على خطوات وإجراءات سيقوم بها الاتحاد مع المركز، تشمل عقد ورشة عمل في القريب العاجل، تضم ممثلي النقابات الحكومية البارزة بالإضافة إلى خبراء ومختصين لبحث القضية ووضع خطة تشمل عقد مؤتمر صحفي والقيام باجراءات عملية تتضامن مع العاملين في المحافظات الجنوبية وتجنيبهم أي ضرر أو مساس بحقوقهم. وقد اتفقوا أيضا على طرح الاتحاد لقضاياه الاستراتيجية في المؤتمر النقابي الذي ينوي المركز اقامته الشهر القادم. وقد شكر الدكتور عرقاوي باسم الاتحاد، المركز ممثلا بالبرغوثي على دعمه اللامحدود والمتواصل والمستمر وتبنيه لقضاياه وحقوق العاملين المنتسبين له، وقاموا بتسليمه درع التكريم والتقاط الصور التذكارية معه.

وفي ختام الجولة، قام وفد الاتحاد بزيارة مقر الحملة الشعبية لمناصرة الأسرى وعلى رأسهم الأسير المناضل، الدكتور والأستاذ الجامعي (مروان البرغوثي)، والتقوا عقيلته، الفاضلة (فدوى البرغوثي). ونقلوا لها رسالة محبة ودعم وتأييد للأسرى وقضيتهم وأمل بأن ينالوا حريتهم في القريب العاجل من سجون الاحتلال وزنازينه. واستمعوا إلى الدور والعطاء العظيم الذي يقوم به الدكتور مروان داخل السجن من خلال تدريسه لعدد من شعب الدراسات العليا للأسرى الفلسطينيين. وتخرج عدد منهم وحصوله على درجة الماجستير. وأشاد د.عرقاوي، بالأسرى الأبطال وعلى تمسكهم بالنضال من خلال التعليم والارتقاء المستمر للوصول لأعلى الدرجات العلمية، ورفع رأس الوطن بنضالهم وعلمهم وصمودهم.

يذكر بأن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يشمل حاليا كل من (جامعة الأقصى ـ غزة) و(جامعة فلسطين التقنية – خضوري) و(كليات فلسطين التقنية – العروب، دير البلح، رام الله للبنات) و(كلية العلوم والتكنلوجيا – خانيونس) و(كلية الأمة – القدس).
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017